❞ رواية أوكسفورد ❝  ⏤ خافيير مارياس

❞ رواية أوكسفورد ❝ ⏤ خافيير مارياس

داخل طيات هذه الرواية الحافلة بالسخرية وبروح فكاهية مجددة، يسبر محاضر اسباني أعماق الجامعة الشهيرة ومجتمعها بفن روائي مذهل في سرد يتألف بألف وشاح ووشاح على خلفية قصة حب. وبعيدأً عن الجامعة التي تحضنه، يجول الراوي، المحاضر الإسباني الرائع، جولات فكرية متقلبة ويعيش مواقف متنوعة تنقله بين التساؤل والتعجب والتمرد والقرف والسرور والصدفة والحبور.. ففي سأمه يلقي نظرات عميقة على قلب مدينة جامعية باتت ذائعة الصيت، حيث لا أحد يعمل حقاً، وحيث الوجود فيها هو المغزي الأعلى. وهكذا يطلعنا مارياس، عبر أشخاصه الغريبين الأطوار (كما اعتاد الناس أن يعتبروا عامة البريطانيين) على النفس البشرية في كل تألقها ومشاكلها. رواية فريدة حقاً لكاتب يعتبر من أهم روائيين العالم اليوم.
خافيير مارياس - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أوكسفورد ❝ ❞ قلب ناصع البياض ❝ ❞ قلب أبيض جداً ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار نوفل - هاشيت أنطوان ❝ ❞ منشورات المتوسط ❝ ❱
من كتب الادب الاسبانى والبرتغالى ادب البلدان الغربية - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
أوكسفورد

2008م - 1445هـ
داخل طيات هذه الرواية الحافلة بالسخرية وبروح فكاهية مجددة، يسبر محاضر اسباني أعماق الجامعة الشهيرة ومجتمعها بفن روائي مذهل في سرد يتألف بألف وشاح ووشاح على خلفية قصة حب. وبعيدأً عن الجامعة التي تحضنه، يجول الراوي، المحاضر الإسباني الرائع، جولات فكرية متقلبة ويعيش مواقف متنوعة تنقله بين التساؤل والتعجب والتمرد والقرف والسرور والصدفة والحبور.. ففي سأمه يلقي نظرات عميقة على قلب مدينة جامعية باتت ذائعة الصيت، حيث لا أحد يعمل حقاً، وحيث الوجود فيها هو المغزي الأعلى. وهكذا يطلعنا مارياس، عبر أشخاصه الغريبين الأطوار (كما اعتاد الناس أن يعتبروا عامة البريطانيين) على النفس البشرية في كل تألقها ومشاكلها. رواية فريدة حقاً لكاتب يعتبر من أهم روائيين العالم اليوم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

وُلدَ خافيير مارياس في مدريد عام 1951. له أكثر من اثنتي عشرة رواية وتُرجِمَت أعماله إلى أربعين لغة، كما حصد عدداً كبيراً من الجوائز العالمية. علّم الآداب الإسبانية في كبرى الجامعات في إسبانيا والولايات المتحدة وبريطانيا، كما صدرت له ترجمات كثيرة إلى الإسبانية من بينها أعمال لجوزف كونراد وروبرت لوي ستيفنسن وتوماس براون ولورانس ستيرن.

الادب الاسبانى- رواية ساخرة-رواية اسبانية- روايات وقصص- الرواية عالمية- ادب مترجم الى العربية-اوكسفورد-الادب العالمى

 

 



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أوكسفورد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أوكسفورد
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
خافيير مارياس - Javier Marías

كتب خافيير مارياس ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أوكسفورد ❝ ❞ قلب ناصع البياض ❝ ❞ قلب أبيض جداً ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار نوفل - هاشيت أنطوان ❝ ❞ منشورات المتوسط ❝ ❱. المزيد..

كتب خافيير مارياس
الناشر:
دار نوفل - هاشيت أنطوان
كتب دار نوفل - هاشيت أنطواندار نشر عربية رائدة في بيروت-لبنان تأسست "هاشيت أنطوان" بفعل عقد شراكة وُقِّعَ بين دار "هاشيت" الفرنسيّة والعالميّة للنشر، و"مكتبة أنطوان" اللبنانيّة عام 2009. وتشكّل الدار الجديدة امتدادًا لمغامرة النشر التي بدأتها دار نوفل منذ عام 1970. وتتميّز دار "هاشيت أنطوان" بامتلاكها الخبرات الأوروبيّة في مجال النشر وبسعيها الى تطبيقها على انتاجاتها العربيّة بما يتماشى مع الثقافة العربيّة ولغتها. والجدير بالذكر أنّ دار "هاشيت" الشريكة، التي كانت أوّل من أطلق الكتاب المدرسي، تحتل اليوم المرتبة الثانية عالميًا على مستوى نشر الكتب غير المدرسية. تعمل "هاشيت أنطوان" على توزيع إصداراتها في دول المشرق العربي ودول الخليج وشمال أفريقيا. وتغطّي منشورات الدار مضامير واسعة تخصّ كلًّا من الجمهورَين العام والمتخصّص ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نسيان دوت كوم ❝ ❞ مذكرات الأرقش ❝ ❞ الشتاء في ليشبونة ❝ ❞ كرم علي درب ميخائيل نعيمه ❝ ❞ كأنك لا تراها ❝ ❞ الشعلة الزرقاء ❝ ❞ منصب شاغر ❝ ❞ وردة اليازجي ❝ ❞ ظلمات وأشعة ❝ ❞ غريب بالمرصاد ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أحلام مستغانمي ❝ ❞ جوان رولينج ❝ ❞ ميخائيل نعيمه ❝ ❞ ماري هيجنز كلارك ❝ ❞ مي زيادة ❝ ❞ روبرت غالبريث ❝ ❞ أنطونيو مونيوز مولينا ❝ ❞ جمانة حداد ❝ ❞ سلمى الحفار الكزبرى - د. سهيل بديع بشروئى ❝ ❞ خافيير مارياس ❝ ❞ روبير سوليه ❝ ❞ ألبرت حوارني ❝ ❞ املي نصر الله ❝ ❞ سهام الشعشاع ❝ ❞ أدونيس سالم ❝ ❱.المزيد.. كتب دار نوفل - هاشيت أنطوان