❞ كتاب احتضار قط عجوز ❝  ⏤ محمد المنسي قنديل

❞ كتاب احتضار قط عجوز ❝ ⏤ محمد المنسي قنديل

كتاب احتضان قط عجوز pdf تأليف . مجموعة من القصص غير القصيرة مكونة من ثلاثة قصص هى "" و "عصر الحديدة الخردة" و "الفتاة ذات الوجح الصبوح" ـ في هذه القصص، التي تحتوي كل منها على "مادة" رواية طويلة، نفحة من كل ما هو "ثابت" في أدب عصرنا ولا يزال، ويتجدد مع كل جيل ومع كل اتجاه إبداعي قوي، نفحة الارتباط بما هو غريزي في الانسان، ووحشي وقاس، ونفحة البحث عن المعادل اللغوي الطبيعي والواقعي للطبيعة الانسانية ذاتها، إنها أعمال أديب مصري في جيل السبعينات، طبيب وصحفي، ومولع كما يتجلى في كتابته بأدغال المدينة وبأدغال نفوس أهلها وبما يتركه اشتباكهم معها من ندوب، وهي أعمال تؤكد التواصل لا التعارض بين أجيال مبدعينا، التواصل وتبادل التأثر بين أجيال الذين سعوا إلى الواقعية، وإلى الطبيعة، وإلى الرمزية، وإلى الصدق المثير أيضاً، في كل الأحوال.
محمد المنسي قنديل - ولد في المحلة الكبرى عام 1949 وتخرج من كلية طب المنصورة ثم تفرغ للكتابة و حصل على جائزة نادى القصة عام 1970 ثم حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1988 على مجموعته القصصية : من قتل مريم الصافي. صدرت له عن دار الهلال روايات قمر على سمرقند ، بيع نفس بشرية، انكسار الروح.

يكتب للأطفال كما يؤمن بأهمية إعادة كتابة تراثنا العربى برؤية معاصرة و أصدر كتابين فى هذا المجال هما : شخصيات حية من الأغانى ووقائع عربية. كتب أكثر من سيناريو للسينما والتليفزيون منهم سيناريو فيلم أيس كريم فى جليم للمخرج خيرى بشارة.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كتيبة سوداء ❝ ❞ عظماء في طفولتهم ❝ ❞ انكسار الروح ❝ ❞ قمر على سمرقند ❝ ❞ لحظة تاريخ ❝ ❞ من قتل مريم الصافى ❝ ❞ ثلاث حكايات عن الغضب ❝ ❞ آدم من طين ❝ ❞ احتضار قط عجوز ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ دار ليلى كيان كورب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار ميريت للنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب احتضار قط عجوز

نبذة عن الكتاب:
احتضار قط عجوز

كتاب احتضان قط عجوز pdf تأليف . مجموعة من القصص غير القصيرة مكونة من ثلاثة قصص هى "" و "عصر الحديدة الخردة" و "الفتاة ذات الوجح الصبوح" ـ

في هذه القصص، التي تحتوي كل منها على "مادة" رواية طويلة، نفحة من كل ما هو "ثابت" في أدب عصرنا ولا يزال، ويتجدد مع كل جيل ومع كل اتجاه إبداعي قوي، نفحة الارتباط بما هو غريزي في الانسان، ووحشي وقاس، ونفحة البحث عن المعادل اللغوي الطبيعي والواقعي للطبيعة الانسانية ذاتها، إنها أعمال أديب مصري في جيل السبعينات، طبيب وصحفي، ومولع كما يتجلى في كتابته بأدغال المدينة وبأدغال نفوس أهلها وبما يتركه اشتباكهم معها من ندوب، وهي أعمال تؤكد التواصل لا التعارض بين أجيال مبدعينا، التواصل وتبادل التأثر بين أجيال الذين سعوا إلى الواقعية، وإلى الطبيعة، وإلى الرمزية، وإلى الصدق المثير أيضاً، في كل الأحوال. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 2.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة احتضار قط عجوز

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل احتضار قط عجوز
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد المنسي قنديل - Muhammad Al Mansi Qandil

كتب محمد المنسي قنديل ولد في المحلة الكبرى عام 1949 وتخرج من كلية طب المنصورة ثم تفرغ للكتابة و حصل على جائزة نادى القصة عام 1970 ثم حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1988 على مجموعته القصصية : من قتل مريم الصافي. صدرت له عن دار الهلال روايات قمر على سمرقند ، بيع نفس بشرية، انكسار الروح. يكتب للأطفال كما يؤمن بأهمية إعادة كتابة تراثنا العربى برؤية معاصرة و أصدر كتابين فى هذا المجال هما : شخصيات حية من الأغانى ووقائع عربية. كتب أكثر من سيناريو للسينما والتليفزيون منهم سيناريو فيلم أيس كريم فى جليم للمخرج خيرى بشارة. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كتيبة سوداء ❝ ❞ عظماء في طفولتهم ❝ ❞ انكسار الروح ❝ ❞ قمر على سمرقند ❝ ❞ لحظة تاريخ ❝ ❞ من قتل مريم الصافى ❝ ❞ ثلاث حكايات عن الغضب ❝ ❞ آدم من طين ❝ ❞ احتضار قط عجوز ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ دار ليلى كيان كورب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار ميريت للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد المنسي قنديل