❞ كتاب السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور ❝  ⏤ عبد العزيز محمد الشناوي

❞ كتاب السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور ❝ ⏤ عبد العزيز محمد الشناوي

لم يستهدف هذا الكتاب أغراضا سياسية فلم تكن الفكرة التي أوحت باختيار موضوعه في سنة 1938 هي الرد على الدعاية الأجنبية المغرضة، ولكن كان الباعث على اختيار موضوعه هو نشر صفحة مطوية من تاريخ مصر الحديث. فالكتاب بحث علمي ينشد الحقيقة المجردة فلا يمكن أن يتهم بالتحامل على شركة القناة التي أممت ولا بالمحاباة للشعب المصري، فالبحث يستقي مادته العلمية من مصدرين أساسيين هما: وثائق قصر عابدين، وهي وثائق لا يرقى إليها الشك في قيمتها العلمية، ومراجع أجنبية، وهي – في مجموعها – تستهدف دعم المصالح الأوروبية في مصر أو ما يسمى بلغة المحاكم المختلطة البائدة نظرية الصالح المختلطة.
عبد العزيز محمد الشناوي - عبد العزيز محمد الشناوي(1329 ـ 1406هـ/1911 ـ 1986م)مؤرخ، أكاديمي.حصل على دبلوم معهد التربية العالي بالقاهرة، شغل وظيفة أستاذ كرسي التاريخ في كلية اللغة العربية بالأزهر بعد حصوله علىالدكتوراه من جامعة الإسكندرية عام 1953 م. الوحيد بين أساتذة التاريخ الذي حظي بتكريم الدولة. شغل العديد من المراكز العلمية، فكان عضواً بلجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة (1969 ـ 1985م)، وعضواً باللجنة العلمية الدائمة لترقيات أساتذة التاريخ في جامعة الأزهر وفروعها، وغيرها.من مؤلفاته: الأزهر جامعاً وجامعة.ـ الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي لمصر. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الدولة العثمانية دولة إسلامية مفترى عليها جزء1 ❝ ❞ Muhammad the Last Messenger the Last Message ❝ ❞ السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور ❝ ❞ صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 ❝ ❞ THE ISLAMIC OPENINGS ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( عمر مكرم بطل المقاومة الشعبية ) ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ مكتبة الأنجلو المصرية ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ مطبعه دار الكتب-بيروت ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور

لم يستهدف هذا الكتاب أغراضا سياسية فلم تكن الفكرة التي أوحت باختيار موضوعه في سنة 1938 هي الرد على الدعاية الأجنبية المغرضة، ولكن كان الباعث على اختيار موضوعه هو نشر صفحة مطوية من تاريخ مصر الحديث. فالكتاب بحث علمي ينشد الحقيقة المجردة فلا يمكن أن يتهم بالتحامل على شركة القناة التي أممت ولا بالمحاباة للشعب المصري، فالبحث يستقي مادته العلمية من مصدرين أساسيين هما: وثائق قصر عابدين، وهي وثائق لا يرقى إليها الشك في قيمتها العلمية، ومراجع أجنبية، وهي – في مجموعها – تستهدف دعم المصالح الأوروبية في مصر أو ما يسمى بلغة المحاكم المختلطة البائدة نظرية الصالح المختلطة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 12.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد العزيز محمد الشناوي - Eabd aleaziz muhamad alshnnawy

كتب عبد العزيز محمد الشناوي عبد العزيز محمد الشناوي(1329 ـ 1406هـ/1911 ـ 1986م)مؤرخ، أكاديمي.حصل على دبلوم معهد التربية العالي بالقاهرة، شغل وظيفة أستاذ كرسي التاريخ في كلية اللغة العربية بالأزهر بعد حصوله علىالدكتوراه من جامعة الإسكندرية عام 1953 م. الوحيد بين أساتذة التاريخ الذي حظي بتكريم الدولة. شغل العديد من المراكز العلمية، فكان عضواً بلجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة (1969 ـ 1985م)، وعضواً باللجنة العلمية الدائمة لترقيات أساتذة التاريخ في جامعة الأزهر وفروعها، وغيرها.من مؤلفاته: الأزهر جامعاً وجامعة.ـ الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي لمصر.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الدولة العثمانية دولة إسلامية مفترى عليها جزء1 ❝ ❞ Muhammad the Last Messenger the Last Message ❝ ❞ السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور ❝ ❞ صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 ❝ ❞ THE ISLAMIC OPENINGS ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( عمر مكرم بطل المقاومة الشعبية ) ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ مكتبة الأنجلو المصرية ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ مطبعه دار الكتب-بيروت ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد العزيز محمد الشناوي
الناشر:
الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مزرعة الحيوان ❝ ❞ الموجز في التحليل النفسي ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ بدائع الزهور فى وقائع الدهور ج1 ❝ ❞ مذكرات الجمسي ❝ ❞ المعجم الوجيز هيروغليفي-عربي ❝ ❞ مذكرات الجسمي ❝ ❞ أفكار وأراء ❝ ❞ رواية الكهف ❝ ❞ قادة مصر الفرعونية- حتشبسوت ❝ ❱.المزيد.. كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب