❞ كتاب بعد ماركس ❝  ⏤ يورغن هابرماس

❞ كتاب بعد ماركس ❝ ⏤ يورغن هابرماس

المؤلف حاول اظهار الحقيقة وهي ان الكثير من الاقلام تسارعت نحو الكتابة عن ماركس وعن نظرياته والاقتراحات الواردة منه وفي الكتاب مقاربات تهدف إلى إعادة بناء الماركسية, استناداً إلى مقاربات العلوم الاجتماعية المعاصرة وغلى منهجيتها المكملة التي تسعى إلى كشف العوائق المفهومية الخاصة التي تمنع الماركسية نفسها بواسطتها تطور نشاطها الاستكشافي. إنه عمل من شأنه أن يساعد الذات الاجتماعية على التخلص من العوائق الإدراكية أمام تواصل متحرر من كل مظاهر الإيديولوجيا الخادعة.
يورغن هابرماس - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العلم والتقنية كأيديولوجيا ❝ ❞ مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية ❝ ❞ المعرفة والمصلحة ❝ ❞ جدلية العلمنة العقل والدين ❝ ❞ الأخلاق والتواصل ❝ ❞ بعد ماركس ❝ ❞ نظرية الفعل التواصلي ❝ ❞ الخطاب الفلسفي للحداثة ❝ الناشرين : ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار الحوار للنشر والتوزيع ❝ ❞ ابن النديم للنشر والتوزيع ❝ ❞ جداول للنشر و التوزيع و الترجمة ❝ ❞ المكتبة الشرقية الكبرى ❝ ❱
من فلسفة ومنطق الفكر والفلسفة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
بعد ماركس

2002م - 1445هـ
المؤلف حاول اظهار الحقيقة وهي ان الكثير من الاقلام تسارعت نحو الكتابة عن ماركس وعن نظرياته والاقتراحات الواردة منه وفي الكتاب مقاربات تهدف إلى إعادة بناء الماركسية, استناداً إلى مقاربات العلوم الاجتماعية المعاصرة وغلى منهجيتها المكملة التي تسعى إلى كشف العوائق المفهومية الخاصة التي تمنع الماركسية نفسها بواسطتها تطور نشاطها الاستكشافي. إنه عمل من شأنه أن يساعد الذات الاجتماعية على التخلص من العوائق الإدراكية أمام تواصل متحرر من كل مظاهر الإيديولوجيا الخادعة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

المؤلف حاول اظهار الحقيقة وهي ان الكثير من الاقلام تسارعت نحو الكتابة عن ماركس وعن نظرياته والاقتراحات الواردة منه وفي الكتاب مقاربات تهدف إلى إعادة بناء الماركسية, استناداً إلى مقاربات العلوم الاجتماعية المعاصرة وغلى منهجيتها المكملة التي تسعى إلى كشف العوائق المفهومية الخاصة التي تمنع الماركسية نفسها بواسطتها تطور نشاطها الاستكشافي. إنه عمل من شأنه أن يساعد الذات الاجتماعية على التخلص من العوائق الإدراكية أمام تواصل متحرر من كل مظاهر الإيديولوجيا الخادعة.



سنة النشر : 2002م / 1423هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة بعد ماركس

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل بعد ماركس
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
يورغن هابرماس - Jürgen Habermas

كتب يورغن هابرماس ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العلم والتقنية كأيديولوجيا ❝ ❞ مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية ❝ ❞ المعرفة والمصلحة ❝ ❞ جدلية العلمنة العقل والدين ❝ ❞ الأخلاق والتواصل ❝ ❞ بعد ماركس ❝ ❞ نظرية الفعل التواصلي ❝ ❞ الخطاب الفلسفي للحداثة ❝ الناشرين : ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار الحوار للنشر والتوزيع ❝ ❞ ابن النديم للنشر والتوزيع ❝ ❞ جداول للنشر و التوزيع و الترجمة ❝ ❞ المكتبة الشرقية الكبرى ❝ ❱. المزيد..

كتب يورغن هابرماس
الناشر:
دار الحوار للنشر والتوزيع
كتب دار الحوار للنشر والتوزيع تأسست دار الحوار للنشر والتوزيع في مدينة اللاذقية ـ سوريا عام 1982.ومنذ عام 1985 بدأت الدار بالمشاركة في جميع معارض الكتاب العربي. وقد تكونت أسرة الدار من أعلام المؤلفين والمترجمين في الآداب والعلوم الإنسانية، مما جعل مساهمتها في الإنتاج الثقافي العربي بالغة التميز. ومن هذه الأسرة نعدد من الراحلين هادي العلوي، بوعلي ياسين، ممدوح عدوان، عبد السلام العجيلي، أحمد حيدر، وسواهم. وممن لا زالوا يرفدون الدار والثقافة العربية بعامة، نعدد: محسن الخوني، محمد جمال باروت، نبيل سليمان، ابراهيم محمود، سعيد بنكَراد، فريد الزاهي، موسى الحالول، صلاح الدين بوجاه، صالح علماني، رفعت عطفة، وسواهم. لقد نقلت دار الحوار إلى العربية غرراً من الثقافة العالمية، كما في أعمال نيتشه، فروم، ديدرو، يونغ، هابرماس، تشومسكي، دريدا، بودريارد، عدا عن سلسلة الروايات الهنغارية والتركية والاسبانية. وتحرص الدار على أن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، كما تحرص على شراء حقوق الترجمة إلى اللغة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ علم النفس التحليلي ❝ ❞ اصل الفروق بين الجنسين ❝ ❞ القوى الروحيه وعلم النفس التحليلي ❝ ❞ الفضاء والزمن والانسان ❝ ❞ ما وراء الأوهام ❝ ❞ وجوه خبيئة .. الموت في الحب ❝ ❞ التداوي بالتنويم المغناطيسي ❝ ❞ فن الوجود ❝ ❞ سيمياء المرئى ❝ ❞ سفر التكوين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ إريك فروم ❝ ❞ جاك دريدا ❝ ❞ إدغار موران ❝ ❞ ريتشارد ويلهلم ❝ ❞ سيمون دي بوفوار ❝ ❞ إدواردو غليانو ❝ ❞ يورغن هابرماس ❝ ❞ اورزولا شوي ❝ ❞ غرهام كلارك ❝ ❞ ميخائيل بولغاكوف ❝ ❞ غاى ليون بليفير ❝ ❞ لندا ورتشارد ير ❝ ❞ سيلفادور دالي ❝ ❞ نادين جورديمر ❝ ❞ إريش فورم ❝ ❞ سعيد بنكراد ❝ ❞ جاك فونتاني ❝ ❞ د.ت.سوزوكى ❝ ❞ ارثر وينتر روث وينتر ❝ ❞ بيرنار كاتولا ❝ ❞ واهاكن ن دادريان ❝ ❞ اويديك اسحاقيان ❝ ❞ فيليب بلانشيه ❝ ❞ إريش فروم ❝ ❞ هوري عزازيان ❝ ❞ توم باتلر باودون ❝ ❞ سوسن البياتي ❝ ❞ علي مهدي زيتون ❝ ❞ ستيوارت هامبشر ❝ ❞ يرشي كراتوخفيل ❝ ❞ فريد الزاهي ❝ ❞ ديفيد روتشنك ❝ ❞ بسنيك مصطفى ❝ ❞ ك. غ. يونغ ❝ ❞ أحمد عزيز سامي ❝ ❞ متيم الضايع ❝ ❞ حسن صقر ❝ ❞ ناظم طحان ❝ ❞ سلام خير بك ❝ ❞ عدنان محمد ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الحوار للنشر والتوزيع