❞ كتاب التخيل ❝  ⏤ جان بول سارتر

❞ كتاب التخيل ❝ ⏤ جان بول سارتر

كتاب pdf تأليف ، أو المعرفة بالصورة تأتي من الذهن ، إنه الذهن وقد أوقع على الانطباع الحاصل في الدماغ ، الذي يعطي وعياً بالصورة . وهذه الصورة كذلك هي ليست موضوعة أمام الوعي بنحو الموضوع الجديد للمعرفة ، على رغم مالها من صفة كونها واقعة جسدانيّة : فذلك كان سيدفع إلى ما لانهاية إمكانية علاقة الوعي بموضاعاته . وإنما هي تملك هذه الخاصية الغريبة بكونها قادرة على استحثاث أفعال الروح ؛ فالحركات الدماغية إذ تكون قد سببتها مواضيع خارجية ، على ما هي ليست تشتمل على شبيهاتها ، فهي توقظ في النفس أفكاراً ؛ والأفكار تأتي من الحركات .
جان بول سارتر - جان-بول شارل ايمارد سارتر (21 يونيو 1905 باريس - 15 أبريل 1980 باريس) هو فيلسوف وروائي وكاتب مسرحي كاتب سيناريو وناقد أدبي وناشط سياسي فرنسي. بدأ حياته العملية استاذاً. درس الفلسفة في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية. حين إحتلت ألمانيا النازية فرنسا، إنخرط سارتر في صفوف المقاومة الفرنسية السرية. عرف سارتر واشتهر لكونه كاتب غزير الإنتاج ولأعماله الأدبية وفلسفته المسماة بالوجودية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الكلمات ❝ ❞ سارتر ..الجدار ❝ ❞ نظرية في الإنفعالات ❝ ❞ التخيل ❝ ❞ وقف التنفيذ ❝ ❞ المادية والثورة ❝ ❞ لـ كاثرين موريس ❝ ❞ أسرى ألتونا ❝ ❞ قضايا الماركسية ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❞ دار مكتبة الحياة ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ دار الآداب ❝ ❞ دار شرقيات للنشر والتوزيع ❝ ❞ صفحة سبعة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب التخيل

نبذة عن الكتاب:
التخيل

كتاب pdf تأليف ، أو المعرفة بالصورة تأتي من الذهن ، إنه الذهن وقد أوقع على الانطباع الحاصل في الدماغ ، الذي يعطي وعياً بالصورة . وهذه الصورة كذلك هي ليست موضوعة أمام الوعي بنحو الموضوع الجديد للمعرفة ، على رغم مالها من صفة كونها واقعة جسدانيّة : فذلك كان سيدفع إلى ما لانهاية إمكانية علاقة الوعي بموضاعاته . وإنما هي تملك هذه الخاصية الغريبة بكونها قادرة على استحثاث أفعال الروح ؛ فالحركات الدماغية إذ تكون قد سببتها مواضيع خارجية ، على ما هي ليست تشتمل على شبيهاتها ، فهي توقظ في النفس أفكاراً ؛ والأفكار تأتي من الحركات . . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 2.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التخيل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التخيل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جان بول سارتر - Jean Paul Sartre

كتب جان بول سارتر جان-بول شارل ايمارد سارتر (21 يونيو 1905 باريس - 15 أبريل 1980 باريس) هو فيلسوف وروائي وكاتب مسرحي كاتب سيناريو وناقد أدبي وناشط سياسي فرنسي. بدأ حياته العملية استاذاً. درس الفلسفة في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية. حين إحتلت ألمانيا النازية فرنسا، إنخرط سارتر في صفوف المقاومة الفرنسية السرية. عرف سارتر واشتهر لكونه كاتب غزير الإنتاج ولأعماله الأدبية وفلسفته المسماة بالوجودية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الكلمات ❝ ❞ سارتر ..الجدار ❝ ❞ نظرية في الإنفعالات ❝ ❞ التخيل ❝ ❞ وقف التنفيذ ❝ ❞ المادية والثورة ❝ ❞ لـ كاثرين موريس ❝ ❞ أسرى ألتونا ❝ ❞ قضايا الماركسية ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❞ دار مكتبة الحياة ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ دار الآداب ❝ ❞ دار شرقيات للنشر والتوزيع ❝ ❞ صفحة سبعة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب جان بول سارتر