❞ كتاب تيسير الصرف ❝  ⏤ عبدالقادر الفيضي - عبدالله الدارمي

❞ كتاب تيسير الصرف ❝ ⏤ عبدالقادر الفيضي - عبدالله الدارمي

هذا الكتاب الذي بين أيديكم مقرر للسنتين الأولى والثانية لطلبة المرحلة الثانوية العالية ونأمل أن تترسخ لدى الطلبة فيما إذا استوعبوا محتوياته بعناية – قاعدة متينة من علم الصرف بحيث تسهل عليهم متابعة الدراسات العليا في اللغة العربية والعلوم الإسلامية لمن يرغب في ذلك.وقررنا أن نحتذي في هذا الكتاب طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قربا إلى العقول.فأوردنا أولا الأمثلة الكثيرة التي تستنبط منها القواعد، ثم بينا في بسط سبيل الإستنباط منها، فتأخذ بأيدي الطلاب من دراسة كل مثال إلى النتيجة الواضحة والقاعدة العامة، ثم وضعنا القواعد والتعاريف المستنبطة في عبارات تقرب إلى الأفهام، وأخيرا اتبعنا بالتمارين لترسخ المحصل في الأذهان.
عبدالقادر الفيضي - عبدالله الدارمي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تيسير الصرف ❝ الناشرين : ❞ مجلس التعليم الإسلامي ❝ ❱
من النحو كتب علم اللغة العربية - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
تيسير الصرف

2007م - 1445هـ
هذا الكتاب الذي بين أيديكم مقرر للسنتين الأولى والثانية لطلبة المرحلة الثانوية العالية ونأمل أن تترسخ لدى الطلبة فيما إذا استوعبوا محتوياته بعناية – قاعدة متينة من علم الصرف بحيث تسهل عليهم متابعة الدراسات العليا في اللغة العربية والعلوم الإسلامية لمن يرغب في ذلك.وقررنا أن نحتذي في هذا الكتاب طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قربا إلى العقول.فأوردنا أولا الأمثلة الكثيرة التي تستنبط منها القواعد، ثم بينا في بسط سبيل الإستنباط منها، فتأخذ بأيدي الطلاب من دراسة كل مثال إلى النتيجة الواضحة والقاعدة العامة، ثم وضعنا القواعد والتعاريف المستنبطة في عبارات تقرب إلى الأفهام، وأخيرا اتبعنا بالتمارين لترسخ المحصل في الأذهان. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

اللغه العربيه النحو العربي قواعد النحو الاستنباط علم الصرف العلوم الاسلاميه دراسه 



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تيسير الصرف

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تيسير الصرف
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبدالقادر الفيضي - عبدالله الدارمي - ABDALQADR ALFIDI ABDALLH ALDARMI

كتب عبدالقادر الفيضي - عبدالله الدارمي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تيسير الصرف ❝ الناشرين : ❞ مجلس التعليم الإسلامي ❝ ❱. المزيد..

كتب عبدالقادر الفيضي - عبدالله الدارمي
الناشر:
مجلس التعليم الإسلامي
كتب مجلس التعليم الإسلامي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تيسير الصرف ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبدالقادر الفيضي - عبدالله الدارمي ❝ ❱.المزيد.. كتب مجلس التعليم الإسلامي