❞ كتاب شرح اللزوميات ❝  ⏤ حسين نصار

❞ كتاب شرح اللزوميات ❝ ⏤ حسين نصار

إن اللزوميات كانت أحد أسس إن لم تكن الأساس الرئيسي للدراسات الأدبية والنقدية والتاريخية التي أجراها المحدثون على شعر المعري، في كتب مستقلة مثل تلك التي ألفها الدكتور طه حسين أو في كتب تشمله هو وغيره من شعراء العربية مثل كتب تاريخ الأدب العربي المعروفة. وكل ذلك وغيره جعل من اللزوميات واحدًا من دواوين الشعر العربي الهامة، وهذا الكتاب الهام والقيم الذي بين أيدينا يقدم شروحات لهذا الديوان، والكتاب مكون من ثلاثة أجزاء. يشمل القسم الأول قافية الهمزة، الألف اللينة، الباء، التاء، الثاء، الجيم، الحاء، الخاء، الدال، ويحتوي الثاني على قافية الذال، الراء، الزاي، الطاء، الظاء، الكاف، اللام، أما الثالث والأخير فيضم قافية الميم والنون والصاد والضاد والعين والغين والفاءوالقاف.
حسين نصار - حسين محمد نصار، أديب ومؤلف ومحقق ومترجم مصري، ولد في حارة كوم بهيج في مدينة أسيوط يوم 25 أكتوبر سنة 1925 ميلادية. حصل على ليسانس الآداب بمرتبة الشرف الثانية من قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة سنة 1947م. حصل على الماجستير من نفس القسم سنة 1949 ميلادية عن موضوع "نشأة الكتابة الفنية في الأدب العربي". حصل على الدكتوراه من نفس القسم سنة 1953 ميلادية عن موضوع "المعجم العربي: نشأته وتطوره".
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المعجم العربي نشأته وتطوره ❝ ❞ كتب غريب القرآن الكريم ❝ ❞ إعجاز القرآن: الفواصل ❝ ❞ شرح اللزوميات ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( يونس بن حبيب ) ❝ الناشرين : ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ مجمع الملك فهد ❝ ❞ دار مصر للطباعة ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❱
من أدب السجون أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
شرح اللزوميات

إن اللزوميات كانت أحد أسس إن لم تكن الأساس الرئيسي للدراسات الأدبية والنقدية والتاريخية التي أجراها المحدثون على شعر المعري، في كتب مستقلة مثل تلك التي ألفها الدكتور طه حسين أو في كتب تشمله هو وغيره من شعراء العربية مثل كتب تاريخ الأدب العربي المعروفة. وكل ذلك وغيره جعل من اللزوميات واحدًا من دواوين الشعر العربي الهامة، وهذا الكتاب الهام والقيم الذي بين أيدينا يقدم شروحات لهذا الديوان، والكتاب مكون من ثلاثة أجزاء. يشمل القسم الأول قافية الهمزة، الألف اللينة، الباء، التاء، الثاء، الجيم، الحاء، الخاء، الدال، ويحتوي الثاني على قافية الذال، الراء، الزاي، الطاء، الظاء، الكاف، اللام، أما الثالث والأخير فيضم قافية الميم والنون والصاد والضاد والعين والغين والفاءوالقاف. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 20.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : rar.
عداد القراءة: عدد قراءة شرح اللزوميات

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل شرح اللزوميات
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات rarقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات rar
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.rarlab.com/download.htm'

المؤلف:
حسين نصار - Hussein Nassar

كتب حسين نصار حسين محمد نصار، أديب ومؤلف ومحقق ومترجم مصري، ولد في حارة كوم بهيج في مدينة أسيوط يوم 25 أكتوبر سنة 1925 ميلادية. حصل على ليسانس الآداب بمرتبة الشرف الثانية من قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة سنة 1947م. حصل على الماجستير من نفس القسم سنة 1949 ميلادية عن موضوع "نشأة الكتابة الفنية في الأدب العربي". حصل على الدكتوراه من نفس القسم سنة 1953 ميلادية عن موضوع "المعجم العربي: نشأته وتطوره". ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المعجم العربي نشأته وتطوره ❝ ❞ كتب غريب القرآن الكريم ❝ ❞ إعجاز القرآن: الفواصل ❝ ❞ شرح اللزوميات ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( يونس بن حبيب ) ❝ الناشرين : ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ مجمع الملك فهد ❝ ❞ دار مصر للطباعة ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❱. المزيد..

كتب حسين نصار