❞ كتاب الحرب العالمية الرابعة ❝  ⏤ دانيرا . اندليمان

❞ كتاب الحرب العالمية الرابعة ❝ ⏤ دانيرا . اندليمان

الكونت "دي مارنشيز"، فرنسيّ الجنسية، مكث مديراً للمخابرات الفرنسية سنة (1969م)، وهي السنة التي استجاب فيها مرّة ثانية الجنرال "ديغول" للعودة إلى رئاسة الجمهورية الفرنسية وبقي مديراً للمخابرات إلى ما بعد سنة (1980م)، في سنة (1993م) كتب الكتاب وسماه "؛ دبلوماسية وتجسّس في عمر الإرهاب" كشف فيه حقيقة هذا العدو "القديم/الجديد"؛ الإسلام، وبين خصائصه. يقول الكونت: (إنّ الجنوب اليوم أي الإسلام يقوم بصنع قائد يعوزه التفكير السليم لسنا معتادين على التعامل معه). ويشرح ذلك بأنّ الاتحاد السوفياتي وهو في أوجّ خصومته مع الغرب الرأسمالي كان يلعب ضمن خطوط اللعبة، ونمطيّة تفكير قادته تقارب وتسير ضمن نمطية التفكير الغربي، حتّى عندما قام "خروتشوف" زعيم روسيا بخلع حذائه في وسط اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وضرب به على الطاولة صارخاً: (سوف ندفنكم)، كان ذلك ضمن حدود اللعبة، بل هو أشبه بالتمثيل المسرحي، ويقول: (لقد كانت القوانين أوروبية؛ قوانين شمالية، وليست القوانين الجنوبية نفس خطوط العرض على نفس الطول موجة العقل أي العقل الأوروبي لكنها ليست نفس خطوط الطول).
دانيرا . اندليمان - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحرب العالمية الرابعة ❝ ❱
من السياسة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
الحرب العالمية الرابعة

1993م - 1445هـ
الكونت "دي مارنشيز"، فرنسيّ الجنسية، مكث مديراً للمخابرات الفرنسية سنة (1969م)، وهي السنة التي استجاب فيها مرّة ثانية الجنرال "ديغول" للعودة إلى رئاسة الجمهورية الفرنسية وبقي مديراً للمخابرات إلى ما بعد سنة (1980م)، في سنة (1993م) كتب الكتاب وسماه "؛ دبلوماسية وتجسّس في عمر الإرهاب" كشف فيه حقيقة هذا العدو "القديم/الجديد"؛ الإسلام، وبين خصائصه. يقول الكونت: (إنّ الجنوب اليوم أي الإسلام يقوم بصنع قائد يعوزه التفكير السليم لسنا معتادين على التعامل معه). ويشرح ذلك بأنّ الاتحاد السوفياتي وهو في أوجّ خصومته مع الغرب الرأسمالي كان يلعب ضمن خطوط اللعبة، ونمطيّة تفكير قادته تقارب وتسير ضمن نمطية التفكير الغربي، حتّى عندما قام "خروتشوف" زعيم روسيا بخلع حذائه في وسط اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وضرب به على الطاولة صارخاً: (سوف ندفنكم)، كان ذلك ضمن حدود اللعبة، بل هو أشبه بالتمثيل المسرحي، ويقول: (لقد كانت القوانين أوروبية؛ قوانين شمالية، وليست القوانين الجنوبية نفس خطوط العرض على نفس الطول موجة العقل أي العقل الأوروبي لكنها ليست نفس خطوط الطول). .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1993م / 1413هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الحرب العالمية الرابعة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحرب العالمية الرابعة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
دانيرا . اندليمان - DANIRA . ANDLIMAN

كتب دانيرا . اندليمان ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحرب العالمية الرابعة ❝ ❱. المزيد..

كتب دانيرا . اندليمان