❞ كتاب مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة ❝  ⏤ رياض نجيب الريس

❞ كتاب مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة ❝ ⏤ رياض نجيب الريس

يتناول هذا الكتاب خمسة محاور، هي: المشهد السياسي الإيراني، المسرح السياسي، المنبر التاريخي، الإطار التاريخي، وتاريخ ما نسيته إيران. ويستعرض المؤلف تاريخ إيران، وخصوصًا التاريخ السياسي، من فترة ما قبل الشاه إلى الفترة التي وصل فيها خاتمي إلى سدة الحكم. يشتمل على فصول تتضمن العلاقة السياسية المتذبذبة بين إيران وأمريكا ، وإيران ودول الخليج ، بالإضافة إلى العراق و الإتحاد السوفياتي (السّابق). كما يتناول الكتاب قضايا أخرى منها: الصّحافة والحريّة والمثقفين ، والنفط، ويعتبر هذا الكتاب من أبرز وأهم المؤلفات التي توضح لنا حقيقة الصراع في إيران حيث يركز على فترة الغليان السياسي بين المحافظين والاصلاحيين الإيرانيين في عهد الرئيس خاتمي لاسيما بعد اعتقال محافظ طهران كرباستشي المقرب من الرئيس ووقوع مجموعة من الكتاب والمثقفين ضحية لاغتيالات نفذتها جهات مجهولة، كما تناول الكتاب رسالة حوار الحضارات التي دعا إليها خاتمي والتي تتضمن الاهتمام بحقوق الإنسان والتسامح والمحبة والتعددية والسعي نحو تسوية الخلافات، كما تطرق للحديث عن عبد الله الكتبي الذي تمت محاكمته بسبب إهانة المقدسات الدينية وربما يكون السبب الحقيقي هو ما يحمله من آراء إصلاحية حول ضرورة التسامح الديني والابتعاد عن التعصب، كما اهتم المؤلف برصد موضوع الاقليات في إيران وهم الاذربيجان والاكراد والبلوش والعرب والتركمان. واشار إلى حركات المعارضة في السنوات الأولى للثورة. وغير ذلك من المحاور الهامة في الداخل الإيراني.
رياض نجيب الريس - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لبنان ... تاريخ مسكوت عنه ❝ ❞ مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة ❝ ❞ المسيحيون والعروبة ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة

يتناول هذا الكتاب خمسة محاور، هي: المشهد السياسي الإيراني، المسرح السياسي، المنبر التاريخي، الإطار التاريخي، وتاريخ ما نسيته إيران. ويستعرض المؤلف تاريخ إيران، وخصوصًا التاريخ السياسي، من فترة ما قبل الشاه إلى الفترة التي وصل فيها خاتمي إلى سدة الحكم. يشتمل على فصول تتضمن العلاقة السياسية المتذبذبة بين إيران وأمريكا ، وإيران ودول الخليج ، بالإضافة إلى العراق و الإتحاد السوفياتي (السّابق). كما يتناول الكتاب قضايا أخرى منها: الصّحافة والحريّة والمثقفين ، والنفط، ويعتبر هذا الكتاب من أبرز وأهم المؤلفات التي توضح لنا حقيقة الصراع في إيران حيث يركز على فترة الغليان السياسي بين المحافظين والاصلاحيين الإيرانيين في عهد الرئيس خاتمي لاسيما بعد اعتقال محافظ طهران كرباستشي المقرب من الرئيس ووقوع مجموعة من الكتاب والمثقفين ضحية لاغتيالات نفذتها جهات مجهولة، كما تناول الكتاب رسالة حوار الحضارات التي دعا إليها خاتمي والتي تتضمن الاهتمام بحقوق الإنسان والتسامح والمحبة والتعددية والسعي نحو تسوية الخلافات، كما تطرق للحديث عن عبد الله الكتبي الذي تمت محاكمته بسبب إهانة المقدسات الدينية وربما يكون السبب الحقيقي هو ما يحمله من آراء إصلاحية حول ضرورة التسامح الديني والابتعاد عن التعصب، كما اهتم المؤلف برصد موضوع الاقليات في إيران وهم الاذربيجان والاكراد والبلوش والعرب والتركمان. واشار إلى حركات المعارضة في السنوات الأولى للثورة. وغير ذلك من المحاور الهامة في الداخل الإيراني. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 9.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
رياض نجيب الريس - Riad Najeeb Al Rayes

كتب رياض نجيب الريس ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لبنان ... تاريخ مسكوت عنه ❝ ❞ مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة ❝ ❞ المسيحيون والعروبة ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب رياض نجيب الريس