❞ كتاب شفق الديمقراطية ❝  ⏤ آن إليزابيث أبلباوم

❞ كتاب شفق الديمقراطية ❝ ⏤ آن إليزابيث أبلباوم

يقدِّمُ هذا الكتابُ دراسةً تفصيليَّةً حول توجّه النُخب في الديمقراطيّات الغربيّة نحو النزعة السلطويّة، من الولايات المتحدة وبريطانيا إلى أوروبا القاريّة وما وراءها، وتحرص مؤلفته آن أبلباوم، الحائزة على جائزة بوليتسر، على استخلاص أمثلة ملموسة من تجارب شخصيّة لتحوّل المناخ السياسيّ وصعود السياسات الشعبويّة اليمينيّة، ويتعمّقُ في بعض أسباب هذا التحوّل ممّا يؤدي إلى تغيير مسار الفرد والمجتمع، وسيوفِّر هذا الكتاب للمهتمين بالاتجاهات الاجتماعيّة والسياسيّة في عالمنا المعاصر لوناً آخر ورؤية أوضح لهشاشة أقوى الديمقراطيّات وأكثرها نضجاً في الغرب، ويحدد الأحداث الموازية الهادفة إلى تقويض مبادئ المجتمعات الديمقراطيّة، ويطرحُ تساؤلات حول مدى خطورة مواقع التواصل الاجتماعيّ واستخدام المعلومات المضلِّلة ونظريّات المؤامرة، فهل بلغت الديمقراطيّة أوج ترفها، ممّا يعني الاستعداد في المجتمعات الغربيّة لانهيار موكبها، أم هو فجر جديد؟
آن إليزابيث أبلباوم - آن إليزابيث أبلباوم (25 تموز/يوليو 1964)، هي صحفية ومؤرخة أمريكية وحاملة للجنسية البولندية. حصلت على جائزة بوليتزر، وكتبت عن الماركسية اللينينية وتطور المجتمع المدني في أوروبا الوسطى والشرقية، وهي أستاذة زائرة في كلية لندن للاقتصاد حيث تدير مشروع أرينا، وهو مشروع للدعاية والتضليل الإعلامي.

كانت أيضًا محررة في صحيفة ذا إيكونوميست البريطانية وصحيفة ذا سبيكتيتور، وعضواً في هيئة تحرير صحيفة واشنطن بوست بين عامي 2002 و 2006.
❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ شفق الديمقراطية ❝ الناشرين : ❞ دار الخان للنشر والتوزيع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
شفق الديمقراطية

2023م - 1445هـ
يقدِّمُ هذا الكتابُ دراسةً تفصيليَّةً حول توجّه النُخب في الديمقراطيّات الغربيّة نحو النزعة السلطويّة، من الولايات المتحدة وبريطانيا إلى أوروبا القاريّة وما وراءها، وتحرص مؤلفته آن أبلباوم، الحائزة على جائزة بوليتسر، على استخلاص أمثلة ملموسة من تجارب شخصيّة لتحوّل المناخ السياسيّ وصعود السياسات الشعبويّة اليمينيّة، ويتعمّقُ في بعض أسباب هذا التحوّل ممّا يؤدي إلى تغيير مسار الفرد والمجتمع، وسيوفِّر هذا الكتاب للمهتمين بالاتجاهات الاجتماعيّة والسياسيّة في عالمنا المعاصر لوناً آخر ورؤية أوضح لهشاشة أقوى الديمقراطيّات وأكثرها نضجاً في الغرب، ويحدد الأحداث الموازية الهادفة إلى تقويض مبادئ المجتمعات الديمقراطيّة، ويطرحُ تساؤلات حول مدى خطورة مواقع التواصل الاجتماعيّ واستخدام المعلومات المضلِّلة ونظريّات المؤامرة، فهل بلغت الديمقراطيّة أوج ترفها، ممّا يعني الاستعداد في المجتمعات الغربيّة لانهيار موكبها، أم هو فجر جديد؟ .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2023م / 1444هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة شفق الديمقراطية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
آن إليزابيث أبلباوم - Anne_Elizabeth_Applebaum

كتب آن إليزابيث أبلباوم آن إليزابيث أبلباوم (25 تموز/يوليو 1964)، هي صحفية ومؤرخة أمريكية وحاملة للجنسية البولندية. حصلت على جائزة بوليتزر، وكتبت عن الماركسية اللينينية وتطور المجتمع المدني في أوروبا الوسطى والشرقية، وهي أستاذة زائرة في كلية لندن للاقتصاد حيث تدير مشروع أرينا، وهو مشروع للدعاية والتضليل الإعلامي. كانت أيضًا محررة في صحيفة ذا إيكونوميست البريطانية وصحيفة ذا سبيكتيتور، وعضواً في هيئة تحرير صحيفة واشنطن بوست بين عامي 2002 و 2006.❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ شفق الديمقراطية ❝ الناشرين : ❞ دار الخان للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب آن إليزابيث أبلباوم
الناشر:
دار الخان للنشر والتوزيع
كتب دار الخان للنشر والتوزيع من منطلق وعينا بأهمية الترجمة ودورها في تعزيز المكانة العلمية والأدبية، وتأثيرها الكبير في تنوير الشعوب واطلاعهم على مستجدات العالم وتجاربه الآخذة في النمو المتسارع، حيث إن المشهد الثقافي وما يصاحبه من نهضة معرفية ترتفع طردياً مع وعي الأفراد. فقد أسسنا دار الخان، وهي دار نشر من الكويت متخصصة في ترجمة الكتب من لغات العالم إلى العربية، وقد أخذنا على عاتقنا ألا نكرر الكتب التي سبق نشرها في مراكز ثقافية أخرى، سابقة أو معاصرة، ونحاول أن ننقل الجديد إلى القارئ العربي، وهو ما يُسهم - حسب ما نظن - في خلق أجيال عربية واعية قادرة على إنارة المستقبل. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحياة التي لم نعشها ❝ ❞ قصر الطيور الحزينة ❝ ❞ الظهور ❝ ❞ عودة راسبوتين ❝ ❞ شفق الديمقراطية ❝ ❞ كواليتي لاند 2.0 ❝ ❞ الموت والنيزك ❝ ❞ صهيل الأرينا ❝ ❞ نحّال حلب ❝ ❞ بني اصفر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ غي دو موباسان ❝ ❞ ماريا بوبوفا ❝ ❞ صفاء حسين محمود العجماوي ❝ ❞ عادل عصمت ❝ ❞ بختيار علي محمد ❝ ❞ مريم علي عوض ❝ ❞ هشام شامية ❝ ❞ كريستي لفتيري ❝ ❞ جوكا رنيرس تيرون ❝ ❞ آن إليزابيث أبلباوم ❝ ❞ مارك أوفه كلينغ ❝ ❞ باولو سكوت ❝ ❞ لورين ايذرينغتون ❝ ❞ نور طلال نصرة ❝ ❞ آماليا داود ❝ ❞ سعيد بنعبد الواحد ❝ ❞ مهدي سليمان ❝ ❞ علاء سمير ❝ ❞ هدى الخطيب ❝ ❞ نجيب محفوظ نجيب ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الخان للنشر والتوزيع