❞ كتاب الأقباط في المجتمع المصري قبل وبعد الفتح الإسلامي وأحمد منصور ❝  ⏤ لؤي محمود

❞ كتاب الأقباط في المجتمع المصري قبل وبعد الفتح الإسلامي وأحمد منصور ❝ ⏤ لؤي محمود

تعد الشخصية المصرية مميزة لكونها صاحبة ذاكرة تراكمية تاريخية، فإذا كان الإنسان في فترة حياته المحددة يحوي في أعماقه ذاكرة إنسانية لكل تجاربه وخبراته، وأول الإيقاعات في المكون الإنساني المصري هو المكان، وجغرافيته التي أكسبت المصري اعتداله وطبيعته الوسطية وثانيها: الموروث الديني، فإن هذا الإنسان قد آمن بالبعث ونظر إلى الحياة الأخرى باعتبارها امتدادا طبيعيا للحياة الدنيا، وظل الفكر الديني شاغله الشاغل عبر فترات تاريخية، وثالثها: التواصل مع الماضي لاحتفاظه بذاتيته مع تأثيرات سطحية لا تغير من جوهره أو معدنه، سواء كان في عصر وثني أو مسيحي أو إسلامي، حمل بذرة وجذور شخصيته في كيانه فلبس ملابس الإغريق والرومان فتغير ظاهره ولم يتغير باطنه، وظل الموروث القديم في أعماقه سواء كان الحاكم أجنبيا يونانيا أو رومانيا وظل هو القبطي المصري.
لؤي محمود - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأقباط في المجتمع المصري قبل وبعد الفتح الإسلامي وأحمد منصور ❝ الناشرين : ❞ مركز دراسات الخطوط ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الأقباط في المجتمع المصري قبل وبعد الفتح الإسلامي وأحمد منصور

تعد الشخصية المصرية مميزة لكونها صاحبة ذاكرة تراكمية تاريخية، فإذا كان الإنسان في فترة حياته المحددة يحوي في أعماقه ذاكرة إنسانية لكل تجاربه وخبراته، وأول الإيقاعات في المكون الإنساني المصري هو المكان، وجغرافيته التي أكسبت المصري اعتداله وطبيعته الوسطية وثانيها: الموروث الديني، فإن هذا الإنسان قد آمن بالبعث ونظر إلى الحياة الأخرى باعتبارها امتدادا طبيعيا للحياة الدنيا، وظل الفكر الديني شاغله الشاغل عبر فترات تاريخية، وثالثها: التواصل مع الماضي لاحتفاظه بذاتيته مع تأثيرات سطحية لا تغير من جوهره أو معدنه، سواء كان في عصر وثني أو مسيحي أو إسلامي، حمل بذرة وجذور شخصيته في كيانه فلبس ملابس الإغريق والرومان فتغير ظاهره ولم يتغير باطنه، وظل الموروث القديم في أعماقه سواء كان الحاكم أجنبيا يونانيا أو رومانيا وظل هو القبطي المصري. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 15.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الأقباط في المجتمع المصري قبل وبعد الفتح الإسلامي وأحمد منصور

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأقباط في المجتمع المصري قبل وبعد الفتح الإسلامي وأحمد منصور
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
لؤي محمود - LOI MHMOD

كتب لؤي محمود ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأقباط في المجتمع المصري قبل وبعد الفتح الإسلامي وأحمد منصور ❝ الناشرين : ❞ مركز دراسات الخطوط ❝ ❱. المزيد..

كتب لؤي محمود
الناشر:
مركز دراسات الخطوط
كتب مركز دراسات الخطوط ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الأقباط في المجتمع المصري قبل وبعد الفتح الإسلامي وأحمد منصور ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ لؤي محمود ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز دراسات الخطوط