❞ كتاب رسائل إلى العائلة ❝  ⏤ أنطون تشيخوف

❞ كتاب رسائل إلى العائلة ❝ ⏤ أنطون تشيخوف

رسائلُ لطيفةٌ رقيقةٌ، خطتها أناملُ تشيخوف بأسلوبِه الرقيقِ العذبِ، في مناسباتٍ مختلفةٍ وأزمنةٍ متباينةٍ وإن احتلت رسائلُه وهو في الطريقِ إلى سخالين بسيبيريا الجزءَ الأكبرَ من المراسلاتِ هنا حيث يصفُ خوضه لفيضانِ الأنهار والوحل والبرد ومن يقابلهم غائصًا في وصفِهم، والجماليةُ هذه تتجلى حتى في التفاصيلِ فهو يطلعُ أمه وإخوانه وبني عمومته بكل ما يدورُ حولَه. ويتناول تشيخوف، رائد القصة القصيرة في هذا الكتاب، أفكاره وتأملاته حول صفات المثقف، والرحلات البحرية التي قام بها إلى سيبيريا وأوربا.. وتكشف النصوص جوانب معتمة من
حياته، وتوتر علاقته مع زوجته التي هجرته في فترة مرضه الأخير قبل وفاته.
وفي الرسائل الأولى لتشيخوف (29 يناير 1860 15 يوليو 1904) لأمه وابن عمته وإخوته، كان المال هو العنصر الأكثر تكرارًا، حيث يذكره تشيخوف في جميع الرسائل. أما بعد «الارتياح» المادي الذي لم يصل مرحلة الرخاء مطلقًا، يتحرر من بوحه الشخصي ليبدأ بوحه إلى الآخر وعنه، ولتبدأ الاستفاضة في الوصف، وطرق باب السخرية التشيخوفية المميزة.
أنطون تشيخوف - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عنبر رقم 6 ❝ ❞ مؤلفات مختارة (المجلد الثانى ) ❝ ❞ ثلاث سنوات ❝ ❞ رسائل إلى العائلة ❝ ❞ الأعمال القصصية ❝ ❞ المجلد الأول أنطون تشيخوف ❝ ❞ دراما في الصيد ❝ ❞ مختارات من روائع المسرح العالمي ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار التقدم موسكو ❝ ❞ دار رادوغا ❝ ❱
من أدب السجون أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
رسائل إلى العائلة

رسائلُ لطيفةٌ رقيقةٌ، خطتها أناملُ تشيخوف بأسلوبِه الرقيقِ العذبِ، في مناسباتٍ مختلفةٍ وأزمنةٍ متباينةٍ وإن احتلت رسائلُه وهو في الطريقِ إلى سخالين بسيبيريا الجزءَ الأكبرَ من المراسلاتِ هنا حيث يصفُ خوضه لفيضانِ الأنهار والوحل والبرد ومن يقابلهم غائصًا في وصفِهم، والجماليةُ هذه تتجلى حتى في التفاصيلِ فهو يطلعُ أمه وإخوانه وبني عمومته بكل ما يدورُ حولَه.

ويتناول تشيخوف، رائد القصة القصيرة في هذا الكتاب، أفكاره وتأملاته حول صفات المثقف، والرحلات البحرية التي قام بها إلى سيبيريا وأوربا.. وتكشف النصوص جوانب معتمة من
حياته، وتوتر علاقته مع زوجته التي هجرته في فترة مرضه الأخير قبل وفاته.
وفي الرسائل الأولى لتشيخوف (29 يناير 1860 15 يوليو 1904) لأمه وابن عمته وإخوته، كان المال هو العنصر الأكثر تكرارًا، حيث يذكره تشيخوف في جميع الرسائل. أما بعد «الارتياح» المادي الذي لم يصل مرحلة الرخاء مطلقًا، يتحرر من بوحه الشخصي ليبدأ بوحه إلى الآخر وعنه، ولتبدأ الاستفاضة في الوصف، وطرق باب السخرية التشيخوفية المميزة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 3.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة رسائل إلى العائلة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل رسائل إلى العائلة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أنطون تشيخوف - Anton Chekhov

كتب أنطون تشيخوف ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عنبر رقم 6 ❝ ❞ مؤلفات مختارة (المجلد الثانى ) ❝ ❞ ثلاث سنوات ❝ ❞ رسائل إلى العائلة ❝ ❞ الأعمال القصصية ❝ ❞ المجلد الأول أنطون تشيخوف ❝ ❞ دراما في الصيد ❝ ❞ مختارات من روائع المسرح العالمي ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار التقدم موسكو ❝ ❞ دار رادوغا ❝ ❱. المزيد..

كتب أنطون تشيخوف