❞ كتاب معجم ألقاب أرباب السلطان فى الدول الإسلامية من العصر الراشدى حتى بدايات القرن العشرين ❝  ⏤ د. قتيبة الشهابى

❞ كتاب معجم ألقاب أرباب السلطان فى الدول الإسلامية من العصر الراشدى حتى بدايات القرن العشرين ❝ ⏤ د. قتيبة الشهابى

يعاني الكثير من الباحثين والدارسين وهواة التاريخ من متاهات وارباكات بعض المؤرخين عند ذكرهم لأسماء أرباب النفوذ من الخلفاء والسلاطين والملوك واﻷمراء، والوزراء وغيرهم، أو عند ذكر ألقابهم ونعوتهم والأسماء التي يكنون بها، وفي كثير من الأحيان يكتفون بالكنية ولا يعرفون صاحبها، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى التباسهم في الشخصية التي يتحدثون عنها فعلى سبيل المثال كثيرًا ما يورد المؤرخون ذكر الملك الناصر، وقد يعرفه القارئ بهذا ولا يعرف من هو الملك الناصر، وغير ذلك كثير. وهذا المعجم الذي بين أيدينا يهدف إلى ترجمة بعض الشخصيات، وذكر بعض الألقاب ومن أصحابها، وتواريخ الولادة والتولى والوفاة، مما يسهل التعامل معهم إذا جاء ذكرهم في المصادر الأخرى.
د. قتيبة الشهابى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معجم ألقاب أرباب السلطان فى الدول الإسلامية من العصر الراشدى حتى بدايات القرن العشرين ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
معجم ألقاب أرباب السلطان فى الدول الإسلامية من العصر الراشدى حتى بدايات القرن العشرين

يعاني الكثير من الباحثين والدارسين وهواة التاريخ من متاهات وارباكات بعض المؤرخين عند ذكرهم لأسماء أرباب النفوذ من الخلفاء والسلاطين والملوك واﻷمراء، والوزراء وغيرهم، أو عند ذكر ألقابهم ونعوتهم والأسماء التي يكنون بها، وفي كثير من الأحيان يكتفون بالكنية ولا يعرفون صاحبها، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى التباسهم في الشخصية التي يتحدثون عنها فعلى سبيل المثال كثيرًا ما يورد المؤرخون ذكر الملك الناصر، وقد يعرفه القارئ بهذا ولا يعرف من هو الملك الناصر، وغير ذلك كثير. وهذا المعجم الذي بين أيدينا يهدف إلى ترجمة بعض الشخصيات، وذكر بعض الألقاب ومن أصحابها، وتواريخ الولادة والتولى والوفاة، مما يسهل التعامل معهم إذا جاء ذكرهم في المصادر الأخرى. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة معجم ألقاب أرباب السلطان فى الدول الإسلامية من العصر الراشدى حتى بدايات القرن العشرين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل معجم ألقاب أرباب السلطان فى الدول الإسلامية من العصر الراشدى حتى بدايات القرن العشرين
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. قتيبة الشهابى - D. QTIBH ALSHHABA

كتب د. قتيبة الشهابى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معجم ألقاب أرباب السلطان فى الدول الإسلامية من العصر الراشدى حتى بدايات القرن العشرين ❝ ❱. المزيد..

كتب د. قتيبة الشهابى