❞ كتاب نصوص مختارة (ت: كافكا) ❝  ⏤ فرانس كافكا

❞ كتاب نصوص مختارة (ت: كافكا) ❝ ⏤ فرانس كافكا

من اللافت ما قاله الكاتب هرمان هيسه الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1946 عن كافكا، يقول هيسه: "إن آثار كافكا الفنية ليست أبحاثاً حول معضلات دينية أو ميتافيزيقية أو أخلاقة، بل هي إبدعات شعرية. من هو قادر على قراءة شاعر قراءة حقة، أي دون أن يتوقع أسئلة، نتائج فكرية أو أخلاقية، وفي استعدادٍ لكي يسير لتلقّي ما يعطيه الشاعر، هذا القارئ تمنحه هذه الآثار في لغتها كل جواب يمكنه أن يتمناه. ليس كافكا ما يقوله لنا بصفته لاهوتياً أو فيلسوفاً، بل بصفته شاعراً وحسب. إن ابداعاته الشعرية العظيمة تقدّم لنا أحلام ورؤى حياته الصعبة المتوحدة، أمثولات على تجاربه ومتاعبه ومسراته، وهذه الأحلام والرؤى هي وحدها التي يتعيّن علينا أن نبحث عنها لديه ونتلقاها منه".
فرانس كافكا - فرانس كافكا (3 يوليو 1883 - 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية.



❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الانمساخ ل فرانز كافكا ❝ ❞ تحريات كلب ❝ ❞ الآثار الكاملة مع تفسيراتها 4 الكون البشرى ❝ ❞ القصر ل فرانز كافكا ❝ ❞ الآثار الكاملة مع تفسيراتها 1 الأسرة ❝ ❞ التحول (ت: كافكا) ❝ ❞ القضية ❝ ❞ سور الصين العظيم ❝ ❞ الآثار الكاملة مع تفسيراتها 3 المفقود ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار الكلمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار كنعان للدراسات والنشر ❝ ❞ دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع ❝ ❞ منشورات ❝ ❱
من خواطر أدبية - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
نصوص مختارة (ت: كافكا)

2021م - 1445هـ
من اللافت ما قاله الكاتب هرمان هيسه الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1946 عن كافكا، يقول هيسه: "إن آثار كافكا الفنية ليست أبحاثاً حول معضلات دينية أو ميتافيزيقية أو أخلاقة، بل هي إبدعات شعرية. من هو قادر على قراءة شاعر قراءة حقة، أي دون أن يتوقع أسئلة، نتائج فكرية أو أخلاقية، وفي استعدادٍ لكي يسير لتلقّي ما يعطيه الشاعر، هذا القارئ تمنحه هذه الآثار في لغتها كل جواب يمكنه أن يتمناه. ليس كافكا ما يقوله لنا بصفته لاهوتياً أو فيلسوفاً، بل بصفته شاعراً وحسب. إن ابداعاته الشعرية العظيمة تقدّم لنا أحلام ورؤى حياته الصعبة المتوحدة، أمثولات على تجاربه ومتاعبه ومسراته، وهذه الأحلام والرؤى هي وحدها التي يتعيّن علينا أن نبحث عنها لديه ونتلقاها منه". .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة نصوص مختارة (ت: كافكا)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
فرانس كافكا - France Kafka

كتب فرانس كافكا فرانس كافكا (3 يوليو 1883 - 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الانمساخ ل فرانز كافكا ❝ ❞ تحريات كلب ❝ ❞ الآثار الكاملة مع تفسيراتها 4 الكون البشرى ❝ ❞ القصر ل فرانز كافكا ❝ ❞ الآثار الكاملة مع تفسيراتها 1 الأسرة ❝ ❞ التحول (ت: كافكا) ❝ ❞ القضية ❝ ❞ سور الصين العظيم ❝ ❞ الآثار الكاملة مع تفسيراتها 3 المفقود ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار الكلمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار كنعان للدراسات والنشر ❝ ❞ دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع ❝ ❞ منشورات ❝ ❱. المزيد..

كتب فرانس كافكا
الناشر:
دار كنعان للدراسات والنشر
كتب دار كنعان للدراسات والنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ القلم و السيف حوارات مع دافيد بارساميان ❝ ❞ التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول ❝ ❞ المرأة فى اسرائيل بين السياسة والدين ❝ ❞ أيها القناع الصغير أعرفك جيدا ❝ ❞ وداعا لما سوف يأتي ❝ ❞ ساعات الكسل يوميات اللجوء ❝ ❞ الإسلام والحب ❝ ❞ الأدب الصهيوني والاستشراق ❝ ❞ الطروادي الأخير ❝ ❞ الجنرال ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمود درويش ❝ ❞ فرانس كافكا ❝ ❞ إدوارد سعيد ❝ ❞ بيير بورديو ❝ ❞ وليم فوكنر ❝ ❞ خير الله سعيد ❝ ❞ إرنستو ساباتو ❝ ❞ هرمان هيسه ❝ ❞ يوسف يوسف ❝ ❞ نورمان فنكلستين ❝ ❞ أميرة الوصيف ❝ ❞ باسمة محمد حامد ❝ ❞ أوغستو مونتيروسو ❝ ❞ روجيه غارودي ❝ ❞ محمد حافظ يعقوب ❝ ❞ فجر يعقوب ❝ ❞ د.فريال مهنا ❝ ❞ ألان سيليتو ❝ ❞ عبد الكريم عمرين ❝ ❞ صبري هاشم ❝ ❞ أبراهام شاول بوراك ❝ ❞ أمينة سيفغي أوزدومار ❝ ❞ الحلاج والغزالي ❝ ❞ ريتشارد رانغام ❝ ❞ مايا أنجلو ❝ ❞ وحيد تاجا ❝ ❞ يحيى علوان ❝ ❞ الدكتور أحمد شهاب ❝ ❞ أحمد حافظ ❝ ❞ أحمد الويزي ❝ ❞ د. خير الله عبد الله ❝ ❞ فايزة اهويدي ❝ ❞ هشام كفارنه ❝ ❞ عصام شرتح ❝ ❞ علي جعفر العلاق ❝ ❞ غلاء سمير أنس ❝ ❞ حربي محسن عبد الله ❝ ❞ إيفا شاهين ❝ ❞ عبدالعزيز عروس ❝ ❞ سلمان حرشوف ❝ ❱.المزيد.. كتب دار كنعان للدراسات والنشر