❞ كتاب العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك ❝  ⏤ برنارد لويس

❞ كتاب العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك ❝ ⏤ برنارد لويس

في ظل تراجع الغرب في المواجهة الفكرية القائمة بينه وبين الإسلام وتصاعد المقاومة المسلحة ضد غزوه العسكري لعدد من الدول الإسلامية يشتد الإلحاح الآن على ادعاء عدم التناقض بين الإسلام والعلمانية التي تمثل المضمون الفكري والحضاري لقوى الغرب بوجه عام وغدا الحديث عن التوافق بين الإسلام والعلمانية وإمكانية تذويب الفوارق بينهما هو الشغل الشاغل لرجال الفكر والسياسة في الغرب وعملائهم ومريديهم في بلاد الإسلام. لقد قرر قادة الفكر الغربي المعاصر من أمثال هنتنجتون وفوكوياما و في كتاباتهم الشهيرة بطريقة حاسمة لا مراء فيها، أن العائق الأساسي في مواجهة الهيمنة الغربية على العالم الإسلامي يتحدد أساس في التناقض القائم بين الإسلام والعلمانية وهو الأمر الذي يعري بشكل فاضح مدى عمالة الداعين إلى فض هذا التناقض، ولكن ماذا نفعل في عصر سقطت فيه القيم سقوطا كاملا إلى الدرجة التي لا تمثل فيه الفضيحة نفسها أمرا رادعا لأمثال هؤلاء، ونظرا لخطورة الأمر فقد قمنا بشروح مستفيظة للعلاقة بين الإسلام والعلمانية وأوردنا آراء عدد كبير من العلماء والهيئات الإسلامية الكبرى فيها.
برنارد لويس - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني ❝ ❞ صدام القيم قراءة مابعد التحولات الحضارية لـ مسفر بن علي القحطاني ❝ ❞ العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك ❝ ❞ الإسلام الأصولي في وسائل الإعلام الغربية من وجهة نظر امريكية وإدوارد سعيد ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ مركز الحضارة العربية ❝ ❞ دار صفحات ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.


اقتباسات من كتاب العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك

نبذة عن الكتاب:
العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك

في ظل تراجع الغرب في المواجهة الفكرية القائمة بينه وبين الإسلام وتصاعد المقاومة المسلحة ضد غزوه العسكري لعدد من الدول الإسلامية يشتد الإلحاح الآن على ادعاء عدم التناقض بين الإسلام والعلمانية التي تمثل المضمون الفكري والحضاري لقوى الغرب بوجه عام وغدا الحديث عن التوافق بين الإسلام والعلمانية وإمكانية تذويب الفوارق بينهما هو الشغل الشاغل لرجال الفكر والسياسة في الغرب وعملائهم ومريديهم في بلاد الإسلام. لقد قرر قادة الفكر الغربي المعاصر من أمثال هنتنجتون وفوكوياما و في كتاباتهم الشهيرة بطريقة حاسمة لا مراء فيها، أن العائق الأساسي في مواجهة الهيمنة الغربية على العالم الإسلامي يتحدد أساس في التناقض القائم بين الإسلام والعلمانية وهو الأمر الذي يعري بشكل فاضح مدى عمالة الداعين إلى فض هذا التناقض، ولكن ماذا نفعل في عصر سقطت فيه القيم سقوطا كاملا إلى الدرجة التي لا تمثل فيه الفضيحة نفسها أمرا رادعا لأمثال هؤلاء، ونظرا لخطورة الأمر فقد قمنا بشروح مستفيظة للعلاقة بين الإسلام والعلمانية وأوردنا آراء عدد كبير من العلماء والهيئات الإسلامية الكبرى فيها. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
برنارد لويس - Bernard Lewis

كتب برنارد لويس ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزمة الإسلام الحرب الأقدس والإرهاب المدني ❝ ❞ صدام القيم قراءة مابعد التحولات الحضارية لـ مسفر بن علي القحطاني ❝ ❞ العلمانية العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية لـ محمد إبراهيم مبروك ❝ ❞ الإسلام الأصولي في وسائل الإعلام الغربية من وجهة نظر امريكية وإدوارد سعيد ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ مركز الحضارة العربية ❝ ❞ دار صفحات ❝ ❱. المزيد..

كتب برنارد لويس
الناشر:
مركز الحضارة العربية
كتب مركز الحضارة العربية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رحلة الكلمات - الرحلة الأولى ❝ ❞ طريق النسر ❝ ❞ البرهان على عروبة اللغة المصرية القديمة ❝ ❞ العرب والهيروغليفية ❝ ❞ رجال عرفتهم ❝ ❞ الأكدية العربية ❝ ❞ الكنيسة المارونية الواقع والتاريخ ❝ ❞ شيكوريل ❝ ❞ الجنس والشباب الذكي ❝ ❞ عيسى المسيح و التوحيد عرض تاريخي للمسيحية و الاناجيل و الموحدين المسيحين الاوائل و الاواخر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ د. علي فهمي خشيم ❝ ❞ كولن ولسون ❝ ❞ إدوار الخراط ❝ ❞ برنارد لويس ❝ ❞ ياسر ثابت ❝ ❞ أحمد سلامة ❝ ❞ . علي فهمي خشيم ❝ ❞ سامي سليمان أحمد ❝ ❞ محمد عطا الرحيم ❝ ❞ جمال الحسيني أبوفرحة ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز الحضارة العربية