❞ كتاب مراسلات بين جوركي وتشيخوف ❝  ⏤ مكسيم جوركي

❞ كتاب مراسلات بين جوركي وتشيخوف ❝ ⏤ مكسيم جوركي

هذا الكتاب رسائل ممتعة تحكي عن نمط مراسلات بين اثنين من عمالقة الأدب الروسي جوركي وتشيخوف، يحكون عن كل شي حتى الخاصة منها، تنقلاتهم ، طلب اللقاء، تبادل الكتب، وأخرى عن تأثير الجو في إبداع الفنان مكسيم جوركي - أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 - 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره، وأنه يؤثر في المجتمع بقوته الخاصة، لذلك ينبغي توظيفه في خدمة المجتمع. كما تم ترشيحه 5 مرات للحصول على جائزة نوبل في الآداب.





❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ جامعياتي ❝ ❞ الأم ❝ ❞ طفولتي ❝ ❞ الأعمال الكاملة المجلد السادس ❝ ❞ مراسلات بين جوركي وتشيخوف ❝ ❞ في امريكا ومدينة الشيطان الاصفر ❝ ❞ أين الله؟ اعتراف ابن الشعب ❝ ❞ مخلوقات كانت رجالا ❝ ❞ المتشردون ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار مكتبة الحياة ❝ ❞ دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار آفاق للنشر والتوزيع ❝ ❞ بيت الياسمين للنشر والتوزيع ❝ ❞ أقلام عربية للنشر والتوزيع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب مراسلات بين جوركي وتشيخوف

نبذة عن الكتاب:
مراسلات بين جوركي وتشيخوف

2018م - 1445هـ
هذا الكتاب رسائل ممتعة تحكي عن نمط مراسلات بين اثنين من عمالقة الأدب الروسي جوركي وتشيخوف، يحكون عن كل شي حتى الخاصة منها، تنقلاتهم ، طلب اللقاء، تبادل الكتب، وأخرى عن تأثير الجو في إبداع الفنان
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 - 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره، وأنه يؤثر في المجتمع بقوته الخاصة، لذلك ينبغي توظيفه في خدمة المجتمع. كما تم ترشيحه 5 مرات للحصول على جائزة نوبل في الآداب.

حياته
وُلِدَ في نجني نوفجراد عام 1868م، وأصبح يتيم الأب والأم وهو في التاسعة من عمره، فتولّت جدته تربيته، وكان لهذه الجدة أسلوب قصصي ممتاز، مما صقلَ مواهبهُ القصصية. وبعد وفاة جدته تأثّر لذلك تأثّرأ كبيراً ممّا جعله يحاول الانتحار. جاس بعد ذلك على قدميه في أنحاء الإمبراطورية الروسية، لمدة خمس سنوات غيّر خلالها عمله عدّة مرات، وجمع العديد من الانطباعات التي أثرت بعد ذلك في أدبه.

تعني كلمة جوركي باللغة الروسية "المر" وقد اختارها الكاتب لقباً مستعاراً له من واقع المرارة التي كان يعاني منها الشعب الروسي تحت الحكم القيصري والتي شاهدها بعينه خلال المسيرة الطويلة التي قطعها بحثاً عن القوت، وقد انعكس هذا الواقع المرير بشكل واضح على كتاباتهِ وبشكل خاص في رائعته "الأم".

كان صديقاً لـ لينين الذي التقاه عام 1905م توفي ابنه مكسيم بشكوف عام 1935م، ثم توفّي هو في 18 يناير 1936م في موسكو, وسط شكوكٍ بأنهما ماتا مسمومين. سميت مدينة نجني نوفجراد التي ولد فيها باسمه "غوركي" منذ عام 1932م حتى عام 1990م.

أهم أعماله
الأم (رواية).
رواية الطفولة.
مسرحية الحضيض.
قصيدة "انشودة نذير العاصفة".
الطفولة 1913-1914
الأعداء؛دراما؛1906
جامعاتي 1923
بالإضافة للعديد من المسرحيات والقصص والمقالات.


 سيرة ذاتية آسرة وممتعة برغم ما فيها من بؤس ومعاناة. يحكي فيها عن حياته وحياة الناس في ذلك الوقت، جدته هي أحد أسباب جمال وقيمة هذه السيرة، هذه المرأة العجوز الرحيمة والحكيمة التي وجد معها مكسيم الأمان والحب واستمتع بحكاياتها وقصصها التي لا تنتهي، وبرغم العنف والقسوة التي كان يراها من حوله, والضرب الذي تعرض له في طفولته من جده, لكن رغم ذلك لن تشعر في كلامه بالمرارة أو الرثاء لحاله.

أسلوب جميل وبارع في التعبير عن نفسه وأحواله, وبارع أيضا في وصف كل الشخصيات من حوله 



سنة النشر : 2018م / 1439هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.6 ميجا بايت .
عداد القراءة: عدد قراءة مراسلات بين جوركي وتشيخوف

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
مكسيم جوركي - Maxim Gorky

كتب مكسيم جوركي أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 - 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره، وأنه يؤثر في المجتمع بقوته الخاصة، لذلك ينبغي توظيفه في خدمة المجتمع. كما تم ترشيحه 5 مرات للحصول على جائزة نوبل في الآداب. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ جامعياتي ❝ ❞ الأم ❝ ❞ طفولتي ❝ ❞ الأعمال الكاملة المجلد السادس ❝ ❞ مراسلات بين جوركي وتشيخوف ❝ ❞ في امريكا ومدينة الشيطان الاصفر ❝ ❞ أين الله؟ اعتراف ابن الشعب ❝ ❞ مخلوقات كانت رجالا ❝ ❞ المتشردون ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار مكتبة الحياة ❝ ❞ دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار آفاق للنشر والتوزيع ❝ ❞ بيت الياسمين للنشر والتوزيع ❝ ❞ أقلام عربية للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب مكسيم جوركي
الناشر:
أقلام عربية للنشر والتوزيع
كتب أقلام عربية للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المساكين ❝ ❞ مراسلات بين جوركي وتشيخوف ❝ ❞ من حلب إلى فيينا ❝ ❞ اللغة السنيمائية ❝ ❞ أنشودة الصقر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فيودور دوستويفسكي ❝ ❞ مكسيم جوركي ❝ ❞ سعد مكاوي ❝ ❞ مارسيل مارتن ❝ ❞ محمود فريد ❝ ❞ سعد الغزالي ❝ ❱.المزيد.. كتب أقلام عربية للنشر والتوزيع