❞ كتاب الاستشراق: المفاهيم الغربية للشرق ❝  ⏤ إدوارد سعيد

❞ كتاب الاستشراق: المفاهيم الغربية للشرق ❝ ⏤ إدوارد سعيد


إدوارد سعيد - إدوارد وديع سعيد (1 نوفمبر 1935 القدس - 25 سبتمبر 2003 نيويورك) Edward W. Said مُنظر أدبي فلسطيني-أمريكي. يعد أحد أهم المثقفين الفلسطينيين وحتى العرب في القرن العشرين سواءً من حيث عمق تأثيره أو من حيث تنوع نشاطاته، بل ثمة من يعتبره واحداً من أهم عشرة مفكرين تأثيراً في القرن العشرين.

كان أستاذاً جامعياً للنقد الأدبي والأدب المقارن في جامعة كولومبيا في نيويورك ومن الشخصيات المؤسسة لدراسات ما بعد الاستعمارية (ما بعد الكولونيالية). ومدافعاً عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، وقد وصفه روبرت فيسك بأنه أكثر صوتٍ فعالٍ في الدفاع عن القضية الفلسطينية.


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ خيانة المثقفين ❝ ❞ القلم والسيف ❝ ❞ الاستشراق: المفاهيم الغربية للشرق ❝ ❞ خارج المكان ❝ ❞ المثقف والسلطة ❝ ❞ الثقافة والمقاومة ❝ ❞ صور المثقف ❝ ❞ الآلهة التي تفشل دائماً ❝ ❞ القلم والسيف حوارات مع دافيد بارساميان ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار الآداب ❝ ❞ رؤية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز التأصيل للدراسات والبحوث ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الاستشراق: المفاهيم الغربية للشرق

2006م - 1445هـ
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 15.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الاستشراق: المفاهيم الغربية للشرق

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إدوارد سعيد - Edward Said

كتب إدوارد سعيد إدوارد وديع سعيد (1 نوفمبر 1935 القدس - 25 سبتمبر 2003 نيويورك) Edward W. Said مُنظر أدبي فلسطيني-أمريكي. يعد أحد أهم المثقفين الفلسطينيين وحتى العرب في القرن العشرين سواءً من حيث عمق تأثيره أو من حيث تنوع نشاطاته، بل ثمة من يعتبره واحداً من أهم عشرة مفكرين تأثيراً في القرن العشرين. كان أستاذاً جامعياً للنقد الأدبي والأدب المقارن في جامعة كولومبيا في نيويورك ومن الشخصيات المؤسسة لدراسات ما بعد الاستعمارية (ما بعد الكولونيالية). ومدافعاً عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، وقد وصفه روبرت فيسك بأنه أكثر صوتٍ فعالٍ في الدفاع عن القضية الفلسطينية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ خيانة المثقفين ❝ ❞ القلم والسيف ❝ ❞ الاستشراق: المفاهيم الغربية للشرق ❝ ❞ خارج المكان ❝ ❞ المثقف والسلطة ❝ ❞ الثقافة والمقاومة ❝ ❞ صور المثقف ❝ ❞ الآلهة التي تفشل دائماً ❝ ❞ القلم والسيف حوارات مع دافيد بارساميان ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار الآداب ❝ ❞ رؤية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز التأصيل للدراسات والبحوث ❝ ❱. المزيد..

كتب إدوارد سعيد
الناشر:
رؤية للنشر والتوزيع
كتب رؤية للنشر والتوزيعتأسست دار رؤية للنشر والتوزيع عام 2002 في سور الأزبكية. رؤيتنا هي احترام عقل القارئ بالعربية بما نقدمه من أفخم الإصدارات الفكرية. وأخذنا على عاتقنا ربط الشرق بالمغرب والمحيط بالخليج، فجمعنا كُتّابا من جميع الدول العربية دون استثناء. ولم نغفل عن جودة طباعتنا.. إذ تتم بتقنية عالية المعايير. حيث يمر الكتاب بمراحل متعددة، بدءا من عرضه على لجنة القراءة المكوَّنة من مجموعة من المتخصصين، ثم تصحيحه لغويا، ومراجعته، وتحريره، وتصميم الغلاف بما يتناسب مع الموضوع. وأخيراً اختيارأجود أنواع الورق، لينتهي الكتاب فى أحدث المطابع ليصل للقارئ في أبهي صورة. كذلك نعمل علي تأسيس المكتبات للأفراد والمؤسسات، في مختلف العلوم والمعارف، بكل دول العالم . ويتم اختيار الكتب من خلال رؤية مبنية علي التخطيط المنهجى العلمى السليم، مع القيام بكافة الإجراءات ليصل إلى مريديه وفي أي مكان. ورغبة منا فى المحافظة على تراثنا العربي الأصيل، نحرص علي شراء المكتبات والكتب القديمة في مختلف العناوين، وفي أي مكان. ولأننا نؤمن بحق الإنسان في العلم؛ نقدم الدعم والمساعدة لكافة الطلاب في مراحلهم التعليمية المختلفة، حتى الجامعة، بمنحهم خصما خاصا على مشترياتهم لتحفيزهم وحثهم على القراءة. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحب فى زمن الكوليرا ❝ ❞ فن اللامبالاه ❝ ❞ مائة عام من العزلة ❝ ❞ وادي الذئاب المنسية ❝ ❞ الشيطان يحكى ❝ ❞ ثلاثية غرناطة ❝ ❞ فتاة الياقة الزرقاء ❝ ❞ ألف شمس ساطعة ❝ ❞ يوم مشهود ❝ ❞ إرم ذات العماد - من مكة إلى أورشليم : البحث عن الجنة ❝ ❱.المزيد.. كتب رؤية للنشر والتوزيع