❞ كتاب فن الكلام  ❝  ⏤ إيهاب فكري

❞ كتاب فن الكلام ❝ ⏤ إيهاب فكري

هذا كتاب شيق جدًا، ومهم جدًا .. تبدأ أهميته من بداية استيقاظك من النوم وطوال رحلتك إلى العمل .. وصولًا إلى لقاء الأصدقاء أو مكالماتك الهاتفية آخر اليوم.إنه كتاب رائع عن مهارات الكلام وفن التواصل وأسلوب الحوار الناجح.

هل فكرت كيف يمكنك أن تدير مقابلة عمل سليمة، كيف تدير الحوار مع أصدقائك، كيف تتفاوض مع زبائنك وفريق عملك ، كيف تعبر عن نفسك أو حتى أن تختلف في الرأي وتعبر عن ذلك بطريقة تضيف لوجهة نظرك

إذا كنت من أصحاب الطموح في الحياة العملية والإجتماعية، فاعلم أن أول طريق النجاح يبدأ بالإدارة، وأول طرق الإدارة يبدأ بمهارات الإتصال.. أو كما نسميها بطريقة مُبسَّطة : فن الكلام
إيهاب فكري - هو أحد المهتمين بتنمية القدرات الإدارية للشباب في مصر، خلفيته الأكاديمية لم تكن هي العامل الوحيد لإهتمامه بعلوم الإدارة، فغير أنه حاصل علي بكاليريوس إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، ودرجتي الدبلوم والماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وكذلك درجة الدكتوراة في إستراتيجيات التسويق من الجامعة الأمريكية بلندن ..



❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فن الكلام ❝ ❞ 4 شارع النجاح ❝ ❞ اصحاب الكاريزما ❝ الناشرين : ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب التنميه البشريه - مكتبة كتب التنمية البشرية.


اقتباسات من كتاب فن الكلام

نبذة عن الكتاب:
فن الكلام

2012م - 1445هـ
هذا كتاب شيق جدًا، ومهم جدًا .. تبدأ أهميته من بداية استيقاظك من النوم وطوال رحلتك إلى العمل .. وصولًا إلى لقاء الأصدقاء أو مكالماتك الهاتفية آخر اليوم.إنه كتاب رائع عن مهارات الكلام وفن التواصل وأسلوب الحوار الناجح.

هل فكرت كيف يمكنك أن تدير مقابلة عمل سليمة، كيف تدير الحوار مع أصدقائك، كيف تتفاوض مع زبائنك وفريق عملك ، كيف تعبر عن نفسك أو حتى أن تختلف في الرأي وتعبر عن ذلك بطريقة تضيف لوجهة نظرك

إذا كنت من أصحاب الطموح في الحياة العملية والإجتماعية، فاعلم أن أول طريق النجاح يبدأ بالإدارة، وأول طرق الإدارة يبدأ بمهارات الإتصال.. أو كما نسميها بطريقة مُبسَّطة : فن الكلام .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 آلاف من الذين نجحوا في الحياة .. بل وأثروا في حياة غيرهم من الناس .. لم تكن لديهم قدارات خاصة سوى الإهتمام بقيمة وكيفية ما يقولون، وإذا كنت تظن أنك تجيد فن الكلام، فإن هذا الكتاب فرصة حقيقية لمراجعة نفسك .. وإذا كنت تظن أنك لا تجيد هذا الفن الهام، فانتظر .. قد يكون لك رأي أخر بعد قراءة هذا الكتاب.
لا توجد في العلوم الإنسانية إجابات نموذجية .. لذلك لن تجد في هذا الكتاب كلمات معينة لكي تقال في المناسبات المختلفة، ولكن الغرض من هذا الكتاب هو التركيز على أربعة معاني أساسية، تضمن لمن يفهمها النجاح في فن الكلام. 


في هذا الكتاب أربعة أبواب أساسية حول فن الكلام:

*فن الاستماع
*مقاطعة المتكلم
*الفرق بين الجدل والنقاش
*دائرة العشم وثقافة "قلة الذوق"

وإن كان النقاش حول فن الكلام يستوجب التطرق الي موضوعات ونقاط أكثر وأكثر، ولكني فضلت الحديث عن أهم هذه الموضوعات من وجهه نظري، وذلك لكي لا أطيل علي القارئ، والذي يمكن أن يكون لا يحب القراءة بوجه عام، أويفضل الموضوعات الخفيفة والبعيدة عن الألفاظ الصعبة والمعاني الفلسفية.. لا تدع الفرصة تفوتك لقراءة هذا الكتاب، والذي كتب خصيصاً بألفاظ سهلة وأمثلة واقعية، لضمان وصول المعنى بأسهل طريقة وفي أسرع وقت، فإذا كنت من أصحاب الطموح في الحياة العملية والإجتماعية، فاعلم أن أول طريق النجاح يبدأ بالإدارة، وأول طريق الإدارة يبدأ بمهارات الإتصال .. أو دعنا نسميها بطريقتنا المصرية البسيطة .. فن الكلام!

إقتباسات من الكتاب :

“وهذه كلمة السر هنا.. انقد الكلام وليس المتكلم.. انقد الفعل وليس الفاعل.. من فضلك، اترك الفاعل لحاله.”


“فكلما كان الإنسان هادئاً و صبوراً كلما كان موقفه أقوى ، و بعيداً عن فكر بعض الفضائيات و الحوارات التليفزيونية التي تتسم بهذا الأسلوب ، فإن المبالغة في الهجوم و الجدل قد يزيد من نسبة المشاهدة لهذا البرنامج أو ذاك ، و عليه قد يزيد من قيمة العائد من الإعلانات ، و لكنه بالتأكيد يَحُطَُ من قدر المتحاورين ، أو المتناحرين على الشاشة ، الذين يكونون أحياناً كالديوك التي يجعلها أصحابها تصارع بعضها بعضاً لإمتاع المشاهدين و لجذب المراهنين !”

“فمثلاً: إذا قالالرجل لزوجته: "ياريت نقفل الشباك المفتوح ده ، أحسن كده ممكن يجيب برد للولاد و هم نايمين" - ملحوظة موضوعية.

فتقول: "يعني إيه؟ أنا مش واخدة بالي من ولادي؟ .. على فكرة أنا بحب ولادي جداً .. و بخاف عليهم أكتر من أي حد" - رد غير موضوعي.

من قال أنها لا تحب أولادها ؟ .. الكلام كله كان عن الشباك و عن تيارات الهواء و البرد.”

“الاحمق الساكت يُحسَب من الحكماء”


فن الكلام وأصول الحوار الناجح
كتاب فن الكلام عصير الكتب

تحميل كتاب فن الكلام pdf مجانا

كتاب فن التحدث مع الاخرين بلباقة pdf

كتاب تعلم فن الرد pdf

أصحاب الكاريزما

كتب عن الحوار

كتاب مهارات التحدث pdf

كتاب فن الرد



سنة النشر : 2012م / 1433هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة فن الكلام

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل فن الكلام
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إيهاب فكري - Ihab Fikri

كتب إيهاب فكري هو أحد المهتمين بتنمية القدرات الإدارية للشباب في مصر، خلفيته الأكاديمية لم تكن هي العامل الوحيد لإهتمامه بعلوم الإدارة، فغير أنه حاصل علي بكاليريوس إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، ودرجتي الدبلوم والماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وكذلك درجة الدكتوراة في إستراتيجيات التسويق من الجامعة الأمريكية بلندن .. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فن الكلام ❝ ❞ 4 شارع النجاح ❝ ❞ اصحاب الكاريزما ❝ الناشرين : ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب إيهاب فكري
الناشر:
دار دون للنشر والتوزيع
كتب  دار دون للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سوف احكى عنك ❝ ❞ مطلوب حبيب ❝ ❞ فن الكلام ❝ ❞ فكر كأنك طبيب نفسي ❝ ❞ تحدث امام الجميع بجاذبية ❝ ❞ رسائل حريمي جدا ❝ ❞ الكاريزما الاكثر تاثيرا ❝ ❞ المعنى في طريقي ❝ ❞ تفاصيل الوحدة والونس ❝ ❞ ما لا نبوح به ❝ ❱.المزيد.. كتب دار دون للنشر والتوزيع