❞ كتاب الحرب الباردة الكونية ❝  ⏤ أود وستاد

❞ كتاب الحرب الباردة الكونية ❝ ⏤ أود وستاد

كتاب للمؤلف أود آرن وستاد ننظر في التاريخ بدافعين: فضول بشان الماضي، ما حدث ومن قام بماذا ولماذا؟ وأمل في فهم الحاضر وكيفية تفسير زمننا المعاصر وفهمه وتجاربنا وآمالنا بشان المستقبل كما يقول جاسير جريفين عالم الكلاسيكيات باكسفور وكما هو الحال في تاريخ العصور القديمة، فإن أفضل تاريخ معاصر هو ما يقوم على كلا النوعين من الدوافع، تلك التى ترى الماضي ماضياً وتلك التي ترى الماضي حاضراً. وبنفس روح البروفيسور جاسير جريفين، فإن هذا الكتاب يتناول تشكيل العالم الذي نعيشه اليوم، وكيف تدخلت أعتى قوتين في اواخر الثرن العشرين الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد السوفيتي على نحو متكرر في عملية تغيير أفريقيا وآسيا وامريكا اللاتنية، ومن خلال تلك التدخلات أشعلتا الكثير من الاوضاع والحركات والأيديو لوجيات للتدخل أثناء الحرب الباردة لدى كل منهما والتحولات في سياسات العالم الثالث التي عجلت بتدخلهما. فتحول العمل الذي بدأ بوصفه كتاباً عن التدخلات إلى كتاب عن عمليات التغيير في العالم الثالث.لقد تحول منظوره إلى الجنوب.مثل ها التحول قد لا يكون مدفوعاً بفضول المؤرخ فحسب. فقد كان بلا شك بسبب قضائي وقتاً طويلاً في أفريقيا وآسيافي أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات، حيث كنت شاباً صغير السن شاهداً متحمساً على التغيرات الاجتماعية والسياسية.كما ان شكلت العالم الذي نعيش فيه وسياساته واقتصاده وشئونه العسكرية. فإن الكتاب كيف تسببت عولمة الحرب الباردة في القرن الأخير في نشأة معظم الصراعات التي نراها اليوم، بما فيها الحرب على الإرهاب. ويبرز الكتاب عدد من السياسات الخارجية للقوتين العظمتين في القرن العشرين ومواقفهم تجاه العالم الثالث> ويقدم الكتاب منظورا عالميا حقيقيا عن الحرب الباردة. والكتاب عند فحصه لكل من تطور أيديولوجيات التدخل والحركات الثورية التي واجهت التدخلات، يربط الماضي بالحاضر بأساليب عجزت عنها كبرى الكتب التي تناولت حقبة الحرب الباردة.
أود وستاد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحرب الباردة الكونية ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الحرب الباردة الكونية

كتاب للمؤلف أود آرن وستاد ننظر في التاريخ بدافعين: فضول بشان الماضي، ما حدث ومن قام بماذا ولماذا؟ وأمل في فهم الحاضر وكيفية تفسير زمننا المعاصر وفهمه وتجاربنا وآمالنا بشان المستقبل كما يقول جاسير جريفين عالم الكلاسيكيات باكسفور وكما هو الحال في تاريخ العصور القديمة، فإن أفضل تاريخ معاصر هو ما يقوم على كلا النوعين من الدوافع، تلك التى ترى الماضي ماضياً وتلك التي ترى الماضي حاضراً. وبنفس روح البروفيسور جاسير جريفين، فإن هذا الكتاب يتناول تشكيل العالم الذي نعيشه اليوم، وكيف تدخلت أعتى قوتين في اواخر الثرن العشرين الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد السوفيتي على نحو متكرر في عملية تغيير أفريقيا وآسيا وامريكا اللاتنية، ومن خلال تلك التدخلات أشعلتا الكثير من الاوضاع والحركات والأيديو لوجيات للتدخل أثناء الحرب الباردة لدى كل منهما والتحولات في سياسات العالم الثالث التي عجلت بتدخلهما. فتحول العمل الذي بدأ بوصفه كتاباً عن التدخلات إلى كتاب عن عمليات التغيير في العالم الثالث.لقد تحول منظوره إلى الجنوب.مثل ها التحول قد لا يكون مدفوعاً بفضول المؤرخ فحسب. فقد كان بلا شك بسبب قضائي وقتاً طويلاً في أفريقيا وآسيافي أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات، حيث كنت شاباً صغير السن شاهداً متحمساً على التغيرات الاجتماعية والسياسية.كما ان شكلت العالم الذي نعيش فيه وسياساته واقتصاده وشئونه العسكرية. فإن الكتاب كيف تسببت عولمة الحرب الباردة في القرن الأخير في نشأة معظم الصراعات التي نراها اليوم، بما فيها الحرب على الإرهاب. ويبرز الكتاب عدد من السياسات الخارجية للقوتين العظمتين في القرن العشرين ومواقفهم تجاه العالم الثالث> ويقدم الكتاب منظورا عالميا حقيقيا عن الحرب الباردة. والكتاب عند فحصه لكل من تطور أيديولوجيات التدخل والحركات الثورية التي واجهت التدخلات، يربط الماضي بالحاضر بأساليب عجزت عنها كبرى الكتب التي تناولت حقبة الحرب الباردة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 12.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الحرب الباردة الكونية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحرب الباردة الكونية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أود وستاد - AOD OSTAD

كتب أود وستاد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحرب الباردة الكونية ❝ ❱. المزيد..

كتب أود وستاد