❞ كتاب الدين والسياسة في فلسفة الحداثة فريال حسن خليفة ❝  ⏤ كاتب غير معروف

❞ كتاب الدين والسياسة في فلسفة الحداثة فريال حسن خليفة ❝ ⏤ كاتب غير معروف

يضم كتاب (الدين والسياسة في فلسفة الحداثة) ثلاثة أبحاث: الأول في "القانون الطبيعي عند جون لوك "والثاني في "الدين المدني عند لوك وروسو" والثالث "الدين والثورة عند ماركس" يأخذ لوك وروسو بالدين الطبيعي إلا أنهما يختلفان في تأسيسه يقول لوك بالعقل والعقل هو صوت الله في الإنسان وأما روسو فيقول بالشعور فالله شعورقبلي بينما يبدو الدين عند ماركس منتجًا اجتماعيًا فهو جزء من البناء الفوقي في مجتمع الملكية الخاصة يرتبط بقاؤه واستمرار وجوده ببقاء مجتمع الملكية الخاصة وينحل بانحلاله. كاتب غير معروف - يشمل يركن (كاتب غير معروف) كل الكتب التي لا يعرف مؤلفيها، حيث أن العمل في شيء بالشكل المجهول هو التدخل بشكل شخصي دون استخدام اسم محدد أو التعريف عن الهوية، وتشير حالة "غير معروف" أو "المجهول" عادة إلى حالة شخص ما بدون معرفة عامة لشخصيته أو لمعلومات تحدد هويته.

هناك العديد من الأسباب التي يختار من أجلها شخص ما إخفاء شخصيته أو أن يصبح مجهولا. يكون بعض تلك الأسباب قانونيا أو اجتماعيا، مثل إجراء الأعمال الخيرية أو دفع التبرعات بشكل مجهول، حيث يرغب بعض من المتبرعين بعدم الإشارة إلى تبرعاتهم بأي شكل يرتبط بشخصهم.

كما أن من يتعرض أو قد يتعرض للتهديد من قبل طرف ما يميل إلى إخفاء هويته، مثل الشهود في محاكمات الجرائم، أو الاتصال بشكل مجهول بالسلطات للإدلاء بمعلومات تفيد مسار التحقيق في القضايا العالقة. كما أن المجرمين بشكل عام يحاولون إبقاء أنفسهم مجهولي الهوية سواء من أجل منع إشهار حقيقة ارتكابهم للجريمة أو لتجنب القبض عليهم.

من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الدين والسياسة في فلسفة الحداثة فريال حسن خليفة

2005م - 1445هـ
يضم كتاب (الدين والسياسة في فلسفة الحداثة) ثلاثة أبحاث: الأول في "القانون الطبيعي عند جون لوك "والثاني في "الدين المدني عند لوك وروسو" والثالث "الدين والثورة عند ماركس" يأخذ لوك وروسو بالدين الطبيعي إلا أنهما يختلفان في تأسيسه يقول لوك بالعقل والعقل هو صوت الله في الإنسان وأما روسو فيقول بالشعور فالله شعورقبلي بينما يبدو الدين عند ماركس منتجًا اجتماعيًا فهو جزء من البناء الفوقي في مجتمع الملكية الخاصة يرتبط بقاؤه واستمرار وجوده ببقاء مجتمع الملكية الخاصة وينحل بانحلاله.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:


يضم كتاب (الدين والسياسة في فلسفة الحداثة) ثلاثة أبحاث: الأول في "القانون الطبيعي عند جون لوك "والثاني في "الدين المدني عند لوك وروسو" والثالث "الدين والثورة عند ماركس" يأخذ لوك وروسو بالدين الطبيعي إلا أنهما يختلفان في تأسيسه يقول لوك بالعقل والعقل هو صوت الله في الإنسان وأما روسو فيقول بالشعور فالله شعورقبلي بينما يبدو الدين عند ماركس منتجًا اجتماعيًا فهو جزء من البناء الفوقي في مجتمع الملكية الخاصة يرتبط بقاؤه واستمرار وجوده ببقاء مجتمع الملكية الخاصة وينحل بانحلاله.



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الدين والسياسة في فلسفة الحداثة فريال حسن خليفة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الدين والسياسة في فلسفة الحداثة فريال حسن خليفة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كاتب غير معروف - LINDSI MORAN

كتب كاتب غير معروف يشمل يركن (كاتب غير معروف) كل الكتب التي لا يعرف مؤلفيها، حيث أن العمل في شيء بالشكل المجهول هو التدخل بشكل شخصي دون استخدام اسم محدد أو التعريف عن الهوية، وتشير حالة "غير معروف" أو "المجهول" عادة إلى حالة شخص ما بدون معرفة عامة لشخصيته أو لمعلومات تحدد هويته. هناك العديد من الأسباب التي يختار من أجلها شخص ما إخفاء شخصيته أو أن يصبح مجهولا. يكون بعض تلك الأسباب قانونيا أو اجتماعيا، مثل إجراء الأعمال الخيرية أو دفع التبرعات بشكل مجهول، حيث يرغب بعض من المتبرعين بعدم الإشارة إلى تبرعاتهم بأي شكل يرتبط بشخصهم. كما أن من يتعرض أو قد يتعرض للتهديد من قبل طرف ما يميل إلى إخفاء هويته، مثل الشهود في محاكمات الجرائم، أو الاتصال بشكل مجهول بالسلطات للإدلاء بمعلومات تفيد مسار التحقيق في القضايا العالقة. كما أن المجرمين بشكل عام يحاولون إبقاء أنفسهم مجهولي الهوية سواء من أجل منع إشهار حقيقة ارتكابهم للجريمة أو لتجنب القبض عليهم. . المزيد..

كتب كاتب غير معروف
الناشر:
مصر العربية للنشر والتوزيع
كتب مصر العربية للنشر والتوزيعدار تعنى بالنشر الجاد والترجمات المتميزة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ علم اجتماع الخدمة الاجتماعية ❝ ❞ النظريات الاجتماعية والممارسة البحثية ❝ ❞ النظرية الاجتماعية من المرحلة الكلاسيكية إلى ما بعد الحداثة ❝ ❞ المرأة والمجتمع في الإمبراطورية البيزنطية ❝ ❞ بيزنطة والعالم الخارجي البيزنطيون والعالم الإسلامي ❝ ❞ الدلالات المفتوحة مقاربة سيميائية في فلسفة العلامة ❝ ❞ الدين والسياسة في فلسفة الحداثة فريال حسن خليفة ❝ ❞ دولة السلطان: جذور التسلط والاستبداد في التجربة الإسلامية ❝ ❞ إقصاء الآخر قراءة في فكر اهل السنة ❝ ❞ صورة الآخر في الفكر العربي .. تعايش أم مواجهة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ أحمد يوسف أحمد الأنصاري ❝ ❞ أحمد محمد سالم ❝ ❞ طارق منصور ❝ ❞ د شحاتة صيام ❝ ❞ مكاوي سعيد ❝ ❞ عبد العزيز رمضان ❝ ❞ فيليب جونز ❝ ❱.المزيد.. كتب مصر العربية للنشر والتوزيع