❞ كتاب التأزم السياسى عند العرب وموقف الإسلام ❝  ⏤ د. محمد جابر الأنصارى

❞ كتاب التأزم السياسى عند العرب وموقف الإسلام ❝ ⏤ د. محمد جابر الأنصارى

يمثل هذا الكتاب محاولة لعقلنة اللامعقول السياسي السائد في الحياة العربية ماضيًا وحاضرًا بالبحث الموضوعي في جذور الأزمة المزمنة للسياسات العربية ولتراث العرب السياسي وواقعهم الراهن، وصولًا إلى تقديم تفسير علمي يتعدى البكائيات والإحباط باعتبار أن علاج الأزمة السياسية للعرب في هذا العصر، لا يمكن أن يبدأ بشكل ناجع إلا بفتح ملف المعضلة السياسية العربية الكاملة منذ بداية التاريخ العربي. ويفرد الكتاب فصولًا أساسية لبيان موقف الإسلام من جدلية الصراع السياسي في التاريخ العربي، وموقفه العملي من العوائق التي تعوق قياد الدولة ومجتمعها المدني والمديني. والكتاب عمومًا مقسم إلى ثلاثة أقسام؛ القسم الأول يوضح إشكالية الدولة ودور الموروث السياسي في الأزمة الممتدة، والقسم الثاني عبارة عن مفاهيم إسلامية في معالجة الأزمة، ويختتم بعرض بعض المفاهيم مثل الحكم والحكومة الحاكمية.
د. محمد جابر الأنصارى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التأزم السياسى عند العرب وموقف الإسلام ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
التأزم السياسى عند العرب وموقف الإسلام

يمثل هذا الكتاب محاولة لعقلنة اللامعقول السياسي السائد في الحياة العربية ماضيًا وحاضرًا بالبحث الموضوعي في جذور الأزمة المزمنة للسياسات العربية ولتراث العرب السياسي وواقعهم الراهن، وصولًا إلى تقديم تفسير علمي يتعدى البكائيات والإحباط باعتبار أن علاج الأزمة السياسية للعرب في هذا العصر، لا يمكن أن يبدأ بشكل ناجع إلا بفتح ملف المعضلة السياسية العربية الكاملة منذ بداية التاريخ العربي. ويفرد الكتاب فصولًا أساسية لبيان موقف الإسلام من جدلية الصراع السياسي في التاريخ العربي، وموقفه العملي من العوائق التي تعوق قياد الدولة ومجتمعها المدني والمديني. والكتاب عمومًا مقسم إلى ثلاثة أقسام؛ القسم الأول يوضح إشكالية الدولة ودور الموروث السياسي في الأزمة الممتدة، والقسم الثاني عبارة عن مفاهيم إسلامية في معالجة الأزمة، ويختتم بعرض بعض المفاهيم مثل الحكم والحكومة الحاكمية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 6.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التأزم السياسى عند العرب وموقف الإسلام

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التأزم السياسى عند العرب وموقف الإسلام
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. محمد جابر الأنصارى - D. MHMD GABR ALANSARA

كتب د. محمد جابر الأنصارى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التأزم السياسى عند العرب وموقف الإسلام ❝ ❱. المزيد..

كتب د. محمد جابر الأنصارى