❞ كتاب قطوف من الادب والثقافة ❝  ⏤ ديزيره سقال

❞ كتاب قطوف من الادب والثقافة ❝ ⏤ ديزيره سقال

كتاب فيه مجموعة دراسات في الأدب والأدب المقارن واللغة والتربية والتترجمة وعلاقة الأدب بالإعلام.
ديزيره سقال - ديزيره سقال هو شاعر وباحث وناقد وأكاديمي لبناني. ولد في العام 1958. له العديد من المؤلفات الشعرية والنقدية، فضلا عن المقالات التي نشرها في الصحف والدوريات اللبنانية والعربية. وكان قد حصل على جائزة الشعر الأولى من الجامعة اللبنانية في العام 1980 ثم جائزة النثر في العام نفسه، وبعدها جائزة الشعر في لبنان (الحركة الثقافية بطرابلس) في العام 2004.

ولد ديزيره رولان سقال في ساقية المسك - بكفيا (قضاء المتن الشمالي - محافظة جبل لبنان) في 24 حزيران (يونيو) العام 1958. حاز في العام 1988 شهادة دكتوراه الدولة (فئة أولى) في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية، عام 1988. ومارس الصحافة لمدة محدودة بين 1979 و1981 (مكتب أمين عام اتحاد الصحفيين العرب)، والتعليم ما قبل الجامعي، قبل أن ينتقل إلى التفرغ للتعليم العالي في ملاك كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية. وهو يتقن إلى جانب اللغة العربية، الفرنسية والإنكليزية.

نشاطه الثقافي والفكري
عمل سقال مديرًا لمنشورات مريم. وكتب مقالات ودراسات أدبية ولغوية وفكرية وتاريخية وفلسفية، في عدد من الصحف والمجلات منها: الآداب - مواقف - الباحث - الفكر العربي المعاصر - كتابات معاصرة - الحداثة - النهار - الأنوار. وغيرها.

يرأس سقال جمعية تجاوز التي تعنى بالإبداع والثقافة والقضايا الأدبية، وكان من ضمن أعضاء الهيئة الادارية المنتخبة لاتحاد الكتّاب اللبنانيين عدة مرات، آخرها برئاسة د. وجيه فانوس. كذلك كان عضوًا في الهيئة الادارية المنتخبة للحركة الثقافية في لبنان.

إضافة إلى ممارسته التعليم العالي، وحيازته رتبة الأستاذية، استلم سقال إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية (الفرع الثاني)، كذلك استلم رئاسة قسم اللغة العربية وآدابها في الكلية غير مرة، ورئاسة الفرقة البحثية الخاصة باللغة العربية وآدابها في المعهد العالي للدكتوراه في الجامعة اللبنانية. وأشرف على عشرات الرسائل والأطاريح الأكاديمية، وكان من ضمن لجان قبول المشاريع الأكاديمة في الجامعة اللبنانية، وكانت له مشاركات في العديد من الندوات والمؤتمرات، فضلًا عن الأمسيات الشعرية.

أعماله
صدر أول ديوان لسقال في العام 1986، وكان تحت عنوان "رؤيا لتاريخ أبي عبد الله". وقد بلغت مؤلفاته الشعرية والنقدية المنشورة نحو 60 كتابًا. فضلا عن كتب التحقيق التراثية، والكتب المدرسية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ قطوف من الادب والثقافة ❝ ❱
من كتب النقد الأدبي - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
قطوف من الادب والثقافة

2020م - 1445هـ
كتاب فيه مجموعة دراسات في الأدب والأدب المقارن واللغة والتربية والتترجمة وعلاقة الأدب بالإعلام.

.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتاب فيه مجموعة دراسات في الأدب والأدب المقارن واللغة والتربية والتترجمة وعلاقة الأدب بالإعلام.

الادب- الادب المقارن- اللغة- التربية- الترجمة- علاقة الادب بالاعلام



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة قطوف من الادب والثقافة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل قطوف من الادب والثقافة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ديزيره سقال - Desire Saqal

كتب ديزيره سقال ديزيره سقال هو شاعر وباحث وناقد وأكاديمي لبناني. ولد في العام 1958. له العديد من المؤلفات الشعرية والنقدية، فضلا عن المقالات التي نشرها في الصحف والدوريات اللبنانية والعربية. وكان قد حصل على جائزة الشعر الأولى من الجامعة اللبنانية في العام 1980 ثم جائزة النثر في العام نفسه، وبعدها جائزة الشعر في لبنان (الحركة الثقافية بطرابلس) في العام 2004. ولد ديزيره رولان سقال في ساقية المسك - بكفيا (قضاء المتن الشمالي - محافظة جبل لبنان) في 24 حزيران (يونيو) العام 1958. حاز في العام 1988 شهادة دكتوراه الدولة (فئة أولى) في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية، عام 1988. ومارس الصحافة لمدة محدودة بين 1979 و1981 (مكتب أمين عام اتحاد الصحفيين العرب)، والتعليم ما قبل الجامعي، قبل أن ينتقل إلى التفرغ للتعليم العالي في ملاك كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية. وهو يتقن إلى جانب اللغة العربية، الفرنسية والإنكليزية. نشاطه الثقافي والفكري عمل سقال مديرًا لمنشورات مريم. وكتب مقالات ودراسات أدبية ولغوية وفكرية وتاريخية وفلسفية، في عدد من الصحف والمجلات منها: الآداب - مواقف - الباحث - الفكر العربي المعاصر - كتابات معاصرة - الحداثة - النهار - الأنوار. وغيرها. يرأس سقال جمعية تجاوز التي تعنى بالإبداع والثقافة والقضايا الأدبية، وكان من ضمن أعضاء الهيئة الادارية المنتخبة لاتحاد الكتّاب اللبنانيين عدة مرات، آخرها برئاسة د. وجيه فانوس. كذلك كان عضوًا في الهيئة الادارية المنتخبة للحركة الثقافية في لبنان. إضافة إلى ممارسته التعليم العالي، وحيازته رتبة الأستاذية، استلم سقال إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية (الفرع الثاني)، كذلك استلم رئاسة قسم اللغة العربية وآدابها في الكلية غير مرة، ورئاسة الفرقة البحثية الخاصة باللغة العربية وآدابها في المعهد العالي للدكتوراه في الجامعة اللبنانية. وأشرف على عشرات الرسائل والأطاريح الأكاديمية، وكان من ضمن لجان قبول المشاريع الأكاديمة في الجامعة اللبنانية، وكانت له مشاركات في العديد من الندوات والمؤتمرات، فضلًا عن الأمسيات الشعرية. أعماله صدر أول ديوان لسقال في العام 1986، وكان تحت عنوان "رؤيا لتاريخ أبي عبد الله". وقد بلغت مؤلفاته الشعرية والنقدية المنشورة نحو 60 كتابًا. فضلا عن كتب التحقيق التراثية، والكتب المدرسية.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ قطوف من الادب والثقافة ❝ ❱. المزيد..

كتب ديزيره سقال

كتب شبيهة بـ قطوف من الادب والثقافة:

قراءة و تحميل كتاب قطوف من اقوال المشاهير PDF

قطوف من اقوال المشاهير PDF

قراءة و تحميل كتاب قطوف من اقوال المشاهير PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب قطوف أدبية دراسات نقدية فى التراث العربى حول تحقيق التراث PDF

قطوف أدبية دراسات نقدية فى التراث العربى حول تحقيق التراث PDF

قراءة و تحميل كتاب قطوف أدبية دراسات نقدية فى التراث العربى حول تحقيق التراث PDF مجانا


Warning: extract() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/books/public_html/includes/functions.php on line 178
قراءة و تحميل كتاب  PDF

PDF

قراءة و تحميل كتاب PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب مختارات أحمد تيمور - طرائف من روائع الأدب العربي PDF

مختارات أحمد تيمور - طرائف من روائع الأدب العربي PDF

قراءة و تحميل كتاب مختارات أحمد تيمور - طرائف من روائع الأدب العربي PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الأدب المقارن : أصوله وتطوره ومناهجه PDF

الأدب المقارن : أصوله وتطوره ومناهجه PDF

قراءة و تحميل كتاب الأدب المقارن : أصوله وتطوره ومناهجه PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب نصوص مختارة من فلسفة ابن خلدون في الاجتماع والسياسة والثقافة PDF

نصوص مختارة من فلسفة ابن خلدون في الاجتماع والسياسة والثقافة PDF

قراءة و تحميل كتاب نصوص مختارة من فلسفة ابن خلدون في الاجتماع والسياسة والثقافة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب قطوف PDF

قطوف PDF

قراءة و تحميل كتاب قطوف PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب قطوف 2 PDF

قطوف 2 PDF

قراءة و تحميل كتاب قطوف 2 PDF مجانا