❞ كتاب الوحدة البنائية للقرآن المجيد ❝  ⏤ كاتب غير معروف

❞ كتاب الوحدة البنائية للقرآن المجيد ❝ ⏤ كاتب غير معروف

يتناول الدكتور طه جابر العلواني في هذا الكتاب موضوع الوحدة البنائية للقرآن الكريم، ويبدأ بالتعريف بهذه الوحدة والمراد بها، وينتقل بعد ذلك لتوضيح ضرورة الإيمان بها وضرورة وجودها للتدبر، ويستعرض لنا بعض ملامح الخطاب القرآني وإعجاز التنزيل، وتعامل النسبي مع المطلق. وكذلك يتناول كيفية اكتشاف العلماء للوحدة البنائية للقرآن، ومتى وكيف برزت بذور القوة بالوحدة البنائية وخلال استعراضه لهذه المحاور يتطرق للعديد من الموضوعات مثل المنطق الأرسطي وآثاره وتأثير أهل الكتاب. وينتقل بعد ذلك للحديث عن وحدة السورة، ونظرية النظم وعصر التدوين، والوحدة البنائية ونظرية النظم عند الجرجاني، ومسيرة النظم والوحدة، وغير ذلك من المحاور الهامة التي تطرق إليها مثل التوحيد و التفسير وعلاقة الوحدة البنائية بهما.
كاتب غير معروف - يشمل يركن (كاتب غير معروف) كل الكتب التي لا يعرف مؤلفيها، حيث أن العمل في شيء بالشكل المجهول هو التدخل بشكل شخصي دون استخدام اسم محدد أو التعريف عن الهوية، وتشير حالة "غير معروف" أو "المجهول" عادة إلى حالة شخص ما بدون معرفة عامة لشخصيته أو لمعلومات تحدد هويته.

هناك العديد من الأسباب التي يختار من أجلها شخص ما إخفاء شخصيته أو أن يصبح مجهولا. يكون بعض تلك الأسباب قانونيا أو اجتماعيا، مثل إجراء الأعمال الخيرية أو دفع التبرعات بشكل مجهول، حيث يرغب بعض من المتبرعين بعدم الإشارة إلى تبرعاتهم بأي شكل يرتبط بشخصهم.

كما أن من يتعرض أو قد يتعرض للتهديد من قبل طرف ما يميل إلى إخفاء هويته، مثل الشهود في محاكمات الجرائم، أو الاتصال بشكل مجهول بالسلطات للإدلاء بمعلومات تفيد مسار التحقيق في القضايا العالقة. كما أن المجرمين بشكل عام يحاولون إبقاء أنفسهم مجهولي الهوية سواء من أجل منع إشهار حقيقة ارتكابهم للجريمة أو لتجنب القبض عليهم.

من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الوحدة البنائية للقرآن المجيد

يتناول الدكتور طه جابر العلواني في هذا الكتاب موضوع الوحدة البنائية للقرآن الكريم، ويبدأ بالتعريف بهذه الوحدة والمراد بها، وينتقل بعد ذلك لتوضيح ضرورة الإيمان بها وضرورة وجودها للتدبر، ويستعرض لنا بعض ملامح الخطاب القرآني وإعجاز التنزيل، وتعامل النسبي مع المطلق. وكذلك يتناول كيفية اكتشاف العلماء للوحدة البنائية للقرآن، ومتى وكيف برزت بذور القوة بالوحدة البنائية وخلال استعراضه لهذه المحاور يتطرق للعديد من الموضوعات مثل المنطق الأرسطي وآثاره وتأثير أهل الكتاب. وينتقل بعد ذلك للحديث عن وحدة السورة، ونظرية النظم وعصر التدوين، والوحدة البنائية ونظرية النظم عند الجرجاني، ومسيرة النظم والوحدة، وغير ذلك من المحاور الهامة التي تطرق إليها مثل التوحيد و التفسير وعلاقة الوحدة البنائية بهما. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 2.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الوحدة البنائية للقرآن المجيد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الوحدة البنائية للقرآن المجيد
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كاتب غير معروف - LINDSI MORAN

كتب كاتب غير معروف يشمل يركن (كاتب غير معروف) كل الكتب التي لا يعرف مؤلفيها، حيث أن العمل في شيء بالشكل المجهول هو التدخل بشكل شخصي دون استخدام اسم محدد أو التعريف عن الهوية، وتشير حالة "غير معروف" أو "المجهول" عادة إلى حالة شخص ما بدون معرفة عامة لشخصيته أو لمعلومات تحدد هويته. هناك العديد من الأسباب التي يختار من أجلها شخص ما إخفاء شخصيته أو أن يصبح مجهولا. يكون بعض تلك الأسباب قانونيا أو اجتماعيا، مثل إجراء الأعمال الخيرية أو دفع التبرعات بشكل مجهول، حيث يرغب بعض من المتبرعين بعدم الإشارة إلى تبرعاتهم بأي شكل يرتبط بشخصهم. كما أن من يتعرض أو قد يتعرض للتهديد من قبل طرف ما يميل إلى إخفاء هويته، مثل الشهود في محاكمات الجرائم، أو الاتصال بشكل مجهول بالسلطات للإدلاء بمعلومات تفيد مسار التحقيق في القضايا العالقة. كما أن المجرمين بشكل عام يحاولون إبقاء أنفسهم مجهولي الهوية سواء من أجل منع إشهار حقيقة ارتكابهم للجريمة أو لتجنب القبض عليهم. . المزيد..

كتب كاتب غير معروف