❞ كتاب التوجيه الأدبي ❝  ⏤ طه حسين

❞ كتاب التوجيه الأدبي ❝ ⏤ طه حسين

يقدم هذا الكتاب مادة ثرية لطالب الأدب، والمثقف العربي في التعريف بالأدب وأنواعه وأقسامه من الشعر والنثر، ثم التعريف بالفلسفة اليونانية والحديثة، وعلم الكلام والفلسفة الإسلامية، مع بيان أهم موضوعاتهم، ثم التعريف بالتاريخ عند اليونان والرومان، وعلاقة كل ذلك بالأدب العربي. ثم الآداب الأجنبية اليونانية والفارسية والهندية التي اتصلت بالأدب العربي، وأثر الأدب العربي في الأدب الأوروبي الحديث، وكيف اتصل الأدب الأوروبي بأدباء العرب المحدثين وأثر في أدبهم شعرا ونثرا. كل هذا وأكثر يقدمه هذا الكتاب الذي قام على تأليفه مجموعة من أعلام الأدب العربي في مصر، وقد عمدوا إلى السهولة في التعبير، والتبسيط في البيان، لكي يلائم القارئ الذي لم يسبق له أن قرأ عن الأدب العربي وارتباطه بالعلوم والفنون الأخرى، وأثره فيها، وتأثره بها.
طه حسين - طه حسين علي بن سلامة (1306 هـ / 15 نوفمبر 1889 - 1393 هـ / 28 أكتوبر 1973م)، وشهرته «طه حسين»، أديب وناقد مصري، لُقّب بعميد الأدب العربي. يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة. لا تزال أفكار ومواقف طه حسين تثير الجدل حتى اليوم.

درس في الأزهر، ثم التحق بالجامعة الأهلية حين افتتحت عام 1908، وحصل على الدكتوراه عام 1914 ثم ابتعث إلى فرنسا ليكمل الدراسة. عاد إلى مصر ليعمل أستاذًا للتاريخ ثم أستاذًا للغة العربية. عمل عميدًا لكلية الآداب، ثم مديرًا لجامعة الإسكندرية، ثم وزيرًا للمعارف. من أشهر كتبه: في الشعر الجاهلي (1926) ومستقبل الثقافة في مصر (1938).


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ طه حسين فى الشعر الجاهلى ❝ ❞ المعذبون في الارض ❝ ❞ الفتنة الكبرى 1 عثمان ❝ ❞ الفتنة الكبرى على ( كرم الله وجهه ) وبنوه ❝ ❞ على هامش السيرة ❝ ❞ حديث المساء _ طه حسين ❝ ❞ الأدب الجاهلى ❝ ❞ مع المتنبى ❝ ❞ مع أبي العلاء المعري في سجنــــه ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ الدار المصرية اللبنانية ❝ ❞ مكتبة المعارف للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ مكتبة الخانجي ❝ ❞ دار الكتب والوثائق القومية ❝ ❞ مركز الاهرام للترجمة والنشر ❝ ❞ عالم الأدب للترجمة والنشر ❝ ❞ دار العرب ❝ ❞ مطبعة الاعتماد ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
التوجيه الأدبي

2016م - 1445هـ
يقدم هذا الكتاب مادة ثرية لطالب الأدب، والمثقف العربي في التعريف بالأدب وأنواعه وأقسامه من الشعر والنثر، ثم التعريف بالفلسفة اليونانية والحديثة، وعلم الكلام والفلسفة الإسلامية، مع بيان أهم موضوعاتهم، ثم التعريف بالتاريخ عند اليونان والرومان، وعلاقة كل ذلك بالأدب العربي. ثم الآداب الأجنبية اليونانية والفارسية والهندية التي اتصلت بالأدب العربي، وأثر الأدب العربي في الأدب الأوروبي الحديث، وكيف اتصل الأدب الأوروبي بأدباء العرب المحدثين وأثر في أدبهم شعرا ونثرا. كل هذا وأكثر يقدمه هذا الكتاب الذي قام على تأليفه مجموعة من أعلام الأدب العربي في مصر، وقد عمدوا إلى السهولة في التعبير، والتبسيط في البيان، لكي يلائم القارئ الذي لم يسبق له أن قرأ عن الأدب العربي وارتباطه بالعلوم والفنون الأخرى، وأثره فيها، وتأثره بها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التوجيه الأدبي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التوجيه الأدبي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
طه حسين - Taha Hussein

كتب طه حسين طه حسين علي بن سلامة (1306 هـ / 15 نوفمبر 1889 - 1393 هـ / 28 أكتوبر 1973م)، وشهرته «طه حسين»، أديب وناقد مصري، لُقّب بعميد الأدب العربي. يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة. لا تزال أفكار ومواقف طه حسين تثير الجدل حتى اليوم. درس في الأزهر، ثم التحق بالجامعة الأهلية حين افتتحت عام 1908، وحصل على الدكتوراه عام 1914 ثم ابتعث إلى فرنسا ليكمل الدراسة. عاد إلى مصر ليعمل أستاذًا للتاريخ ثم أستاذًا للغة العربية. عمل عميدًا لكلية الآداب، ثم مديرًا لجامعة الإسكندرية، ثم وزيرًا للمعارف. من أشهر كتبه: في الشعر الجاهلي (1926) ومستقبل الثقافة في مصر (1938). ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ طه حسين فى الشعر الجاهلى ❝ ❞ المعذبون في الارض ❝ ❞ الفتنة الكبرى 1 عثمان ❝ ❞ الفتنة الكبرى على ( كرم الله وجهه ) وبنوه ❝ ❞ على هامش السيرة ❝ ❞ حديث المساء _ طه حسين ❝ ❞ الأدب الجاهلى ❝ ❞ مع المتنبى ❝ ❞ مع أبي العلاء المعري في سجنــــه ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ الدار المصرية اللبنانية ❝ ❞ مكتبة المعارف للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ مكتبة الخانجي ❝ ❞ دار الكتب والوثائق القومية ❝ ❞ مركز الاهرام للترجمة والنشر ❝ ❞ عالم الأدب للترجمة والنشر ❝ ❞ دار العرب ❝ ❞ مطبعة الاعتماد ❝ ❱. المزيد..

كتب طه حسين
الناشر:
عالم الأدب للترجمة والنشر
كتب عالم الأدب للترجمة والنشرمؤسسة عربية تعتني بنشر النصوص المترجمة والعربية في مجالات الثقافة العامة والأدب والعلوم الإنسانية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عالم جديد شجاع ❝ ❞ الآنسة القلوب الوحيدة ❝ ❞ جسر سان لويس راي ❝ ❞ رحلتي إلى كشمير مشاهدات موثقة بالحرف والصورة ❝ ❞ التوجيه الأدبي ❝ ❞ عن قرب ❝ ❞ الحياة دليل إرشادى ❝ ❞ منطق الحب ❝ ❞ رسالة فى نشأة اللغة والمجاز ❝ ❞ مقدمة في المعرفة والمنهج ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ طه حسين ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ شهاب الدين الهواري ❝ ❞ ألدوس هكسلي ❝ ❞ رضا زيدان ❝ ❞ سالم القحطاني ❝ ❞ ناثانييل واست ❝ ❞ ثورنتن وايلدر ❝ ❞ سو جونسون ❝ ❞ أحمد سالم ❝ ❞ بتول مسلماني ❝ ❱.المزيد.. كتب عالم الأدب للترجمة والنشر