❞ كتاب الإنسان والبحث عن المعني  ❝  ⏤ فيكتور إميل فرانكل

❞ كتاب الإنسان والبحث عن المعني ❝ ⏤ فيكتور إميل فرانكل

يُعد هذا الكتاب أحد الكتب العظيمة في عصرنا ، هذا الكتاب سرد لخبرات شخصية كثيرا ما عانى منها ملايين السجناء ، انه قصة لاحد المعتقلين الناجيين من معتقل أو شيفتز يرويها الطبيب النفسي فيكتور فرانكل ، يحتوي الكتاب على جزئين الأول خبرات في معسكر الإعتقال يتحدث فيها عن تجربته كسجين في المعتقلات وبسبب الأمل الباعث في نفسه نجا بينما هلك الكثيرين الذين فقدوا الأمل ،والجزء الثاني العلاج بالمعنى من واقع التجربة يؤسس النظرية ويشرح معناها ونماذج من الحالات التي طبق عليها وايجاد معنى لحياتهم .
فيكتور إميل فرانكل - فيكتور إميل فرانكل (بالألمانية: Viktor Emil Frankl)‏ (26 مارس 1905 - 2 سبتمبر 1997) طبيب أعصاب وطبيب نفسي نمساوي، وأحد الناجين من المحرقة.

هو أحد مؤسسي العلاج بالمعنى، الذي هو شكل من أشكال العلاج النفسي الوجودي. يصف في كتابه الشهير الإنسان يبحث عن المعنى تجربته كسجين في معسكرات الاعتقال النازية، والتي قادته إلى اكتشاف المعنى في كل أشكال الوجود، حتى في الأشكال الأشد قسوة، وبالتالي إلى اكتشاف دافع للاستمرار بالحياة.

أصبح فرانكل شخصية أساسية في مجال العلاج النفسي الوجودي، ومصدر إلهام كبير لعلماء النفس الإنسانيين.




❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الانسان يبحث عن المعنى ❝ ❞ إرادة المعنى ❝ ❞ إله اللاشعور ❝ ❞ الإنسان والبحث عن المعني ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الآفاق العربية ❝ ❞ دار زهراء الشرق للنشر ❝ ❱
من جديد الكتب والروايات - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب الإنسان والبحث عن المعني

نبذة عن الكتاب:
الإنسان والبحث عن المعني

2020م - 1445هـ
يُعد هذا الكتاب أحد الكتب العظيمة في عصرنا ، هذا الكتاب سرد لخبرات شخصية كثيرا ما عانى منها ملايين السجناء ، انه قصة لاحد المعتقلين الناجيين من معتقل أو شيفتز يرويها الطبيب النفسي فيكتور فرانكل ، يحتوي الكتاب على جزئين الأول خبرات في معسكر الإعتقال يتحدث فيها عن تجربته كسجين في المعتقلات وبسبب الأمل الباعث في نفسه نجا بينما هلك الكثيرين الذين فقدوا الأمل ،والجزء الثاني العلاج بالمعنى من واقع التجربة يؤسس النظرية ويشرح معناها ونماذج من الحالات التي طبق عليها وايجاد معنى لحياتهم . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الإنسان والبحث عن المعني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
فيكتور إميل فرانكل - Viktor Emil Frankl

كتب فيكتور إميل فرانكل فيكتور إميل فرانكل (بالألمانية: Viktor Emil Frankl)‏ (26 مارس 1905 - 2 سبتمبر 1997) طبيب أعصاب وطبيب نفسي نمساوي، وأحد الناجين من المحرقة. هو أحد مؤسسي العلاج بالمعنى، الذي هو شكل من أشكال العلاج النفسي الوجودي. يصف في كتابه الشهير الإنسان يبحث عن المعنى تجربته كسجين في معسكرات الاعتقال النازية، والتي قادته إلى اكتشاف المعنى في كل أشكال الوجود، حتى في الأشكال الأشد قسوة، وبالتالي إلى اكتشاف دافع للاستمرار بالحياة. أصبح فرانكل شخصية أساسية في مجال العلاج النفسي الوجودي، ومصدر إلهام كبير لعلماء النفس الإنسانيين. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الانسان يبحث عن المعنى ❝ ❞ إرادة المعنى ❝ ❞ إله اللاشعور ❝ ❞ الإنسان والبحث عن المعني ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الآفاق العربية ❝ ❞ دار زهراء الشرق للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب فيكتور إميل فرانكل
الناشر:
دار الرواق للنشر والتوزيع
كتب دار الرواق للنشر والتوزيع الرواق للنشر دار نشر مصرية تأسست في 2011،تُعنى بالنشر في موضوعات عدّة،أهمها في مجال الرواية والتاريخ والدراسات الفكرية والقصة القصيرة والأدب الساخر وكتب تنمية الذات. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سندريلا سيكريت ❝ ❞ هيبتا ❝ ❞ ممتلئ بالفراغ ❝ ❞ انستا حياه ❝ ❞ كتالوج سي السيد ❝ ❞ لأ بطعم الفلامنكو ❝ ❞ أحببت وغدا ❝ ❞ نيكروفيليا ❝ ❞ أكاذيب نخبرها لأنفسنا ❝ ❞ لا تخبري الرجل بكل شيء ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الرواق للنشر والتوزيع