❞ كتاب الماركسية والغزو الفكري ❝  ⏤ محمد جلال كشك

❞ كتاب الماركسية والغزو الفكري ❝ ⏤ محمد جلال كشك

هذا الكتاب يرى أننا نخوض الحرب الصليبية الثالثة .. وأن الغزو الفكري هو سلاح الغرب الصليبي في هذه الحرب، يناقش أيضًا علاقة الماركسية بهذا الغزو الفكري من ناحية الدين والقومية، ويستعرض موقف الشيوعيين من قضية فلسطين والوحدة العربية.
يرى أيضًا أن الصراع بين الصين وروسيا هو صراع قومي لا أيدولوجي وبه انتهت وحدة المعسكر الشيوعي، ويرى أن القيم الإسلامية هي التى تحقق الحرية والمساواة .. وهي القادرة على بناء حضارة للغرب .. وتحقيق التآخي مع الشعوب الافريقية.
محمد جلال كشك - محمد جلال كشك مفكر إسلامي مصري عاش خلال الفترة من 20 سبتمبر 1929 إلى 5 ديسمبر 1993.نشأته :ولد في بلدة المراغة بصعيد مصر عام 1929 م، وكان والده يعمل قاضياً شرعياً في تلك الفترة.دراسته :تلقى تعليمه الأولي والثانوي بالقاهرة، والتحق بعدها بكلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1947 ليتخرج منها عام 1952.تحولاته الفكرية وحياته العملية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ثورة يوليو الأمريكية علاقة عبد الناصر بالمخابرات الأمريكية ❝ ❞ ودخلت الخيل الأزهر ❝ ❞ الغزو الفكري ❝ ❞ ألا في الفتنة سقطوا تحليل علمي بالوثائق عن الفتنة الطائفية ❝ ❞ الحق المر _ محمد جلال كشك ❝ ❞ قيام وسقوط امبراطورية النفط ❝ ❞ جهالات عصر التنوير ❝ ❞ ألا في الفتنة سقطوا ❝ ❞ ودخلت الخيل الأزهر ❝ الناشرين : ❞ مكتبة التراث الاسلامي ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ الدار القومية للطباعة والنشر ❝ ❞ المختار الاسلامي للطباعة والنشر ❝ ❞ مكتبة عمار - القاهرة ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب الماركسية والغزو الفكري

نبذة عن الكتاب:
الماركسية والغزو الفكري

1965م - 1445هـ
هذا الكتاب يرى أننا نخوض الحرب الصليبية الثالثة .. وأن الغزو الفكري هو سلاح الغرب الصليبي في هذه الحرب، يناقش أيضًا علاقة الماركسية بهذا الغزو الفكري من ناحية الدين والقومية، ويستعرض موقف الشيوعيين من قضية فلسطين والوحدة العربية.
يرى أيضًا أن الصراع بين الصين وروسيا هو صراع قومي لا أيدولوجي وبه انتهت وحدة المعسكر الشيوعي، ويرى أن القيم الإسلامية هي التى تحقق الحرية والمساواة .. وهي القادرة على بناء حضارة للغرب .. وتحقيق التآخي مع الشعوب الافريقية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1965م / 1385هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الماركسية والغزو الفكري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الماركسية والغزو الفكري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد جلال كشك - Muhammad Jalal Kishk

كتب محمد جلال كشك محمد جلال كشك مفكر إسلامي مصري عاش خلال الفترة من 20 سبتمبر 1929 إلى 5 ديسمبر 1993.نشأته :ولد في بلدة المراغة بصعيد مصر عام 1929 م، وكان والده يعمل قاضياً شرعياً في تلك الفترة.دراسته :تلقى تعليمه الأولي والثانوي بالقاهرة، والتحق بعدها بكلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1947 ليتخرج منها عام 1952.تحولاته الفكرية وحياته العملية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ثورة يوليو الأمريكية علاقة عبد الناصر بالمخابرات الأمريكية ❝ ❞ ودخلت الخيل الأزهر ❝ ❞ الغزو الفكري ❝ ❞ ألا في الفتنة سقطوا تحليل علمي بالوثائق عن الفتنة الطائفية ❝ ❞ الحق المر _ محمد جلال كشك ❝ ❞ قيام وسقوط امبراطورية النفط ❝ ❞ جهالات عصر التنوير ❝ ❞ ألا في الفتنة سقطوا ❝ ❞ ودخلت الخيل الأزهر ❝ الناشرين : ❞ مكتبة التراث الاسلامي ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ الدار القومية للطباعة والنشر ❝ ❞ المختار الاسلامي للطباعة والنشر ❝ ❞ مكتبة عمار - القاهرة ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد جلال كشك