❞ كتاب التجربة الإيرانية النموذج المذهبي الانتفاضي لـ د محمد توفيق ❝  ⏤ محمد توفيق أبو علي

❞ كتاب التجربة الإيرانية النموذج المذهبي الانتفاضي لـ د محمد توفيق ❝ ⏤ محمد توفيق أبو علي

النموذج الإيراني الذي كانت انطلاقته الثورية واضحة المعالم والملامح والتوجهات كان قد أسس لنموذج شيعي إثني عشري، نص عليه دستور الدولة الإيرانية، واستلم زعامته وقاد زمامه مرشد الثورة الإيرانية ((الخميني))، ولذا فإن سمتي المذهبية / الشيعية والثورية/ الانتفاضية هما السمتان البارزتان اللتان قام عليهما النموذج الإيراني. وتبرز مما سبق جملة من السؤالات البدئية المتداولة في دراستنا هذه، حيث تكمن جل هذه التساؤلات في التالي: ما هي الحقائق التاريخية للتجربة الإيرانية؟ ما هي المنطلقات والبواعث الفكرية والأيديولوجية التي قامت عليها هذه التجربة؟ من هي العقول المفكرة والرموز المؤثرة في منطلقات ومسارات هذه التجربة؟ ما هي مآلات التجربة في الداخل والخارج؟ كيف يمكن تحليل مخرجات ونتائج هذه التجربة تحليلا موضوعيا يفيد الحالة الفكرية والسياسية الإسلامية الراهنة خاصة في دول الربيع العربي؟ من هنا تأتي أهمية دراسة النموذج الإيراني، ففحصه وتحليله وتداوله في الحقل السياسي والفكري الإسلامي المعاصر بات أمرا ملحا من الناحية الفكرية.
محمد توفيق أبو علي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التعددية الدينية والإثنية في مصر لـ د محمد توفيق توفيق ❝ ❞ استهداف العرب والمسلمين الحقوق المدنية في خطر لـ إيلين ك هاغوبيان ❝ ❞ التجربة الإيرانية النموذج المذهبي الانتفاضي لـ د محمد توفيق ❝ ❞ الامثال العربية والعصر الجاهلى ❝ الناشرين : ❞ دار النفائس للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز نماء للبحوث والدراسات ❝ ❞ مركز البيان للبحوث والدراسات ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
التجربة الإيرانية النموذج المذهبي الانتفاضي لـ د محمد توفيق

النموذج الإيراني الذي كانت انطلاقته الثورية واضحة المعالم والملامح والتوجهات كان قد أسس لنموذج شيعي إثني عشري، نص عليه دستور الدولة الإيرانية، واستلم زعامته وقاد زمامه مرشد الثورة الإيرانية ((الخميني))، ولذا فإن سمتي المذهبية / الشيعية والثورية/ الانتفاضية هما السمتان البارزتان اللتان قام عليهما النموذج الإيراني. وتبرز مما سبق جملة من السؤالات البدئية المتداولة في دراستنا هذه، حيث تكمن جل هذه التساؤلات في التالي: ما هي الحقائق التاريخية للتجربة الإيرانية؟ ما هي المنطلقات والبواعث الفكرية والأيديولوجية التي قامت عليها هذه التجربة؟ من هي العقول المفكرة والرموز المؤثرة في منطلقات ومسارات هذه التجربة؟ ما هي مآلات التجربة في الداخل والخارج؟ كيف يمكن تحليل مخرجات ونتائج هذه التجربة تحليلا موضوعيا يفيد الحالة الفكرية والسياسية الإسلامية الراهنة خاصة في دول الربيع العربي؟ من هنا تأتي أهمية دراسة النموذج الإيراني، ففحصه وتحليله وتداوله في الحقل السياسي والفكري الإسلامي المعاصر بات أمرا ملحا من الناحية الفكرية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 11.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التجربة الإيرانية النموذج المذهبي الانتفاضي لـ د محمد توفيق

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التجربة الإيرانية النموذج المذهبي الانتفاضي لـ د محمد توفيق
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد توفيق أبو علي - Muhammad Tawfiq Abu Ali

كتب محمد توفيق أبو علي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التعددية الدينية والإثنية في مصر لـ د محمد توفيق توفيق ❝ ❞ استهداف العرب والمسلمين الحقوق المدنية في خطر لـ إيلين ك هاغوبيان ❝ ❞ التجربة الإيرانية النموذج المذهبي الانتفاضي لـ د محمد توفيق ❝ ❞ الامثال العربية والعصر الجاهلى ❝ الناشرين : ❞ دار النفائس للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز نماء للبحوث والدراسات ❝ ❞ مركز البيان للبحوث والدراسات ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد توفيق أبو علي
الناشر:
مركز البيان للبحوث والدراسات
كتب مركز البيان للبحوث والدراسات ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ هندسة الجمهور: كيف تغير وسائل الإعلام الأفكار والتصرفات؟ ❝ ❞ بحر النار تصاعد محفزات الصراع شرق المتوسط ❝ ❞ مناهج التفكير الموصلة للحقائق الشرعية والكونية ❝ ❞ التجربة الإيرانية النموذج المذهبي الانتفاضي لـ د محمد توفيق ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جعفر شيخ إدريس ❝ ❞ أحمد فهمى ❝ ❞ محمد توفيق أبو علي ❝ ❞ محمد سليمان الزواوي ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز البيان للبحوث والدراسات