❞ كتاب الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية ❝  ⏤ عبد العزيز الطالب

❞ كتاب الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية ❝ ⏤ عبد العزيز الطالب

إن المؤلف استشعر الحاجة لهذا المؤلف نظرا لظروف السودان التاريخية والراهنة. فالسودان بلدا ناميا يتميز باتساع الرقعة الجغرافية والتعدد الشائك إثنيا وثقافيا، ومن حيث الجغرافيا السكانية والطبيعية، الأمر الذي يجعل الحاجة ملحة لدراسة متعمقة للشخصية القومية الخاصة به خصوصا أن المشهد السوداني اليوم يشير إلى أن هذا البلد ما زال يترنح في طريق الاستقرار السياسي، وأنه في مرحلة ما قبل الانصهار الكامل فمظاهر الاستقطاب الثقافي والاستعلاء العرقي والمواجهات العسكرية والصراعات السلمية والدامية تؤكد أن مشروع الصياغة القومية ما زال مستمرا مما يوجب على الجميع العمل على إنجازه ويلزم الدارسين بأن يجهدوا في اكتشاف القواسم المشتركة بين الناس لتحديد مدى التقارب والتباعد بينهم ومعرفة ما توصلت إليه الجهود الوطنية والظروف البيئية منذ فجر تاريخنا في رسم وخلق ملامح الشخصية السودانية المميزة بكل ما يتضمنه هذا التاريخ من مزايا وعيوب صراع وحوار حضور وغياب نواتج وأسباب حاضر واحتمالات مآل.
عبد العزيز الطالب - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية ❝ الناشرين : ❞ دار عزة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية

نبذة عن الكتاب:
الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية

2014م - 1445هـ
إن المؤلف استشعر الحاجة لهذا المؤلف نظرا لظروف السودان التاريخية والراهنة. فالسودان بلدا ناميا يتميز باتساع الرقعة الجغرافية والتعدد الشائك إثنيا وثقافيا، ومن حيث الجغرافيا السكانية والطبيعية، الأمر الذي يجعل الحاجة ملحة لدراسة متعمقة للشخصية القومية الخاصة به خصوصا أن المشهد السوداني اليوم يشير إلى أن هذا البلد ما زال يترنح في طريق الاستقرار السياسي، وأنه في مرحلة ما قبل الانصهار الكامل فمظاهر الاستقطاب الثقافي والاستعلاء العرقي والمواجهات العسكرية والصراعات السلمية والدامية تؤكد أن مشروع الصياغة القومية ما زال مستمرا مما يوجب على الجميع العمل على إنجازه ويلزم الدارسين بأن يجهدوا في اكتشاف القواسم المشتركة بين الناس لتحديد مدى التقارب والتباعد بينهم ومعرفة ما توصلت إليه الجهود الوطنية والظروف البيئية منذ فجر تاريخنا في رسم وخلق ملامح الشخصية السودانية المميزة بكل ما يتضمنه هذا التاريخ من مزايا وعيوب صراع وحوار حضور وغياب نواتج وأسباب حاضر واحتمالات مآل. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد العزيز الطالب - ABD ALAZIZ ALTALB

كتب عبد العزيز الطالب ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية ❝ الناشرين : ❞ دار عزة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد العزيز الطالب
الناشر:
دار عزة للنشر والتوزيع
كتب دار عزة للنشر والتوزيعدار نشر سودانية قام بتأسيسها الأستاذ نور الهدى محمد بتاريخ أغسطس عام 1998م ، بدأت كمكتبة ثم تطورت لدار نشر. أصدرت حتى الآن أكثر من ثلاثمائة كتاب تراوحت بين الفكري والأدبي والتوثيقي والعلمي والأكاديمي. يقع مقر دار عزة بالقرب من كلية الهندسة بجامعة الخرطوم وكان أول كتاب أصدرته هو ديوان ( ليل المُغنِّين ) للشاعر السوداني عمر الطيب الدوش في العام 2002م، ولصاحبها نور الهدى محمد خبرة في مجال المكتبات امتدت منذ العام 1967 لكنه يرد الفضل لنجاح الدار في السودان للكتاب والمبدعين السودانيين الذين تعاونوا مع الدار منذ نشأتها. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ القول الشاذ وأثره في الفتيا ❝ ❞ السيف والنار في السودان ❝ ❞ الشخصية السودانية : دراسة أنثربولوجية نفسية ❝ ❞ السودان : حروب الموارد والهوية ❝ ❞ ضلالة قلم ❝ ❞ مارتجلو ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أحمد فؤاد ❝ ❞ أحمد ضحية ❝ ❞ سلاطين باشا ❝ ❞ عبد العزيز الطالب ❝ ❞ محمد سليمان محمد ❝ ❞ أحمد بن علي سير المباركي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار عزة للنشر والتوزيع