❞ كتاب البوذية والإسلام على طريق الحرير ❝  ⏤ يوهان أيلفركوغ

❞ كتاب البوذية والإسلام على طريق الحرير ❝ ⏤ يوهان أيلفركوغ

يعد كتاب محاولة بحثية تأصيلية في ميدان دراسي مركب ووعر؛ لكثرة متطلباته ومقدماته ولا سيما اللغوية منها فمعلوماته تتشظى في مجاميع مصدرية تمتد على طول طريق الحرير متداخلة مع مجتمعات واثنيات وأديان أسيوية متنوعة، والأكثر أهمية ذلك التركيب الذي صاغ به المؤلف مفردات كتابه وقابل بين البوذية والإسلام على المستويات الثقافية والفكرية والتشريعية والاجتماعية والتأثير المتبادل بينهما على مدى قرون متراكمة، فالدراسة أكثر ما تميل في محتوياتها العامة والخاصة إلى ملاحقة التلاقح الروحي والمادي بين ديانتين متباينتين جمع بينهما خيط أو طريق لم يكن معني بالتجارة فحسب وإنما اشتمل على مضامين حياتية متعددة.
يوهان أيلفركوغ - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البوذية والإسلام على طريق الحرير ❝ الناشرين : ❞ المركز الأكاديمي للأبحاث ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
البوذية والإسلام على طريق الحرير

يعد كتاب محاولة بحثية تأصيلية في ميدان دراسي مركب ووعر؛ لكثرة متطلباته ومقدماته ولا سيما اللغوية منها فمعلوماته تتشظى في مجاميع مصدرية تمتد على طول طريق الحرير متداخلة مع مجتمعات واثنيات وأديان أسيوية متنوعة، والأكثر أهمية ذلك التركيب الذي صاغ به المؤلف مفردات كتابه وقابل بين البوذية والإسلام على المستويات الثقافية والفكرية والتشريعية والاجتماعية والتأثير المتبادل بينهما على مدى قرون متراكمة، فالدراسة أكثر ما تميل في محتوياتها العامة والخاصة إلى ملاحقة التلاقح الروحي والمادي بين ديانتين متباينتين جمع بينهما خيط أو طريق لم يكن معني بالتجارة فحسب وإنما اشتمل على مضامين حياتية متعددة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة البوذية والإسلام على طريق الحرير

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل البوذية والإسلام على طريق الحرير
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
يوهان أيلفركوغ - IOHAN AILFRKOGH

كتب يوهان أيلفركوغ ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البوذية والإسلام على طريق الحرير ❝ الناشرين : ❞ المركز الأكاديمي للأبحاث ❝ ❱. المزيد..

كتب يوهان أيلفركوغ
الناشر:
المركز الأكاديمي للأبحاث
كتب المركز الأكاديمي للأبحاثمؤسسة بحثية مستقلة تعنى بنشر الدراسات الأكاديمية.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ يسوع في التلمود ❝ ❞ مكة في الدراسات الإستشراقية ❝ ❞ الإستشراق في التأريخ: الإشكاليات، الدوافع، التوجهات، الإهتمامات ❝ ❞ الطوفان في المصادر السومرية البابلية الآشورية العبرانية لـ الأستاذ ❝ ❞ البوذية والإسلام على طريق الحرير ❝ ❞ أبحاث في تاريخ العرب قبل الإسلام ❝ ❞ معاوية بن أبي سفيان: من الجزيرة العربية إلى الإمبراطورية ❝ ❞ الأخلاق الجنسية والإسلام ؛ تأملات نسوية في القران والحديث والفقه ❝ ❞ بوابة التاريخ الأبدي: الفكرة السياسية في فلسفة التاريخ ❝ ❞ أهل الذمة في صدر الإسلام: من الإستسلام إلى التعايش ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جواد علي ❝ ❞ البروفسور بيتير شيفر ❝ ❞ الأب لامنس والبروفسور كستر ❝ ❞ فؤاد جميل ❝ ❞ عبد الجبار ناجي ❝ ❞ يوهان أيلفركوغ ❝ ❞ ميثم الجنابي ❝ ❞ ستيفن هامفريز ❝ ❞ كيشيا علي ❝ ❞ ملكة ليفي ❝ ❞ هشام شامية ❝ ❞ نجمة سيوطي ❝ ❱.المزيد.. كتب المركز الأكاديمي للأبحاث