❞ كتاب السلطة والرخاء .. تجاوز الديكتاتوريات الشيوعية والرأسمالية ❝  ⏤ مانكور أولسون

❞ كتاب السلطة والرخاء .. تجاوز الديكتاتوريات الشيوعية والرأسمالية ❝ ⏤ مانكور أولسون

وضع "" قبل موته المفاجئ أسس الفهم الحديث والمعاصر لمنطق "العمل الجماعي"، والذي كانت له تطبيقات هائلة على السياسة، وعلم الاجتماع، ومجالات أخرى، إضافة إلى علم الاقتصا ويمثل كتابه "السلطة والرخاء" تطبيقاً لتفكيره في مشكلات العالم الواقعي الناجمة عن التحول السياسي الذي ظهر منذ انهيار الشيوعية، ويخلص في هذا الكتاب إلى أن الديمقراطية ليست رفاهية غير فعالة، لا تتحمل أعباءها سوى البلدان الغنية، بل هي نظام يعزز النمو على المدى الطويل عن طريق احترام الحقوق الفردية. ويوضح "أولسون" أن الأفراد في مجتمع رأسمالي، يقوم على نظام روح السوق، يسعون إلى جني أكثر ما يمكنهم لأنفسهم، في ظل خضوعهم بالطبع لما يحكم العملية التنافسية من قواعد، هنا نجد كل فرد يتصرف كفرد خاص، يعامل الآخر باعتباره وسيلة، ويحط من شأن نفسه إلى مجرد الدور المنحصر في الوسيلة، ومن ثمّ يصبح ألعوبة قوى السوق الغريبة، هذه السمات من بين المعالم التي تميز علاقة الناس ببعضهم البعض، في المجتمع المدني الرأسمالي.
مانكور أولسون - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ السلطة والرخاء .. تجاوز الديكتاتوريات الشيوعية والرأسمالية ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
السلطة والرخاء .. تجاوز الديكتاتوريات الشيوعية والرأسمالية

وضع "" قبل موته المفاجئ أسس الفهم الحديث والمعاصر لمنطق "العمل الجماعي"، والذي كانت له تطبيقات هائلة على السياسة، وعلم الاجتماع، ومجالات أخرى، إضافة إلى علم الاقتصا ويمثل كتابه "السلطة والرخاء" تطبيقاً لتفكيره في مشكلات العالم الواقعي الناجمة عن التحول السياسي الذي ظهر منذ انهيار الشيوعية، ويخلص في هذا الكتاب إلى أن الديمقراطية ليست رفاهية غير فعالة، لا تتحمل أعباءها سوى البلدان الغنية، بل هي نظام يعزز النمو على المدى الطويل عن طريق احترام الحقوق الفردية. ويوضح "أولسون" أن الأفراد في مجتمع رأسمالي، يقوم على نظام روح السوق، يسعون إلى جني أكثر ما يمكنهم لأنفسهم، في ظل خضوعهم بالطبع لما يحكم العملية التنافسية من قواعد، هنا نجد كل فرد يتصرف كفرد خاص، يعامل الآخر باعتباره وسيلة، ويحط من شأن نفسه إلى مجرد الدور المنحصر في الوسيلة، ومن ثمّ يصبح ألعوبة قوى السوق الغريبة، هذه السمات من بين المعالم التي تميز علاقة الناس ببعضهم البعض، في المجتمع المدني الرأسمالي. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السلطة والرخاء .. تجاوز الديكتاتوريات الشيوعية والرأسمالية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السلطة والرخاء .. تجاوز الديكتاتوريات الشيوعية والرأسمالية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مانكور أولسون - MANKOR AOLSON

كتب مانكور أولسون ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ السلطة والرخاء .. تجاوز الديكتاتوريات الشيوعية والرأسمالية ❝ ❱. المزيد..

كتب مانكور أولسون