❞ كتاب جزء حديثي في (السنن النبوية في الأحكام السياسية) ومعه (السنن الواردة في السياسة الراشدة) ❝  ⏤ د.حاكم المطيري

❞ كتاب جزء حديثي في (السنن النبوية في الأحكام السياسية) ومعه (السنن الواردة في السياسة الراشدة) ❝ ⏤ د.حاكم المطيري

هذا الجزء من الحديث، صنفته على طريقة أهل الحديث، في أصول الإمامة والسياسة الشرعية، انتخبته من السنن النبوية والآثار الراشدية، وجمعتها ورتبتها، وحققت أسانيدها وخرجتها بإيجاز، ولم أخرج فيه إلا ما كان صحيحا أو حسنا لذاته أو لشواهده، على طريقة أهل الحديث والأثر، فيما كان من الأحاديث النبوية، وعلى طريق أهل المغازي والسير، فيما كان من الأخبار التاريخية، ولي فيها أبحاث محكمة منشورة، لمن خفي عليه الفرق بينهما، وقد رأيت ضرورة التأليف في هذا الفن على طريقة أهل الحديث .
د.حاكم المطيري - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ جزء حديثي في (السنن النبوية في الأحكام السياسية) ومعه (السنن الواردة في السياسة الراشدة) ❝ ❞ الحرية أو الطوفان .. دراسة موضوعية للخطاب السياسي الشرعي ومراحلة التاريخية ❝ ❞ الحرية أو الطوفان ❝ ❞ تحرير الإنسان و تجريد الطغيان ❝ ❞ تحرير الإنسان و تجريد الطغيان ❝ ❞ الفرقان بين حقائق الإيمان وأباطيل الشرك والطغيان ❝ ❞ جناية أوزون .. عندما يتحدث الجنون ! ❝ ❞ روائع المتون وبدائع الفنون : نظم في الفرائض والأصول والقواعد والمصطلح والنحو نسخة مصورة ❝ ❱
من السياسة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
جزء حديثي في (السنن النبوية في الأحكام السياسية) ومعه (السنن الواردة في السياسة الراشدة)

هذا الجزء من الحديث، صنفته على طريقة أهل الحديث، في أصول الإمامة والسياسة الشرعية، انتخبته من السنن النبوية والآثار الراشدية، وجمعتها ورتبتها، وحققت أسانيدها وخرجتها بإيجاز، ولم أخرج فيه إلا ما كان صحيحا أو حسنا لذاته أو لشواهده، على طريقة أهل الحديث والأثر، فيما كان من الأحاديث النبوية، وعلى طريق أهل المغازي والسير، فيما كان من الأخبار التاريخية، ولي فيها أبحاث محكمة منشورة، لمن خفي عليه الفرق بينهما، وقد رأيت ضرورة التأليف في هذا الفن على طريقة أهل الحديث . . المزيد..

تعليقات القرّاء:

 يبين هذا الكتاب أن أهل الحديث هم آل النبي صلى الله عليه وسلم وأتباعه وأنصاره، وهم أولى الأمة به، فرجوت أن يكون هذا الجزء الحديثي عدة لطلبة علم الحديث خاصة، ودعاة الحق عامة، ممن يريد بعث سنن الخطاب السياسي النبوي والراشدي، فأهل الحديث أقدر من غيرهم على نصرة السنة النبوية والآثار الراشدية، لمعرفتهم بصحيح الأخبار، وحبهم لنشرها، والذب عنها، فمن حفظ هذا الجزء وفقهه، كان له هدى ونور في معرفة أصول الحكم الراشد كما جاءت بها السنة، وهي السنن التي أحوج ما تكون الأمة اليوم لبعثها ومعرفتها والدعوة إليها والجهاد في سبيل إقامتها من جديد، فالسياسة جزء من الشريعة، وقسم من أقسامها، كما قال ابن القيم (الشريعة جاءت بغاية العدل، ولا عدل فوق عدلها، ولا مصلحة فوق ما تضمنته من المصالح، والسياسة العادلة جزء من أجزائها، وفرع من فروعها، فإن السياسة نوعان، سياسة ظالمة فالشريعة تحرمها، وسياسة عادلة هي عين الشريعة...

 



حجم الكتاب عند التحميل : 970 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة جزء حديثي في (السنن النبوية في الأحكام السياسية) ومعه (السنن الواردة في السياسة الراشدة)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل جزء حديثي في (السنن النبوية في الأحكام السياسية) ومعه (السنن الواردة في السياسة الراشدة)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د.حاكم المطيري - Dr. Hakim Al Mutairi

كتب د.حاكم المطيري ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ جزء حديثي في (السنن النبوية في الأحكام السياسية) ومعه (السنن الواردة في السياسة الراشدة) ❝ ❞ الحرية أو الطوفان .. دراسة موضوعية للخطاب السياسي الشرعي ومراحلة التاريخية ❝ ❞ الحرية أو الطوفان ❝ ❞ تحرير الإنسان و تجريد الطغيان ❝ ❞ تحرير الإنسان و تجريد الطغيان ❝ ❞ الفرقان بين حقائق الإيمان وأباطيل الشرك والطغيان ❝ ❞ جناية أوزون .. عندما يتحدث الجنون ! ❝ ❞ روائع المتون وبدائع الفنون : نظم في الفرائض والأصول والقواعد والمصطلح والنحو نسخة مصورة ❝ ❱. المزيد..

كتب د.حاكم المطيري