❞ كتاب أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني ❝  ⏤ برنارد لويس

❞ كتاب أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني ❝ ⏤ برنارد لويس

يرى أن العالم الإسلامي منكفئ على صراع داخلي، بصدد الكيفية الفضلى لمعالجة الأوبئة المنتشرة في العديد من المجتمعات الإسلامية، وحلّها حلاً نهائياً: أوبئة من قبيل الفقر المنتشر انتشاراً مريعاً، والتفاوت الاقتصادي الشاسع، وهيمنة حكّام مستبدّين على السلطة، والعجز عن مجاراة الاقتصادات النامية، ومواكبتها. تضع الأزمة العالم الإسلامي بين حلّين متناقضين، لا ثالث لهما. معارضة مَن هم في دائرة الإسلام، لكنهم ينادون بالنشر السلمي الدائم للحريات الاقتصادية والسياسية، بصفتهما وسيلتا حل هذه المشكلات. وأما الحل الثاني؛ فهو الذي تتبنّاه شتّى التيارات الأصولية، التي تعزو كل هذه الأمراض والعلل إلى التأثير الحداثي الغربي على العالم الإسلامي، وتعمل على ألاّ تألو جهداً في ردّ كل ما هو غربي. ويشمل هذا الردّ استخدام العنف ضدّ بلدان الغرب، ومصالحها، كما ترى ممارسة العنف، خصوصاً ضدّ الحكّام المسلمين "غير الأتقياء" الذين اعتمدوا طرق الغرب. يسعى الأصوليون إلى تأسيس الدول والمجتمعات، على أساس الشريعة الإسلامية والأخلاقيات التقليدية، ويحذّر من أن تقرير نتيجة هذا الصراع بين الموالين للغرب والمناهضين لتأثيراته في العالم الإسلامي ستقرّر ما إذا سيحتلّ العالم الإسلامي مكانَته إلى جانب دول العالم ومجتمعاته، أم سيتراجع إلى الخلف، ويصطدم حتماً بالأمم غير المسلمة.
برنارد لويس - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني ❝ ❞ صدام القيم قراءة مابعد التحولات الحضارية لـ مسفر بن علي القحطاني ❝ ❞ العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك ❝ ❞ الإسلام الأصولي في وسائل الإعلام الغربية من وجهة نظر امريكية وإدوارد سعيد ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ مركز الحضارة العربية ❝ ❞ دار صفحات ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني

يرى أن العالم الإسلامي منكفئ على صراع داخلي، بصدد الكيفية الفضلى لمعالجة الأوبئة المنتشرة في العديد من المجتمعات الإسلامية، وحلّها حلاً نهائياً: أوبئة من قبيل الفقر المنتشر انتشاراً مريعاً، والتفاوت الاقتصادي الشاسع، وهيمنة حكّام مستبدّين على السلطة، والعجز عن مجاراة الاقتصادات النامية، ومواكبتها. تضع الأزمة العالم الإسلامي بين حلّين متناقضين، لا ثالث لهما. معارضة مَن هم في دائرة الإسلام، لكنهم ينادون بالنشر السلمي الدائم للحريات الاقتصادية والسياسية، بصفتهما وسيلتا حل هذه المشكلات. وأما الحل الثاني؛ فهو الذي تتبنّاه شتّى التيارات الأصولية، التي تعزو كل هذه الأمراض والعلل إلى التأثير الحداثي الغربي على العالم الإسلامي، وتعمل على ألاّ تألو جهداً في ردّ كل ما هو غربي. ويشمل هذا الردّ استخدام العنف ضدّ بلدان الغرب، ومصالحها، كما ترى ممارسة العنف، خصوصاً ضدّ الحكّام المسلمين "غير الأتقياء" الذين اعتمدوا طرق الغرب. يسعى الأصوليون إلى تأسيس الدول والمجتمعات، على أساس الشريعة الإسلامية والأخلاقيات التقليدية، ويحذّر من أن تقرير نتيجة هذا الصراع بين الموالين للغرب والمناهضين لتأثيراته في العالم الإسلامي ستقرّر ما إذا سيحتلّ العالم الإسلامي مكانَته إلى جانب دول العالم ومجتمعاته، أم سيتراجع إلى الخلف، ويصطدم حتماً بالأمم غير المسلمة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 2.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
برنارد لويس - Bernard Lewis

كتب برنارد لويس ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني ❝ ❞ صدام القيم قراءة مابعد التحولات الحضارية لـ مسفر بن علي القحطاني ❝ ❞ العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك ❝ ❞ الإسلام الأصولي في وسائل الإعلام الغربية من وجهة نظر امريكية وإدوارد سعيد ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ مركز الحضارة العربية ❝ ❞ دار صفحات ❝ ❱. المزيد..

كتب برنارد لويس
الناشر:
دار صفحات
كتب دار صفحات ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حكاية الببغاء السبعون (ألف ليلة وليلة الهندية) ❝ ❞ منهج القرآن الكريم فى الرد على المخالفين من اليهود والنصارى ❝ ❞ أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني ❝ ❞ صعود النازية ألمانيا بين الحربين العالميتين (سياسياً اجتماعياً اقتصادياً) ❝ ❞ الله والفيزياء الحديثة God and the new Physics ❝ ❞ فك الشيفرة الماسونية - أسرار الرمز المفقود ❝ ❞ معضلة الظاهرة الإسلامية ❝ ❞ إشكالية الطائفية في الفكر العربي المعاصر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ برنارد لويس ❝ ❞ بول دافيز ❝ ❞ نيرمين سعد الدين إبراهيم ❝ ❞ الدكتورة نادية الشرقاوي ❝ ❞ إيان جيتينز ❝ ❞ غابرييلا ساباتيني ❝ ❞ حسام كصاي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار صفحات