❞ رواية نعاس  ❝  ⏤ هاروكي موراكامي

❞ رواية نعاس ❝ ⏤ هاروكي موراكامي

رواية هاروكي موراكامي التي بين أيدينا ليست مجرد سرد شيق للأحداث فحسب بقدر ما هي منظار مكبر يسمح لنا بتأمل ما لا يرى من تفاصيل وجودنا في دهشة مشوبة بحزن شفيف. وإذا كانت بطلة الرواية قد توقفت عن النعاس نهائيا فإن قدرة مواراكامي على الإدهاش سرعان ما تنقل عدوى البطلة إلى قارئ الرواية ليجد نفسه مورطا في عوالمها الغريبة غير قادر على النوم قبل إنهائها.
هاروكي موراكامي - هاروكي موراكامي (باليابانية: 村上春樹 موراكامي هاروكي) (مواليد 12 يناير 1949) هو كاتب ياباني من مدينة كيوتو. لاقت أعماله نجاح باهرًا حيث تصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعًا سواء على الصعيد المحلي أو العالمي وترجمت إلى أكثر من 50 لغة. حصل موراكامي أيضًا على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة عالم الفنتازيا (2006) وجائزة فرانك أوكونور العالمية للقصة القصيرة (2006) وجائزة فرانز كافكا (2006) وجائزة جائزة القدس (2009).
من أبرز أعماله رواية مطاردة الخراف الجامحة (1982) والغابة النروجية (1987) وكافكا على الشاطئ (2002) وإيتشي كيو هاتشي يون (2009 - 2010).
سيرته
ولد هاروكي في مدينة كيوتو عام 1949، وأمضى معظم فترة صباه في كوبه ومنذ طفولته كان موراكامي متأثر بالثقافة الغربية وبالتحديد الموسيقى و الأدب الغربي. درس الدراما في جامعة واسيدا في طوكيو حيث تعرف على زوجته يوكو.

أعماله
روايات
اسمع صوت أغنية الريح (1987)
بنبول، 1973 (1985)
مطاردة الخراف الجامحة (1982)
ارض العجائب الحارة ونهاية العالم (1985)
الغابة النروجية (1987) (باليابانية: ノルウェイの森)
رقص رقص رقص (1988)
جنوب الحدود، غرب الشمس (1992)
تاريخ العصفور الألي (1994 - 1995)
سبوتنيك الحبيبة (1999)
كافكا على الشاطئ (2002) (باليابانية: 海辺のカフカ)
ما بعد الظلام (2004)
إيتشي كيو هاتشي يون (2009 - 2010)
تسكورو تازاكي عديم اللون وسنوات حجه (2013)
مقتل قائد الفرسان (2017) (باليابانية: 騎士団長殺し). [2]
قصص قصيرة
المكتبة الغريبة (2005) (باليابانية: ふしぎな図書館) ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ 1Q84 "إيتشي كيو هاتشي يون" ❝ ❞ 1Q84 الكتاب الثاني "يوليو - سبتمبر" ❝ ❞ ما بعد الظلام ❝ ❞ كافكا على الشاطىء ❝ ❞ رقص ... رقص ... رقص ❝ ❞ سبوتنيك الحبيبة ❝ ❞ نعاس ❝ ❞ 1Q84 الكتاب الثالث "اكتوبر- ديسمبر" ❝ ❞ كافكا على الشاطئ ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار الآداب ❝ ❞ مسكيلياني للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الادب ❝ ❞ مكتبة تنمية ❝ ❱
من ادب البلدان الغربية - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من رواية نعاس

نبذة عن الكتاب:
نعاس

2013م - 1445هـ
رواية هاروكي موراكامي التي بين أيدينا ليست مجرد سرد شيق للأحداث فحسب بقدر ما هي منظار مكبر يسمح لنا بتأمل ما لا يرى من تفاصيل وجودنا في دهشة مشوبة بحزن شفيف. وإذا كانت بطلة الرواية قد توقفت عن النعاس نهائيا فإن قدرة مواراكامي على الإدهاش سرعان ما تنقل عدوى البطلة إلى قارئ الرواية ليجد نفسه مورطا في عوالمها الغريبة غير قادر على النوم قبل إنهائها.

.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

«النعاس» تلك اليد الشفّافة التي تتسلّل إلى وعينا كلّ يوم فتعبث به وتأخذنا في جولة سحريّة عبر عالم مليء بالألغاز. أيّ معنى لحياتنا في غيابه؟ كذا تساءلنا جميعاً في لحظة بعينها من لحظات حياتنا مستمتعين بلعبة الاحتمالات المنسابة أمامنا كفقاعات الصابون… ولم نظفر بشيء لكنّ بطلة هذه الرواية استطاعت أن تحوّل الاحتمال إلى واقع حين وضعها المصير في غمار التجربة. وبمجرّد وقوفها هناك عند الضفّة الأخرى ضفّة اللانوم واليقظة الدائمة لم يعد يشغلها سوى الإجابة عن سؤالها الأكثر إلحاحاً: «أيّ معنى لذهابنا اليوميّ إلى الفراش وإغماضنا أعيننا في انتظار النوم؟» فإذا بها تنقّب عن الأجوبة الممكنة في رفوف الذاكرة وبين طيّات الكتب من دون أن تحظى بجواب شاف تتخذه بديلاً من إجابتها الموقتة: «حتّى ذلك الحين كنت أعتبر النعاس دفعة تحت الحساب من رصيد الموت». هكذا كانت إجابتها لكن من تراه يعود من عالم الأموات ليؤكّد الإجابة أو ينفيها؟ حتما لا أحد! رواية هاروكي موراكامي هذه ليست مجرّد سرد شائق فحسب بقدر ما هي منظار مكبّر يسمح لنا بتأمّل ما لا يُرى من تفاصيل وجودنا في دهشة مشوبة بحزن شفيف. وإذا كانت بطلة الرواية توقفت عن النعاس نهائياً فإنّ قدرة موراكامي على الإدهاش سرعان ما تنقل عدوى البطلة إلى قارئ الرواية ليحد نفسه متورّطاً في عوالمها الغريبة غير قادر على النوم قبل إنهائها». 



سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة نعاس

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
هاروكي موراكامي - Haruki Murakami

كتب هاروكي موراكامي هاروكي موراكامي (باليابانية: 村上春樹 موراكامي هاروكي) (مواليد 12 يناير 1949) هو كاتب ياباني من مدينة كيوتو. لاقت أعماله نجاح باهرًا حيث تصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعًا سواء على الصعيد المحلي أو العالمي وترجمت إلى أكثر من 50 لغة. حصل موراكامي أيضًا على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة عالم الفنتازيا (2006) وجائزة فرانك أوكونور العالمية للقصة القصيرة (2006) وجائزة فرانز كافكا (2006) وجائزة جائزة القدس (2009). من أبرز أعماله رواية مطاردة الخراف الجامحة (1982) والغابة النروجية (1987) وكافكا على الشاطئ (2002) وإيتشي كيو هاتشي يون (2009 - 2010). سيرته ولد هاروكي في مدينة كيوتو عام 1949، وأمضى معظم فترة صباه في كوبه ومنذ طفولته كان موراكامي متأثر بالثقافة الغربية وبالتحديد الموسيقى و الأدب الغربي. درس الدراما في جامعة واسيدا في طوكيو حيث تعرف على زوجته يوكو. أعماله روايات اسمع صوت أغنية الريح (1987) بنبول، 1973 (1985) مطاردة الخراف الجامحة (1982) ارض العجائب الحارة ونهاية العالم (1985) الغابة النروجية (1987) (باليابانية: ノルウェイの森) رقص رقص رقص (1988) جنوب الحدود، غرب الشمس (1992) تاريخ العصفور الألي (1994 - 1995) سبوتنيك الحبيبة (1999) كافكا على الشاطئ (2002) (باليابانية: 海辺のカフカ) ما بعد الظلام (2004) إيتشي كيو هاتشي يون (2009 - 2010) تسكورو تازاكي عديم اللون وسنوات حجه (2013) مقتل قائد الفرسان (2017) (باليابانية: 騎士団長殺し). [2] قصص قصيرة المكتبة الغريبة (2005) (باليابانية: ふしぎな図書館)❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ 1Q84 "إيتشي كيو هاتشي يون" ❝ ❞ 1Q84 الكتاب الثاني "يوليو - سبتمبر" ❝ ❞ ما بعد الظلام ❝ ❞ كافكا على الشاطىء ❝ ❞ رقص ... رقص ... رقص ❝ ❞ سبوتنيك الحبيبة ❝ ❞ نعاس ❝ ❞ 1Q84 الكتاب الثالث "اكتوبر- ديسمبر" ❝ ❞ كافكا على الشاطئ ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار الآداب ❝ ❞ مسكيلياني للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الادب ❝ ❞ مكتبة تنمية ❝ ❱. المزيد..

كتب هاروكي موراكامي
الناشر:
مسكيلياني للنشر والتوزيع
كتب مسكيلياني للنشر والتوزيع دار نشر تونسية تأسست سنة 2006 تهتم بالأعمال الجادّة في الترجمة والفكر والإبداع.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ظل الريح ❝ ❞ ميتتان لرجل واحد ❝ ❞ انقطاعات الموت ❝ ❞ شجرتي شجرة البرتقال الرائعة ❝ ❞ ذئب البراري ل هيرمان هيسه ❝ ❞ الساعة الخامسة والعشرين ❝ ❞ هيا نشتر شاعرا ❝ ❞ آخر الرعية ❝ ❞ حياة الكتابة ❝ ❞ نعاس ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ هاروكي موراكامي ❝ ❞ جوزيه ساراماغو ❝ ❞ كارلوس زافون ❝ ❞ خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس ❝ ❞ ستيفان زفايج ❝ ❞ نيكوس كازانتزاكيس ❝ ❞ هيرمان هيسه ❝ ❞ شكري المبخوت ❝ ❞ كونستانس جيورجيو ❝ ❞ جورجي أمادو ❝ ❞ إبراهيم عبد المجيد ❝ ❞ افونسو كروش ❝ ❞ ناتسومي سوسيكي ❝ ❞ ستيفان زفايغ ❝ ❞ عبدالله الزماي ❝ ❞ هرمان هيسه ❝ ❞ طاهر الزهراني ❝ ❞ محمد النّعاس ❝ ❞ أبو بكر العيادي ❝ ❞ سورج شالاندون ❝ ❞ نزار شقرون ❝ ❞ قسطنطين جيورجيو ❝ ❞ زهران القاسمي ❝ ❞ زينب إبراهيم الخضيري ❝ ❞ جون دومينيك بوني ❝ ❞ كارسن مكالرز ❝ ❞ عبد الله آل عياف ❝ ❞ جولي أوتسوكا ❝ ❞ إيناس العباسي ❝ ❞ بورس فيان ❝ ❞ وليد السويركي ❝ ❞ سعيد بنعبد الواحد ❝ ❞ علي المجنوني ❝ ❞ أسامة إسبر ❝ ❞ شوقي العنيزي ❝ ❞ وليد أحمد ❝ ❱.المزيد.. كتب مسكيلياني للنشر والتوزيع