❞ كتاب دين الإنسان ❝  ⏤ فراس السواح

❞ كتاب دين الإنسان ❝ ⏤ فراس السواح

هذا لايبحث في تاريخ الأديان كما قد يظهر من عنوانه، إنما الغرض الأساسي من الكتاب هو البحث في أصل الظاهرة الدينية كمفهوم مرتبط بالإنسان، ويستعين في ذلك بتاريخ الأديان أو بما يراه قريبا إلى الصواب برأيه، على اعتبار أن هذه الظاهرة يمكن تفكيكها وعزلها عن كل مايتصل بها، بما في ذلك الإله، الذي يراه فكرة مُستحدثة في الدين تعود نشأتها لأسباب عدّه. وتدور محاول الكتاب حول سؤال المؤلف وهو ؟ماهي الدواعي التي دفعت الإنسان إلى التديّن؟ وذلك بهدف الوصول لحقيقية الظاهرة محل الدراسة، وهى ظاهرة التدين.
فراس السواح - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مغامرة العقل الأولى: دراسة في الأسطورة ❝ ❞ دين الإنسان ❝ ❞ آرام دمشق وإسرائيل في التاريخ والتاريخ التوراتي ❝ ❞ ألغاز الإنجيل ❝ ❞ الوجه الآخر للمسيح موقف يسوع من اليهود واليهودية وإله العهد القديم ومقدمة في المسيحية الغنوصية ❝ ❞ موسوعة تاريخ الأديان (مصر-سورية-بلاد الرافدين-العرب قبل الإسلام) ❝ ❞ موسوعة تاريخ الأديان (الهندوسية، البوذية، التاوية، الكونفوشية، الشنتو) ❝ ❞ موسوعة تاريخ الأديان (الشعوب البدائية والعصر الحجري) ❝ ❞ موسوعة تاريخ الأديان (الزرادشتية، المانوية، اليهودية، المسيحية) ❝ الناشرين : ❞ دار علاء الدين للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
دين الإنسان

هذا لايبحث في تاريخ الأديان كما قد يظهر من عنوانه، إنما الغرض الأساسي من الكتاب هو البحث في أصل الظاهرة الدينية كمفهوم مرتبط بالإنسان، ويستعين في ذلك بتاريخ الأديان أو بما يراه قريبا إلى الصواب برأيه، على اعتبار أن هذه الظاهرة يمكن تفكيكها وعزلها عن كل مايتصل بها، بما في ذلك الإله، الذي يراه فكرة مُستحدثة في الدين تعود نشأتها لأسباب عدّه. وتدور محاول الكتاب حول سؤال المؤلف وهو ؟ماهي الدواعي التي دفعت الإنسان إلى التديّن؟ وذلك بهدف الوصول لحقيقية الظاهرة محل الدراسة، وهى ظاهرة التدين. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دين الإنسان

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دين الإنسان
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فراس السواح - Firas Al Sawah

كتب فراس السواح ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مغامرة العقل الأولى: دراسة في الأسطورة ❝ ❞ دين الإنسان ❝ ❞ آرام دمشق وإسرائيل في التاريخ والتاريخ التوراتي ❝ ❞ ألغاز الإنجيل ❝ ❞ الوجه الآخر للمسيح موقف يسوع من اليهود واليهودية وإله العهد القديم ومقدمة في المسيحية الغنوصية ❝ ❞ موسوعة تاريخ الأديان (مصر-سورية-بلاد الرافدين-العرب قبل الإسلام) ❝ ❞ موسوعة تاريخ الأديان (الهندوسية، البوذية، التاوية، الكونفوشية، الشنتو) ❝ ❞ موسوعة تاريخ الأديان (الشعوب البدائية والعصر الحجري) ❝ ❞ موسوعة تاريخ الأديان (الزرادشتية، المانوية، اليهودية، المسيحية) ❝ الناشرين : ❞ دار علاء الدين للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب فراس السواح