❞ كتاب فى علم السياسة الإسلامى ❝  ⏤ د. عبد الرحمن خليفة

❞ كتاب فى علم السياسة الإسلامى ❝ ⏤ د. عبد الرحمن خليفة

يقدم لنا الدكتور عبد الرحمن خليفة في هذا الكتاب عرضًا للإسلام في الجانب السياسي ويوضح لنا المدى الذي وصل إليه من السياسة والعلاقة بين الدين والدولة، ثم الخصائص التي يتميز بها النظام الإسلامي دون غيره، والخصائص التي يشترك فيها مع غيره ولو في المضمون دون المسمى. ويبدأ المؤلف بالتعريف بدين الإسلام، وينتقل بعد ذلك للتعريف بالسياسة في الإسلام، والدولة في الإسلام وهنا يعقد مقارنة بين مفهوم الدولة عند الغرب وفي الإسلام ويوضح الأدلة على ضرورة إقامة دولة، ثم ينتقل بعد ذلك ليعالج كيف يرى الإسلام القوة وماهى القوة في الإسلام وكيف يراها الغرب، ويعرض لنا المبادئ السياسية الأساسية مثل الشورى وهل الشورى هى الديمقراطية ؟ ويحدثنا عن العدل والمساواة ويختتم بسرد عناصر الكيان السياسي في الإسلام وعلاقة الشعب بالحاكم ومفهوم الشعب والأمة وغير ذلك من الأفكار الهامة.
د. عبد الرحمن خليفة - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فى علم السياسة الإسلامى ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
فى علم السياسة الإسلامى

يقدم لنا الدكتور عبد الرحمن خليفة في هذا الكتاب عرضًا للإسلام في الجانب السياسي ويوضح لنا المدى الذي وصل إليه من السياسة والعلاقة بين الدين والدولة، ثم الخصائص التي يتميز بها النظام الإسلامي دون غيره، والخصائص التي يشترك فيها مع غيره ولو في المضمون دون المسمى. ويبدأ المؤلف بالتعريف بدين الإسلام، وينتقل بعد ذلك للتعريف بالسياسة في الإسلام، والدولة في الإسلام وهنا يعقد مقارنة بين مفهوم الدولة عند الغرب وفي الإسلام ويوضح الأدلة على ضرورة إقامة دولة، ثم ينتقل بعد ذلك ليعالج كيف يرى الإسلام القوة وماهى القوة في الإسلام وكيف يراها الغرب، ويعرض لنا المبادئ السياسية الأساسية مثل الشورى وهل الشورى هى الديمقراطية ؟ ويحدثنا عن العدل والمساواة ويختتم بسرد عناصر الكيان السياسي في الإسلام وعلاقة الشعب بالحاكم ومفهوم الشعب والأمة وغير ذلك من الأفكار الهامة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 11.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة فى علم السياسة الإسلامى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل فى علم السياسة الإسلامى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عبد الرحمن خليفة - D. ABD ALRHMN KHLIFH

كتب د. عبد الرحمن خليفة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فى علم السياسة الإسلامى ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عبد الرحمن خليفة