❞ كتاب الحقيقة والمنهج ❝  ⏤ هانز جورج غادامير

❞ كتاب الحقيقة والمنهج ❝ ⏤ هانز جورج غادامير

لدينا هنا قصة يحكيها عن جانب من الفلسفة الغربية، قصة صعبة ومشوقة ورائدة فالكتاب يسعى إلى إعادة النظر في التراث الغربي وتاريخه، ويضعهما في الميزان حتى ينتج تقييماً جديداً لهما وبهذا المعنى وحده، يكون الكتاب مغامرة هائلة. فالظاهرة التأويلية تنفتح على يد غادامير وذلك حين يختبر تجربة الفن والتراث يشدناً لفهم العلوم الإنسانية عبر محل المنهج ويسد الثغرات التي تتخلف من جراء استخدامه إذ يسعى غاداميرا إلى تبين ضرورة الفكر التأويلي للعلوم الإنسانية، الأول ينير للثانية سبلاً أوعب لممارساتها، ويجعلها دائماً على أهبة الاستعداد لمتطلبات تفرضها ظروف متغيرة دائماً أيضاً.
هانز جورج غادامير - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بداية الفلسفة ❝ ❞ التلمذة الفلسفية ❝ ❞ الحقيقة والمنهج ❝ الناشرين : ❞ دار أويا للطباعة والنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الحقيقة والمنهج

لدينا هنا قصة يحكيها عن جانب من الفلسفة الغربية، قصة صعبة ومشوقة ورائدة فالكتاب يسعى إلى إعادة النظر في التراث الغربي وتاريخه، ويضعهما في الميزان حتى ينتج تقييماً جديداً لهما وبهذا المعنى وحده، يكون الكتاب مغامرة هائلة. فالظاهرة التأويلية تنفتح على يد غادامير وذلك حين يختبر تجربة الفن والتراث يشدناً لفهم العلوم الإنسانية عبر محل المنهج ويسد الثغرات التي تتخلف من جراء استخدامه إذ يسعى غاداميرا إلى تبين ضرورة الفكر التأويلي للعلوم الإنسانية، الأول ينير للثانية سبلاً أوعب لممارساتها، ويجعلها دائماً على أهبة الاستعداد لمتطلبات تفرضها ظروف متغيرة دائماً أيضاً. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 17.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الحقيقة والمنهج

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحقيقة والمنهج
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
هانز جورج غادامير - Hans George Gadamer

كتب هانز جورج غادامير ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بداية الفلسفة ❝ ❞ التلمذة الفلسفية ❝ ❞ الحقيقة والمنهج ❝ الناشرين : ❞ دار أويا للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب هانز جورج غادامير
الناشر:
دار أويا للطباعة والنشر
كتب دار أويا للطباعة والنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ اسم الوردة ❝ ❞ الحقيقة والمنهج ❝ ❞ اسم الوردة لأومبيرتو إيكو ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أمبرتو إيكو‎ ❝ ❞ هانز جورج غادامير ❝ ❞ أمبرتو إيكو ❝ ❱.المزيد.. كتب دار أويا للطباعة والنشر