❞ كتاب الصراع بين دعاة الحداثة والجامدون ❝  ⏤ د. محمد يوسف عسد

❞ كتاب الصراع بين دعاة الحداثة والجامدون ❝ ⏤ د. محمد يوسف عسد

كتاب pdf تأليف ، إن فكرة النهضة الإسلامية التي تنظر إلى الإسلام لا من حيث قدرته فقط على تهذيب الإنسان وإنما أيضاً على تنظيم العالم، سوف تصطدم دائماً بنوعين من الناس وهم: المحافظون ودعاة الحداثة. يتعلق المحافظون بالأشكال القديمة، ويتطلع دعاة التحديث إلى الأشكال الأجنبية. يجر الأولون الإسلام إلى الوراء نحو الماضي، ويقحم الآخرون الإسلام في متاهات مستقبل أجنبي.
ورغم هذا الاختلاف، فإن هذين النوعين من الناس بينهما شئ مشترك، فكلاهما ينظر إلى الإسلام من زاوية ضيقة، حيث لا يرى فيه إلا "ديناً مجرداً" بالمعنى الأوروبي لهذه العبارة. ونحن نرى في هذا الموقف قصوراً في فهم لغة الإسلام ومنطقه، بل إخفاقاً أكبر في فهم روح الإسلام ودوره في التاريخ وفي العالم. لقد أدى هذا القصور إلى سوء فهم جسيم للإسلام باختزاله إلى مجرد "دين"، وتلك فكرة خاطئة تماماً. د. محمد يوسف عسد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كوسوفا بين الحقائق التاريخية والأساطير الصربية دراسة موسعة ❝ ❞ على عزت بيجوفيتش من السجن إلى قيادة الشعب ❝ ❞ القانون وحقوق الإنسان فى ظل الدكتاتورية ❝ ❞ مذكرات على عزت بيجوفيتش ❝ ❞ مؤلفات على عزت بيجوفيتش ❝ ❞ المختصر عن "علي عزت بيجوفيتش" ❝ ❞ عندما يجلس قاطع الطريق على منصة القضاء ❝ ❞ كوسوفا بين الحقائق التاريخية والأساطير الصربية دراسة موسعة ❝ ❞ الحداثيون وكيف تحكّموا ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مؤسسة المختار للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الإمام البخاري للنشر والتوزيع ❝ ❞ المختار الاسلامي للطباعة والنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الصراع بين دعاة الحداثة والجامدون

كتاب pdf تأليف ، إن فكرة النهضة الإسلامية التي تنظر إلى الإسلام لا من حيث قدرته فقط على تهذيب الإنسان وإنما أيضاً على تنظيم العالم، سوف تصطدم دائماً بنوعين من الناس وهم: المحافظون ودعاة الحداثة. يتعلق المحافظون بالأشكال القديمة، ويتطلع دعاة التحديث إلى الأشكال الأجنبية. يجر الأولون الإسلام إلى الوراء نحو الماضي، ويقحم الآخرون الإسلام في متاهات مستقبل أجنبي.
ورغم هذا الاختلاف، فإن هذين النوعين من الناس بينهما شئ مشترك، فكلاهما ينظر إلى الإسلام من زاوية ضيقة، حيث لا يرى فيه إلا "ديناً مجرداً" بالمعنى الأوروبي لهذه العبارة. ونحن نرى في هذا الموقف قصوراً في فهم لغة الإسلام ومنطقه، بل إخفاقاً أكبر في فهم روح الإسلام ودوره في التاريخ وفي العالم. لقد أدى هذا القصور إلى سوء فهم جسيم للإسلام باختزاله إلى مجرد "دين"، وتلك فكرة خاطئة تماماً.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 84 كيلوبايت .
نوع الكتاب : ppt.
عداد القراءة: عدد قراءة الصراع بين دعاة الحداثة والجامدون

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الصراع بين دعاة الحداثة والجامدون
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pptقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات ppt
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
د. محمد يوسف عسد - D. MHMD IOSF ADS

كتب د. محمد يوسف عسد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كوسوفا بين الحقائق التاريخية والأساطير الصربية دراسة موسعة ❝ ❞ على عزت بيجوفيتش من السجن إلى قيادة الشعب ❝ ❞ القانون وحقوق الإنسان فى ظل الدكتاتورية ❝ ❞ مذكرات على عزت بيجوفيتش ❝ ❞ مؤلفات على عزت بيجوفيتش ❝ ❞ المختصر عن "علي عزت بيجوفيتش" ❝ ❞ عندما يجلس قاطع الطريق على منصة القضاء ❝ ❞ كوسوفا بين الحقائق التاريخية والأساطير الصربية دراسة موسعة ❝ ❞ الحداثيون وكيف تحكّموا ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مؤسسة المختار للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الإمام البخاري للنشر والتوزيع ❝ ❞ المختار الاسلامي للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب د. محمد يوسف عسد