❞ كتاب العلاقات العربية الإيرانية في منطقة الخليج ❝  ⏤ محمد حامد الأحمري

❞ كتاب العلاقات العربية الإيرانية في منطقة الخليج ❝ ⏤ محمد حامد الأحمري

إننا لا نفكر في تقارب مذهبي، فالعقائد عندما تلتقى أو تتصادم تتفكك وتصنع من حطامها فرقا جديدة، ولا نقيم أحزابا ولا اتفاقات، ولكن نحاول أن نحيي تيار الوعي والعقل، والالتفات للمصالح المشتركة التي تقتضي تفاهما وتنازلات تبني الذات وتصون حقوق الآخر، وينمو الطرفان من جهدهما. ولا تفرح بما كان من تجارب مؤسفة في العراق والبحرين والشام، فالذي في العراق والشام مزرعة للتدمير الذاتي لا يكاد يوجد لها سابق. إننا نريد تيار وعي وعقل ورعاية مصالح يرحم ويعدل عنما يحكم، ويتذكر المغلوب عندما يسيطر، فالدنيا جولات ومن زرع المرار لغيره تغذاه. الكتاب يحتوي على مجموعة أبحاث لعدد من الباحثين والأكاديميين –من الجانبين – علها تسهم في تقريب وجهات النظر وتصنع رأيا وموقفا معتدلا، في عالم يصعب فيه صنع الرأي والموقف.
محمد حامد الأحمري - محمد حامد الأحمري (مواليد 1959) كاتب ومفكر سعودي. حاصل على الماجستير والدكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر لشمال أفريقيا والرئيس السابق للتجمع الإسلامي لأمريكا الشمالية.


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تنصيب groovy and grails ❝ ❞ مذكرات قارئ ❝ ❞ حتى لا يعود جهيمان لـ توماس هيغهامر وستيفان لاكروا ❝ ❞ الديمقراطية الجذور وإشكالية التطبيق ❝ ❞ العلاقات العربية الإيرانية في منطقة الخليج ❝ الناشرين : ❞ منتدى العلاقات العربية والدولية ❝ ❞ منتدى المعارف ❝ ❞ دار الخلود للنشر والتوزيع ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
العلاقات العربية الإيرانية في منطقة الخليج

إننا لا نفكر في تقارب مذهبي، فالعقائد عندما تلتقى أو تتصادم تتفكك وتصنع من حطامها فرقا جديدة، ولا نقيم أحزابا ولا اتفاقات، ولكن نحاول أن نحيي تيار الوعي والعقل، والالتفات للمصالح المشتركة التي تقتضي تفاهما وتنازلات تبني الذات وتصون حقوق الآخر، وينمو الطرفان من جهدهما. ولا تفرح بما كان من تجارب مؤسفة في العراق والبحرين والشام، فالذي في العراق والشام مزرعة للتدمير الذاتي لا يكاد يوجد لها سابق. إننا نريد تيار وعي وعقل ورعاية مصالح يرحم ويعدل عنما يحكم، ويتذكر المغلوب عندما يسيطر، فالدنيا جولات ومن زرع المرار لغيره تغذاه. الكتاب يحتوي على مجموعة أبحاث لعدد من الباحثين والأكاديميين –من الجانبين – علها تسهم في تقريب وجهات النظر وتصنع رأيا وموقفا معتدلا، في عالم يصعب فيه صنع الرأي والموقف. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العلاقات العربية الإيرانية في منطقة الخليج

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العلاقات العربية الإيرانية في منطقة الخليج
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد حامد الأحمري - Muhammad Hamid AlAhmari

كتب محمد حامد الأحمري محمد حامد الأحمري (مواليد 1959) كاتب ومفكر سعودي. حاصل على الماجستير والدكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر لشمال أفريقيا والرئيس السابق للتجمع الإسلامي لأمريكا الشمالية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تنصيب groovy and grails ❝ ❞ مذكرات قارئ ❝ ❞ حتى لا يعود جهيمان لـ توماس هيغهامر وستيفان لاكروا ❝ ❞ الديمقراطية الجذور وإشكالية التطبيق ❝ ❞ العلاقات العربية الإيرانية في منطقة الخليج ❝ الناشرين : ❞ منتدى العلاقات العربية والدولية ❝ ❞ منتدى المعارف ❝ ❞ دار الخلود للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد حامد الأحمري
الناشر:
منتدى العلاقات العربية والدولية
كتب منتدى العلاقات العربية والدولية ‏يهدف منتدى العلاقات العربية والدولية للمساهمة في دعم التنمية الثقافية والسياسية وتعزيز آليات الحوار الإيجابي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حرب الطائرات بدون طيار - القتل بالتحكم عن بعد ❝ ❞ الترجمة وإشكالات المثاقفة [أعمال مؤتمر] - مجاب الإمام - محمد عبد العزيز ❝ ❞ التعددية العقائدية ❝ ❞ السعي بحثا عن الطاقة والأمن وإعادة تشكيل العالم الحديث ❝ ❞ أصول النظام السياسي من عصور ما قبل التاريخ إلى الثورة الفرنسية الجزء الأول لـ فرنسيس فوكوياما ❝ ❞ البلقان من الشرق إلى الاستشراق ❝ ❞ نقمة النفط ❝ ❞ النظام السياسي والانحطاط السياسي من الثورة الصناعية إلى عولمة الديموقراطية الجزء الثاني ❝ ❞ الحوثيون ومستقبلهم العسكري والسياسي والتربوي ❝ ❞ مراكز الأبحاث في أميركا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فرانسيس فوكوياما ❝ ❞ أكرم ضياء العمري ❝ ❞ محمد أسد ❝ ❞ ميديا بنجامن ❝ ❞ محمد حامد الأحمري ❝ ❞ سعد الدين العثماني ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ أمحمد جبرون ❝ ❞ مايكل روس ❝ ❞ أحمد محمد الدغشي ❝ ❞ دانييل يرغن ❝ ❞ حاقان يافوز ❝ ❞ إيبوباتل ❝ ❞ حمدي عبد الرحمن ❝ ❞ جون فيفر ❝ ❞ بنجامين عيسى خان وستيفن ستوكويل ❝ ❞ ستيفان فايدنر ❝ ❞ مجاب الإمام ومحمد عبد العزيز ❝ ❞ كريستوف رويتر ❝ ❞ محمد م الأرناؤوط ❝ ❞ جياني فاتيمو ومايكل ماردر ❝ ❞ توماس ميدڨيتز ❝ ❞ بيتر كلارك ❝ ❞ نيكي. ر. كيدي ❝ ❱.المزيد.. كتب منتدى العلاقات العربية والدولية