❞ كتاب الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان ❝  ⏤ جواد موسى محمد عفانة

❞ كتاب الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان ❝ ⏤ جواد موسى محمد عفانة

تعتبر الحركة الوهابية وحركة الإخوان المسلمين أهم حركتين معاصرتين في العالم الإسلامي ''السني" إن جاز التعبير، وقد تبنت كلتاهما رؤى إصلاحية متباينة، وقدمت كل منهما نموذجها الخاص للدولة الإسلامية الحديثة. فالأيديولوجيا الوهابية تبنت نموذجا يعتمد على نمط تقليدي من الشرعية السياسية، وسلطة مركزية تراتبية وشكل أبوي لعلاقة الدولة بالمجتمع. بالمقابل فإن الإخوان المسلمين انتهجوا مسارا أكثر مواءمة بالخلط بين الموروث الإسلامي التقليدي والأفكار السياسية انتهجوا مسارا أكثر مواءمة بالخلط بين الموروث الإسلامي التقليدي والأفكار السياسية الغربية الحديثة فيما انتهج تيار داخل حركة الإخوان مسارا راديكاليا يتمثل في تبني مفاهيم الحاكمية وجاهلية المجتمع. تسعى هذه الرسالة إلى تحليل البنى المفاهيمية والتجلي التطبيقي لكلا النموذجين، ومسارات التباين والتلاقي بينهما، وما نتج من كل ذلك من تنافس وصل على مرحلة الصراع الفكري والسياسي.
جواد موسى محمد عفانة - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ آدم الإنسان أبو البشر رد علمي شامل على كتاب أبي آدم قصة الخلقة بين الأسطورة والحقيقة ❝ ❞ الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان ❝ الناشرين : ❞ دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع ❝ ❞ جسور للترجمة والنشر ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان

تعتبر الحركة الوهابية وحركة الإخوان المسلمين أهم حركتين معاصرتين في العالم الإسلامي ''السني" إن جاز التعبير، وقد تبنت كلتاهما رؤى إصلاحية متباينة، وقدمت كل منهما نموذجها الخاص للدولة الإسلامية الحديثة. فالأيديولوجيا الوهابية تبنت نموذجا يعتمد على نمط تقليدي من الشرعية السياسية، وسلطة مركزية تراتبية وشكل أبوي لعلاقة الدولة بالمجتمع. بالمقابل فإن الإخوان المسلمين انتهجوا مسارا أكثر مواءمة بالخلط بين الموروث الإسلامي التقليدي والأفكار السياسية انتهجوا مسارا أكثر مواءمة بالخلط بين الموروث الإسلامي التقليدي والأفكار السياسية الغربية الحديثة فيما انتهج تيار داخل حركة الإخوان مسارا راديكاليا يتمثل في تبني مفاهيم الحاكمية وجاهلية المجتمع. تسعى هذه الرسالة إلى تحليل البنى المفاهيمية والتجلي التطبيقي لكلا النموذجين، ومسارات التباين والتلاقي بينهما، وما نتج من كل ذلك من تنافس وصل على مرحلة الصراع الفكري والسياسي. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 5.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جواد موسى محمد عفانة - Jawad Musa Muhammad Afana

كتب جواد موسى محمد عفانة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ آدم الإنسان أبو البشر رد علمي شامل على كتاب أبي آدم قصة الخلقة بين الأسطورة والحقيقة ❝ ❞ الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان ❝ الناشرين : ❞ دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع ❝ ❞ جسور للترجمة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب جواد موسى محمد عفانة
الناشر:
جسور للترجمة والنشر
كتب جسور للترجمة والنشر‏‏‏دار جسور للترجمة والنشر - بيروت ، مهتمة بالفكر والسياسة والأدب.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ في قصور آيات الله : عشرون عاما في سجون إيران ❝ ❞ في ظلال رمضان ❝ ❞ الإسلاميون والإصلاح السياسي في السعودية ❝ ❞ أسئلة العنف ❝ ❞ الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان ❝ ❞ مأزق الدولة بين الإسلاميين والعلمانيين لـ مجموعة مؤلفين ❝ ❞ مودة الغرباء ❝ ❞ علم اجتماع الفلسفات: التأثير الاجتماعي والسياسي في نشأة الفلسفات والأفكار ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ سلمان العودة ❝ ❞ هبة رءوف عزت ❝ ❞ جواد موسى محمد عفانة ❝ ❞ محمد عبد العزيز الهجين ❝ ❞ نزار السامرائي ❝ ❞ معتز الخطيب ❝ ❞ راندال كولينز ❝ ❱.المزيد.. كتب جسور للترجمة والنشر