❞ كتاب دور أئمة أهل البيت فى الحياة السياسية ❝  ⏤ عادل الأديب

❞ كتاب دور أئمة أهل البيت فى الحياة السياسية ❝ ⏤ عادل الأديب

تناقش هذه الرسالة دور أئمة أهل البيت في التأريخ الإسلامي، ويسلط الضوء على شخصية الإمام علي بن أبي طالب، ويوضح موقفه من الخلفاء، ومكانته في الكتاب والسنة، ويحدثنا عن أخلاقه وشخصيته وزهده، وينتقل بعد ذلك ليوضح حياته السياسية وموقفه من الثورة على عثمان، وموقفه منذ تولى الحكم والخلاف بينه وبين معاوية بن أبي سفيان، ويحلل الأحداث في هذه الفترة وصولًا إلى استشهاده، ثم يحدثنا عن الإمام الحسن وشخصيته ورد فعل معاوية على بيعة الحسن، ويسلط الضوء على ظروف استلام الحكم، ولماذا فضل الإمام الحسن التنازل عن الأمر، وهل كان صلح الحسن تخاذلًا ؟ وغير ذلك من النقاط والمحاور الهامة في تاريخ الإمامين علي بن أبي طالب، والحسن بن علي.
عادل الأديب - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دور أئمة أهل البيت فى الحياة السياسية ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
دور أئمة أهل البيت فى الحياة السياسية

تناقش هذه الرسالة دور أئمة أهل البيت في التأريخ الإسلامي، ويسلط الضوء على شخصية الإمام علي بن أبي طالب، ويوضح موقفه من الخلفاء، ومكانته في الكتاب والسنة، ويحدثنا عن أخلاقه وشخصيته وزهده، وينتقل بعد ذلك ليوضح حياته السياسية وموقفه من الثورة على عثمان، وموقفه منذ تولى الحكم والخلاف بينه وبين معاوية بن أبي سفيان، ويحلل الأحداث في هذه الفترة وصولًا إلى استشهاده، ثم يحدثنا عن الإمام الحسن وشخصيته ورد فعل معاوية على بيعة الحسن، ويسلط الضوء على ظروف استلام الحكم، ولماذا فضل الإمام الحسن التنازل عن الأمر، وهل كان صلح الحسن تخاذلًا ؟ وغير ذلك من النقاط والمحاور الهامة في تاريخ الإمامين علي بن أبي طالب، والحسن بن علي. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دور أئمة أهل البيت فى الحياة السياسية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دور أئمة أهل البيت فى الحياة السياسية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عادل الأديب - AADL ALADIB

كتب عادل الأديب ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دور أئمة أهل البيت فى الحياة السياسية ❝ ❱. المزيد..

كتب عادل الأديب